أفضل 8 أماكن لتنمية مهارات أطفالنا ٢٠٢٣

كثير منا يبحث عن أماكن لخروج أولاده، يستفيدون فيها العلم والتجارب والمهارات... إليكم بعض اختياراتنا...

اقرأ أيضًا كيف تستخدم مهاراتك في تطوير الذات وزيادة الثقة بالنفس

أماكن لتنمية مهارات أطفالنا ٢٠٢٣

1. مركز الطفل للحضارة والإبداع

بشارع أبو بكر الصديق بمصر الجديدة.. يحتوي على حدائق وألعاب ومجسمات ومتحف للحضارة ومركز العلوم والفضاء والقبة السماوية.. هو مكان يجمع أنشطة متنوعة للأطفال، مع فيديوهات مشوقة ومرشد للأطفال يشرح كل مكان..

ثمن التذكرة ٢٥ جنيهًا، ويمكن عمل اشتراك سنوي بـ ٣٠٠ جنيه الفرد، والأطفال أقل من ٣ سنوات مجانًا، ومواعيد عمل المركز من ٩ص إلى ٩م، والمتحف من ٩ص إلى ٢م.

2. مسرح سياترا بورتو كايرو مول

من الأماكن المبهجة للأطفال، وسيجدون فيه مختلف الأنشطة المفيدة، فالمسرح يقدم للأطفال مجموعة من الأعمال المميزة، ويتيح مجموعة من الورش التي تحرص على تعليم الأطفال التمثيل المسرحي، وغرس العادات والتقاليد المجتمعية العربية فيهم.

3. بيكابو

يُعد المكان المثالي للأطفال وأحد أفضل أماكن الترفيه للأطفال وعمل الأنشطة. يقع فى المعادي، ويقدم بيكابو مجموعة أنشطة وألعابًا رائعة للأطفال، ويمكنهم تنظيم حفلات أعياد الميلاد فيه.

العنوان: 3 أ شارع 213، متفرع من ميدان فيكتوريا، المعادي.

الأسعار: سعر التذكرة 65 جنيهًا كل الألعاب مدة 4 ساعات، وتوجد تذكرة بـ 120 جنيهًا تشمل كل الألعاب.

4. بيلي بيز Belly Bez

يقدم بيلي بيز تجربة فريدة للأطفال عن طريق الألعاب المختلفة الموجودة داخل هذه المدينة المغلقة، ويمكن للآباء مرافقة أبنائهم داخل بيلي بيز؛ لمشاركتهم اللعب والاطمئنان عليهم.. يقع بمول العرب، مدينة السادس من أكتوبر.

الأسعار: 180 جنيهًا للأطفال.

اقرأ أيضًا دور استخدام القصة في تنمية مهارات التفكير التخيلي للطلاب

أماكن أخرى لتنمية مهارات أطفالنا ٢٠٢٣

5. كِلَبّ ليكو Club liko

يستقبل هذا المكان الأطفال من عمر سنة حتى 12 عامًا، وهو مملوء بالألعاب التي تنمي ذكاء الأطفال والمهارات الحركية لديهم، كما يضم أيضًا مساحة يتمكن فيها الآباء والأمهات من الجلوس وتناول الطعام، في حين يستمتع أطفالهم بمختلف الألعاب.

العنوان: كمبوند الكرمة، الشيخ زايد.

الأسعار: تبدأ الأسعار من 250 جنيهًا.

6- مدينة ألعاب ماجيك بلانيت بمول سيتي سنتر ألماظة

ملاهي للأطفال بها ألعاب إلكترونية وفيديو جيمز وعدد من الألعاب المميزة للأطفال تجعلها حقًّا تجربة فريدة وممتعة للأطفال، ويستطيع الكبار أن يتمتعوا بها أيضًا. تبدأ بشراء كارت، ومن ثم شحنه بنقاط، لتستخدمها في لعب الألعاب المختلفة، ويمكنك أن تجمع نقاطًا عن طريق الفوز في بعض الألعاب وتجميع هذه النقاط لربح جائزة في نهاية اليوم.

7. أونا آرت أكاديمي

تقدم أونا آرت أكاديمي كورسات للأطفال من سن 4 إلى 13 سنة، في الفنون التشكيلية (نحت - خزف - رسم وتلوين)، وورش عمل فنية (صناعة عرائس الماريونت - التشكيل بالشمع - الطباعة بالاستنسل)، وموسيقي (عزف وغناء)، وتمثيل، وتعديل سلوك، وإتيكيت. 

والكورسات للأطفال تكون في العطلات الأسبوعية طوال العام أيام الخميس والجمعة والسبت، واستقبال الحضانات يكون ليوم كامل مشتملة على أنشطة فنية ووجبة غذائية للأطفال.

العنوان: رقم 34 شارع محمد شفيق، من شارع وادي النيل، المهندسين.

8. مركز الإبداع الفني بالقاهرة بالأوبرا

لتعليم ورش الرسم والتمثيل والموسيقى وكثير من الأنشطة المبدعة.

مواضيع شيقه اتمني تشاركوني

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يوليو 13, 2023, 11:51 ص

مقال جيداحسنتي المزيد من النجاحات ان شاء الله
تحياتي

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

مواضيع شيقه اتمني تشاركوني