أفلام أحمد حلمي.. وصراعه مع مرض السرطان

أحمد حلمي من أروع الفنانين وأكثرهم إبداعًا في مجال السينما المصرية، فهو ممثل يحبه كثير من الجماهير، ونالت أفلام أحمد حلمي حب كثير من جميع الفئات العمرية بسبب خفة دمه وأسلوبه الماهر في التمثيل.

اقرأ أيضاً منى زكي وحياتها الشخصية وأعمالها الفنية.. تعرف عليها الآن

من يكون أحمد حلمي؟

 أحمد حلمي ولد عام 18 نوفمبر 1969، في مدينة بنها محافظة القليوبية، وانتقل إلى المملكة العربية السعودية في سن السادسة من عمره، وعاش فيها 10 سنوات بسبب عمل والده هناك، ورجع إلى مصر للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 تخصص في الديكور، وبعد ذلك التحق بأكاديمية الفنون، وبدأ عمله مهندس ديكور مدة قصيرة، وبعد ذلك مخرجًا لبرنامج أطفال على الفضائية المصرية، ثم مقدمًا في برنامج دربكة عام 1998 وأيضًا برنامج لعب عيال، وبدأ طريقه في التمثيل الذي نجح فيه نجاحًا باهرًا، ونال حب الجماهير.

أفلام أحمد حلمي من الأفلام المتميزة، شارك أحمد حلمي في 29 فيلمًا، و9 مسلسلات، ومسرحيتين، و15 مسلسلًا إذاعيًّا، و9 برامج، وألف كتاب "28 حرف"، وأنتج 10 أفلام.

شارك أيضًا في فيلم الرموز التعبيرية وهو فيلم رسوم متحركة من أفلام أنيميشن عام 2017، هو أول فيلم روائي طويل يتحدث عن الإيموجي، وبعدما انتشرت الأفلام أنيميشن القصيرة.

 اقرأ أيضاً أهم أفلام أحمد مكي وأشهر مسلسلاته.. تعرف عليها الآن

أفلام أحمد حلمي

أفلام أحمد حلمي نالت حب عدد من الجماهير، نظرًا لحضوره المتميز وأدائه الرائع الذي يميزه عن غيره، واشتهر بخفة ظله الذي كان لها أثر في نفوس الناس.

بدأ أحمد حلمي في عام 1999 وشارك في فيلم عبود على الحدود، هو أول فيلم للفنان أحمد حلمي.

في عام 2000 شارك أحمد حلمي في 3 أفلام محببة للجماهير حتى الآن، فيلم الناظر، وفيلم ليه خلتني أحبك، وفيلم عمر 2000.

في عام 2001 اشتهر الممثل المصري أحمد حلمي، إذ شارك في فيلم 55 إسعاف، وفيلم رحلة حب، وفيلم السلم والثعبان.

في عام 2003 شارك في فيلم التجربة الدنماركية، وفيلم سهر الليالي، وفيلم ميدو مشاكل.

في عام 2004 شارك في فيلم صايع بحر.

في عام 2005 شارك في فيلم زكي شان.

في عام 2006 شارك في فيلم جعلتني مجرمًا، وفيلم مطب صناعي، وفيلم ظرف طارق.

في عام 2007 شارك في فيلم كده رضا.

في عام 2008 شارك في فيلم آسف على الإزعاج.

في عام 2009 شارك في فيلم 1000 مبروك.

في عام 2010 شارك في فيلم عسل أسود، وفيلم بلبل حيران.

في عام 2011 شارك في فيلم 18 يوم، وفيلم إكس لارج.

في عام 2013 شارك في فيلم على جثتي.

في عام 2014 شارك في فيلم لا مؤاخذة، وفيلم صنع في مصر.

في عام 2016 شارك في فيلم لف ودوران.

في عام 2017 شارك في فيلم هروب اضطراري.

في عام 2019 شارك في فيلم خيال مآته.

في عام 2022 شارك في فيلم واحد تاني، وهو يعد آخر فيلم للفنان أحمد حلمي حتى الآن.

تحتل أفلام أحمد حلمي مكانة عالية في قلوب المصريين، وتعد من أروع الأفلام التي قدمتها السينما المصرية.

 اقرأ أيضاً أحمد فهمي.. أعماله السينمائية والدرامية

فيلم عبود على الحدود

 شارك الفنان أحمد حلمي مع الفنان الكوميدي علاء ولي الدين والفنان حسن حسني والفنان كريم عبد العزيز، يحكي الفيلم عن الفنان حسن حسني والد للفنان الراحل علاء ولي الدين، ويفرض عليه دخوله الجيش.

تزوج حسن حسني وأنجب ولدًا لكي يفرض على علاء ولي الدين الدخول إلى الجيش، دخل علاء ولي الدين الجيش وصاحب الفنان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز واصبحوا أصدقاءه طول مدة الجيش.

أُنتج الفيلم عام 1999، وهو فيلم مصري، كان أول فيلم للفنان أحمد حلمي، إذ أدى دوره على أكمل وجه بدرجة مثالية.

فيلم زكي شان

أُنتج الفيلم عام 2005، وشارك الفنان أحمد حلمي مع الفنان حسن حسني والفنانة ياسمين عبد العزيز، كان أحمد حلمي يعاني قلة الوظائف، إذ قدم على وظيفة مع والده الذي يشتغل في شركة.

وكان والده يقلل منه دائمًا، ثم أثبت أحمد حلمي لوالده كفاءته، واشتغل بودي جارد لأولاد صاحب الشركة، إذ دخل في حالة حب هو وبنت صاحب الشركة وهي ياسمين عبد العزيز.

أبدع الفنان أحمد حلمي، في هذا الفيلم بخفة دمه، والكوميديا الباهر بها دائمًا، إذ نال الفيلم حب الناس بسبب وجوده الباهر وخفة دمه.

 اقرأ أيضاً مسلسلات أحمد مكي وأشهرهم مسلسل الكبير أوي

فيلم 1000 مبروك 

بطولة الفنان أحمد حلمي، فيلم مصري في إطار كوميدي، مستوحى من أسطورة إغريقية، يتحدث الفيلم عن أحمد حلمي الذي يستيقظ صباح كل يوم، ويدور يومه بطريقة طبيعية، ويموت الساعة 12 مساء، ليستيقظ مرة أخرى في اليوم التالي، ويموت أيضًا.

ويتكرر اليوم كل يوم في حياته، فيبدأ بالتفكير بتغير الواقع في بداية كل يوم جديد، بسبب تكرر الأحداث كل يوم باختلاف طريقة الموت، لكنها ثابتة الساعة 12 مساء، نال الفيلم إعجاب وحب الجماهير لاختلاف أحداثه عن واقع الأفلام المصرية المنتشرة في ذلك الوقت.

إنتاج الفيلم كان سنة 2009، إخراج أحمد نادر جلال، وكان من أروع وأجمل أفلام أحمد حلمي على مر تاريخ السينما.

 اقرأ أيضاً أحمد فهمي.. حياته وأعماله الفنية

فيلم عسل أسود بطولة الفنان أحمد حلمي

 يتحدث عن السفر خارج مصر، والعودة إلى مصر في الأعياد، هاجر أحمد حلمي إلى أمريكا مع والديه، وبعد 20 سنة يعود إلى بلده بسبب رغبة والده قبل الوفاة، واجهت أحمد حلمي كثيرًا من المصائب في طريقه إلى مصر، وكان دائمًا متمردًا على وضعه في مصر، وواجه عددًا من المفارقات باختلاف الثقافات واختلاف الزمن.

أُنتج الفيلم عام 2010، شارك الفنان أحمد حلمي مع النجم إدوارد وأنعام وإيمي سمير غانم، ونال الفيلم إعجاب الجماهير، لأنه تحدث عن عادات المصريين في الأعياد والمناسبات.

فيلم إكس لارج

أُنتج فيلم إكس لارج عام 2011، يتحدث الفيلم حول أحمد حلمي وهو شاب يعاني الوحدة، ولديه عدد من الصدقاء المقربين له، ولكنه يعود إلى بيته وحده، ويعاني السمنة، تواصل مع صديقته التي تعرف عليها منذ الطفولة، وواجه مشكلات عدة بسبب رفضها له بسبب زيادة وزنه.

ومن هنا تزداد المعافرة لتقليل الوزن، عافر أحمد حلمي وبعد عن أصدقائه المقربين، لكي يرجع مختلف الشكل، وناجحًا بالكتابة في المجلة التي يحبها منذ القدم، يرجع إليهم إنسانًا مختلفًا تمامًا في الشكل، وناجحًا في مجاله، ومحققًا أحلامه.

يتحدث الفيلم عن المشكلات التي تواجه مريض السمنة، وعن  السمنة وأضرارها وعواملها، وكيفية التغلب عليها، والصيام والجوع في شهر رمضان لمرضى السمنة، وهذا الفيلم يساعد على عدم الاستسلام مهما كانت النتائج.

 

مسلسلات أحمد حلمي

شارك الفنان أحمد حلمي في كثير من المسلسلات التلفزيونية الرائعة، التي سرعان ما انتشرت نظرًا لأدائه المتميز فيها.

في عام 1993 شارك أحمد حلمي في مسلسل ناس ولاد ناس.

في عام 1999 شارك أحمد حلمي في مسلسل حلم العمر كله، ومسلسل دمعة على خد الزمن.

في عام 2001 شارك أحمد حلمي في فوازير خليك جريء.

في عام 2006 شارك أحمد حلمي في مسلسل السندريلا.

في عام 2007 كان الفنان ضيف شرف في مسلسل لحظات حرجة.

في عام 2010 كان الفنان ضيف شرف في مسلسل الجماعة.

في عام 2014 شارك الفنان أحمد حلمي بأداء صوتي في مسلسل العملية ميسي.

في عام 2021 شارك الفنان أحمد حلمي في مسلسل الاختيار 2.

شارك أيضًا في مسرحيات، مسرحية بالعربي الفصيح، ومسرحية حكيم عيون.

حصل الممثل المصري أحمد حلمي على جوائز وتكريمات كثيرة، لمهارته وتميزه الباهر وتمثيله الشيق والكوميدي.

حصل أحمد حلمي على جائزة أحسن ممثل من مهرجان البينيال في باريس، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل كوميدي من أوسكار السينما العربية، وحصل على جائزة أحسن ممثل من المهرجان الكاثوليكي السينمائي، وحصل على جائزة تكريم من مهرجان المسرح العربي، وحصل على جائزة من مهرجان تطوان في المغرب.

 

برامج أحمد حلمي 

في عام 1998 كان أحمد حلمي مقدمًا لبرنامج دربكة، ولعب عيال.

في عام 2000 كان مقدمًا لبرنامج من سيربح البونبون.

في عام 2011 كان مقدمًا لبرنامج شوية عيال وحلمي أون لاين.

في عام 2013 كان عضو لجنة التحكيم في برنامج أرابز غوت تالنت (الموسم الثالث).

في عام 2014 كان عضو لجنة التحكيم في برنامج أرابز غوت تالنت (الموسم الرابع).

في عام 2017 كان عضو لجنة التحكيم في برنامج أرابز غوت تالنت (الموسم الخامس).

في عام 2018 كان مقدم لبرنامج Little Big Stars.

في عام 2019 كان عضو لجنة التحكيم في برنامج أرابز غوت تالنت (الموسم السادس).

 

أحمد حلمي وتفاصيل حياته الشخصية

عام 2002 تزوج الفنان أحمد حلمي من الممثلة منى زكي، ولديه بنت وولدان، لي لي ويونس وسليم، الذين أخفاهم أحمد حلمي ومنى زكي عن الجماهير، لخصوصية بيتهم وعدم موافقتهم على ظهورهم في الوسط الفني.

ما مرض الفنان أحمد حلمي؟

يذهب الفنان وزوجته كل مدة لإجراء التحاليل في الولايات المتحدة للاطمئنان على صحتهم، وفي أثناء عمل الإجراءات منذ عامين، اكتشف الفنان أحمد حلمي أنه مصاب بمرض السرطان في العمود الفقري.

وأجرى عملية استئصال للورم في الولايات المتحدة، وبعد أشهر شفي الفنان أحمد حلمي من المرض، الذي اكتشفه مبكرًا قبل تمكن المرض منه.

بعد التعافي من المرض نشر الفنان أحمد حلمي صورة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال لا تصدقوا الشائعات، خبر أنني مريض خبر غير صحيح، أنا الحمد لله لست مريضًا، وأشكر كل الناس الذين اتصلوا بي ليطمئنوا علي.

 

فيلم أحمد حلمي الجديد

 رجع الفنان أحمد حلمي بعد طول غياب 5 سنوات، بفيلم جديد وهو فيلم واحد تاني، من إنتاج شركة سينرجي، ومسلسل العصمة في إيدي.

 فيلم واحد تاني هو فيلم كوميدي مصري، نال حب كثير من الناس، يتحدث الفيلم عن موظف يعمل اختصاصيًّا اجتماعيًّا في مصلحة السجون، إذ يجري مقابلات مع المساجين ويكتب حالتهم النفسية.

وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته ويكتشف أنه رجل أعمال بارع، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع بها الزملاء ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله، وحصل الفيلم على نسبة مشاهدة عالية. 

 أشهر أفلام أحمد حلمي

  • إكس لارج.
  • عسل أسود.
  • 1000 مبروك.
  • زكي شان.
  • صنع في مصر.
  • جعلتني مجرمًا.
  • ظرف طارق.
  • مطب صناعي.
  • ميدو مشاكل.
  • عبود على الحدود.
  • الناظر.
  • صايع بحر.
  • لف ودوران.

تعرض أحمد حلمي للتنمر

قال الفنان أحمد حلمي إنه تعرض للتنمر، اتقالي دمك تقيل، وودانك مطرطقة، كانت في مرحلة طفولته، إذ استغل هذه الكلمات وحولها إلى طاقة إيجابية، ليثبت بها نفسه ويحولها لطاقات قوة.

وفعلًا استطاع الفنان أحمد حلمي التغلب على التنمر، والتغلب على الطاقة السلبية، وحوَّلها إلى طاقة إيجابية؛ لذلك أصبح من أشهر الفنانين وأروعهم في تاريخ السينما المصرية، عرفته وأحبته الجماهير في الوطن العربي كله، وعرف أحمد حلمي بالضحك والترفيه، بسبب تمثيله الكوميدي وظهوره المتميز في جميع أفلامه ومسلسلاته.

خطف أحمد حلمي الجماهير من بداية ظهوره في السينما، إذ كان أول أفلامه فيلم عبود على الحدود، واكتشفه المخرج شريف عرفة.

قصة كفاح أحمد حلمي

كشف أحمد حلمي أنه ظل 5 سنوات في الثانوية العامة، أول سنة حصل على 3%، رابع سنة حصل على 24%، وخامس سنة حصل على 50%، واحتار أحمد حلمي بين الدخول إلى كلية أو معهد بسبب مجموعه، ثم دخل كلية تربية موسيقية أصوات ونجح فيها.

والآن من هو أحمد حلمي؟ هو ممثل وكاتب ومؤلف مشهور، ينظر إليه الأطفال ويحبه كثير من الناس، ممثل كوميدي مشهور في أنحاء العالم العربي، واشتهرت أعمال أحمد حلمي، ونالت كثيرًا من المشاهدات، وأفلامه يحبها جميع الناس، لأن أفلام أحمد حلمي مضحكة ومميزة.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب