إلهام شاهين تقول.. "السينما والفن أحلى حاجة في الدنيا"

أقيم ليلة أمس افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته ال 39 بحضور العديد من نجوم الفن من بينهم محمود حميدة، ليلى علوى، خالد زكى، محمد رياض وإلهام شاهين التى تم تكريمها فى المهرجان تقديرا لمشاركتها السينمائية.

اقرأ أيضاً إلهام شاهين: لم أندم على أي عمل من أعمالي

إلهام شاهين عروسة السينما

قامت الإعلامية سهير شلبى بتقديم الفنانة إلهام شاهين لتكريمها و قام الفنان محمود حميدة تسليمها الجائزة وقام بتقبيل يدها وقدمت إلهام شاهين له الشكر مشيدة بدور السينمائى.

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بالتكريم فى المهرجان من خلال إلقائها كلمة على المسرح فقالت: «احساس جميل عايشاه، قلبي بيدق جامد جدا، حاسة إني العروسة صاحبة الفرح، أرحب بكل الحضور، كل مهرجان سينمائي هو عُرس للسينما المصرية».

وأضافت: «السينما والفن أحلى حاجة في الدنيا، الفن إداني كل حاجة حلوة في حياتي، المكانة والقيمة والثقة في النفس وحب الجمهور، أشكر كل جمهوري وأسرتي اللي اتحملوا كتير علشاني، حياتنا مش سهلة مليئة بالمتاعب، أنا محاربة، أدافع عن السينما بشكل عام، وعن بلدي اللي أحبها جدًا، مصر بلد كبيرة وعظيمة تحيا مصر، فرحانة بالتكريم في بلدي في بيتي مكاني، وسط أهلي وأحبابي، أحب إسكندرية بشكل خاص لأنها تحمل أجمل لحظات حياتي».

وعبرت عن عشقها للفن قائلة: «الرقص والغناء والسينما والمسرح والدراما هي الحياة، والبهجة والمتعة والثقافة والحماس، أحترم الفن و اديته عمرى كله».

وتابعت: «أنا عروسة السينما، أفلامي هي أولادي، أكثر من 100 فيلم، أنا لدي 100 ابن، في هذا اليوم أتوج مشوارا طويلا قرابة 50 سنة، تعبت فيه وأتذكر كل لحظاته الحلوة وفني ونجاحي، وأخرج وأتكرم في العالم لأني فنانة مصرية».

اقرأ أيضاً إلهام شاهين.. "عايزة أعيش حرة وعايزة أعيش لفني"

قصة إلهام شاهين مع مسلسلها الأخير

صرحت الفنانة إلهام شاهين عن مدى سعادتها بنجاح مسلسل ألفريدو الواضح من ردود أفعال الجمهور والنقاد والفنانين الذين أشادوا بدورها فى المسلسل وإتقانها في تجسيد الشخصية فقالت: "تستهويني جدا النوعية دي من الأدوار وبدرسها كويس، وأنا قريت في علم النفس والمرض ده تحديدا كان شاغلني، لأني شوفت كتير من زمايلنا وفنانين عانوا من الزهايمر، وبدأت أسأل ليه الفنانين بيحصلهم كده في نهاية حياتهم، وأنا اتفقت على الدور قبل ما اقراه حتى".

وأضافت إلهام شاهين: "أنا في المطلق سخيفة لما بيتعرض عليا أدوار، ومش بقول إني متحمسة وبقعد أقولهم لا لازم ألاقي حاجة جديدة لأني عملت كل حاجة خلاص، لكن لما المنتج قالي دور واحدة عندها زهايمر قولتله من غير ما أقرا أنا مضيت أهو، ومش بيهمني أتواجد كل سنة لأني مش واخدة التمثيل مهنة وأنا مجنونة تمثيل".

واختتمت إلهام شاهين حديثها قائلةً: "أنا بدأت اظبط شكل الشخصية من أول ما قالولي زهايمر، قبل التصوير بشهرين، وخدت مني فترة تحضير وبحث، برغم إن مكنش غريب عليا الشخصية لأني عشت مع ناس كتير عندهم زهايمر وفنانين وده مخزون بيبقى جوانا".

يذكر أنه يعرض الآن مسلسل ألفريدو للفنانة إلهام شاهين و هو مأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب