أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في العالم

تعد صناعة السينما إحدى أكثر الصناعات رواجًا في جميع أنحاء العالم، وتُنتج عدة أفلام ناجحة، التي تجذب المشاهدين وتحقق إيرادات هائلة.

من بين هذه الأفلام الناجحة، يوجد عدد قليل من الأفلام التي حققت إيرادات ضخمة وأصبحت من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في العالم. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض تلك الأفلام الناجحة.

قد يهمك أيضًا أفضل 7 أفلام قصيرة مصرية فازت بجوائز.. شاهدها الآن

 "أفنجرز: إنفنيتي وور"

هذه القصة السينمائية من إنتاج شركة مارفل بإشراف المخرج الأمريكي جو روسو وإخوته، أُصدر الفيلم في عام 2018 وحقق نجاحًا هائلًا في شباك التذاكر، فقد بلغت إيراداته الإجمالية نحو 2.7 مليار دولار.

 "أڤاتار"

هذا الفيلم الأمريكي الخيالي العلمي أنتجه وأخرجه جيمس كاميرون، أصدر في عام 2009 وحقق شهرة عالمية كبيرة، وترشح لعدة جوائز مهمة، بلغت إيرادات الفيلم نحو 2.79 مليار دولار.

 "تايتانيك"

للمخرج نفسه، كانت هذه الدراما الرومانسية الأمريكية بطولة ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، أحد أكثر الأفلام نجاحًا في تاريخ السينما، صدر في عام 1997 وحقق إيرادات تجاوزت 2.187 مليار دولار.

"الرجل العنكبوت 3"

يعد هذا الفيلم جزءًا من سلسلة أفلام الرجل العنكبوت، وأنتج في عام 2007، تمثل طرازًا جديدًا للأفلام الكوميدية الخيالية، حيث منحت القصة نوعًا جديدًا من الرؤية والتقنية، حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 2.5 مليار دولار.

قد يهمك أيضًا أشهر 5 أفلام كرتون يحبها الجميع

"الأسد الكبير"

أنتج ذلك الفيلم الروائي الوثائقي عن حياة الأسد وأخرجه نيك نولز وأدْ هيلمز الأمريكيين، أصدر في عام 1996 وصُنف أنه حقق أعلى إيرادات لفيلم وثائقي حتى الآن، فحقق إيرادات تجاوزت 1.6 مليار دولار.

إن الأفلام المذكورة أعلاه تظهر فقط بعض الأمثلة من بين عدة أفلام ناجحة حققت إيرادات عالية في العالم.

تتغير قائمة هذه الأفلام باستمرار مع إنتاج أفلام جديدة وإصدارها في صالات السينما، فتتنافس الأفلام على جذب الجماهير وتحقيق إيرادات تاريخية.

وتبقى السينما من أهم المجالات التي تدرُّ أموالًا طائلة على العاملين فيها خاصة بأمريكا وأوروبا؛ أي صناعة السينما متطورة جدًّا على نقيض دول الشرق الأوسط مع بعض الاستثناءات مثل مصر.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب