أهم الأكلات النباتية الممتلئة بالبروتين

تعرف إلى بعض الأكلات النباتية الممتلئة بالبروتين، يتجه العالم مؤخرًا للتحويل إلى النظام النباتي، في الواقع إن بعض الجمعيات التي تدعو للحفاظ على النظام البيئي؛ حتى لا يتضرر المناخ من تأثير فقدان بعض الأنواع بطريقة أو بأخرى، يحاول البعض التقليل منه بتبني النظام البيئي؛ لينتشر في العالم.

اقرأ أيضًا هل الأشخاص النباتيين أكثر صحة؟

هل الاعتماد على النظام الغذائي النباتي ضار؟

وبعكس ما يظنه البعض أن النظام الغذائي النباتي قد يكون ضارًّا وذا مخاطر صحية، بل على العكس إن بعض النتائج أثبتت أن النظام النباتي يزيد من قدرة الخلايا على الانقسام لمدى أطول، ما يحافظ على الشباب، وعند الامتناع عن أكل اللحوم فإن صحة المعدة والجهاز الهضمي تتحسن.

ندخل في صلب الموضوع، فقد جئت لكم بوصفة ممتلئة بالبروتين النباتي وهي وصفة لذيذة في الوقت نفسه، فوصفة البسارة المصرية هي مخزن بروتين نباتي؛ لأنها تتكون من عنصرين ممتلئين بالبروتين، هما الفول والملوخية، عنصران فيهما الحديد الذي هو عنصر موجود في الملوخية، والبروتين في الفول.

اقرأ أيضًا ما هي القواعد الأساسية للصحة الغذائية؟

خطوات إعداد البسارة

الآن، لنتعرف إلى خطوات إعداد البسارة، التي لن تستغني عنها مرة أخرى.

نحضر نحو 1/8 كيلو من الفول المقشور، كمية تكفي شخصين، نأخذه ونغسله ثم نضعه في وعاء، ونضع عليه ماء حتى يغطي سطح الفول.

نتركه ليُسلق ويتحول لقوام كريمي بعض الشيء، بعد ذلك نقشر فصي ثوم طازج ونفرمه ونضعه مع الفول ليغلي قليلًا، وفي ذلك الوقت نفرم 5 فصوص ثوم مع ملح وكمون، ونضع طاسة بها زيت على النار، ونضع الثوم المفروم مع الملح والكمون عليه ليصفر لونه.

نأخذ مسحوق الملوخية الجاف، ففي هذه الوصفة يجب أن تكون الملوخية مجففة ومطحونة كالدقيق، ونأخذها منها 6 ملاعق ونضعها على الفول، ومن ثم نسكب الثوم عليها ونقلب المزيج معًا، وهكذا يكون الطبق جاهزًا للأكل، ويكون الغذاء نباتيًا ممتلئًا بالبروتين والعناصر الغذائية المفيدة.

يمكنك قلي بعض البطاطس جانب البسارة، ويمكن استخدام البسارة صلصلة ومزج البطاطس معها، هذه هي وصفة اليوم، أتمنى أن يجربها النباتيون وغير النباتيين؛ لأنها وصفة لذيذة، وأخبروني رأيكم.

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...