أشهر 7 أكلات تبدأ بحرف الراء

من الأمور اللطيفة والمسلية عند ممارسة لعبة تعتمد على الألغاز والأسئلة، التي تحتاج إلى التفكير والمراجعة أن تواجه سؤالًا عن أكلة أو نوع من المشروبات يبدأ بحرف من حروف اللغة، فتبدأ في البحث عن أسماء الأكلات والمشروبات، التي تبدأ بهذا الحرف، وقد يكون الحرف صعبًا، ما يأخذ منك كثيرًا من الوقت، إلا أن الأمر يعود بالتسلية والمعلومات وقضاء وقت لطيف.

وفي هذه المقالة، نساعدك على معرفة مجموعة من الأكلات، التي تبدأ بحرف الراء، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن هذه الأكلات، لكي تمتزج التسلية والمتعة بالمعرفة والاستفادة الثقافية.

اقرأ ايضاََ 4 أكلات اقتصادية من الزمن الجميل

أكلات تبدأ بحرف الراء

1- رمان

وهو من الفاكهة الشهية والمحببة لدى معظم الناس، وأزهار شجرة الرمان من الأزهار الجميلة، ذات اللون الأحمر الفاتح، وترتفع شجرته عن الأرض نحو 6 أمتار.

ويطلق على الرمان أيضًا اسم جولنار، وهو لفظ فارسي يعني أوراق الرمان، وتداوله العرب بعد ذلك وعرف كأحد أسماء البنات في العصور المملوكية، وما بعد ذلك.

يعد الرمان من المأكولات الصحية، التي تمتلئ بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ما يعزز صحة القلب ونظافة الفم.

وأيضًا يحارب السرطان ويقي من الأنيميا، ويعزز نضارة البشرة.

2- روبيان

وهو أحد أنواع القشريات، الذي يتشابه كثيرًا مع الجمبري، الذي يعد من أشهى وأشهر الأكلات البحرية في جميع دول العالم.

وتتعدد فوائد الجمبري أو الروبيان الصحية، فإنه ممتلئ بالبروتينات وعناصر الغذاء الرئيسة للجسم، إضافة إلى أنه من الأطعمة منخفضة السعرات، ما يتناسب مع الأشخاص، الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قليل السعرات.

يعد الجمبري أحد أهم مصادر اليود والأوميجا 3 والأوميجا 6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المهمة جدًّا للجسم.

3- رقاق

إحدى الأكلات العربية المشهورة ولا سيما في مصر، تحضر بأكثر من طريقة، إلا أن الطريقة الأشهر بينهم هي إعداد صينية رقاق باللحم.

ويعد الرقاق من الأكلات الاحتفالية، فيعد في المناسبات والحفلات والعزائم والأفراح، ويعده أفراد الأسرة مكافأة من الأم عند إعداده في أيام الأسبوع العادية؛ نظرًا لأنه يحتاج إلى تحضير ومجهود كبير من الأم لإعداده.

وسمي الرقاق بهذا الاسم؛ لأنه رقائق تفصل بين طبقات اللحوم في أثناء إعداده، في حين تنقع هذه الرقائق في الشوربة مدة ثوان قبل أن توضع بين طبقات اللحم؛ لتكتسب النكهة وتساعد في عملية طهيه، وهو ما يجعل وجبة الرقاق باللحم ذات طعم غني ورائحة شهية، وتأثير كبير في الكبار والصغار.

اقرأ ايضاََ 5 أكلات تبدأ بحرف الحاء.. تعرف الآن

أكلات شهية تبدأ بحرف الراء 

4- رنجة

وتعد أسماك الرنجة أو الرنكة من الأكلات الشائعة في الوطن العربي، وتستهلك بكميات عالية في كل من مصر وليبيا والسودان.

وترتبط عند المصريين بأعياد شم النسيم، وعيد الفطر، لذا تستورد كميات كبيرة من سمك الرنجة في هذه الأوقات.

وهي من الأطعمة المحببة ذات الطعم الشهي، والرنجة تناسب الوجبات السريعة، فإنها لا تحتاج إلى تحضير كبير، فيمكن تناولها في أي وقت، ودون الحاجة إلى أدوات الطهي.

وتمتاز الرنجة بأنها أحد مصادر أوميجا 3، إضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، ما يعزز صحة القلب، ويرفع الصحة العامة للجسم عن طريق تعزيز الجهاز المناعي.

 5- روكفور

ريكفور أو ريكفورد أو روكفور أحد أشهر أنواع الجبن الأزرق الموجود في العالم، ويصنع من حليب الغنم الموجود في جنوب فرنسا.

وكثيرًا ما حاولت دول مختلفة عن طريق المعامل والمصانع صناعة أنواع من الجبن تشبه الروكفور الفرنسي، إلا أن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بمسمى روكفور إلا للجبن الأزرق الفرنسي المعتق بطريقة خاصة.

ورغم طعمه الغريب، الذي يحمل بعض العفن، فإن الفرنسيين يطلقون على جبن روكفور جبن الملوك، وذلك لارتفاع سعره، الذي يتخطى في متوسط الأحوال 120 دولارًا أمريكيًّا للكيلو الواحد، نظرًا لأنه يحتاج إلى تكلفة عالية، فإن كيلو واحد من جبنة ريكفورد يحتاج إلى نحو 4 ونصف لتر من الحليب،  بالإضافة إلى مجموعة من التعقيدات والإجراءات لصناعة هذا النوع من الجبن، وعدّه بالجودة اللازمة.

 6- رواني

أحد أطباق الحلويات الشعبية والشهيرة، التي يمكن تناولها في أي وقت في اليوم، لا سيما في وجبة الإفطار؛ لأنها وجبة غنية ومغذية للكبار والصغار.

وتشبه الرواني حلوى الكيكة، ويضاف إلى قوامها مبشور جوز الهند؛ ليكسبها طعمًا ونكهة خاصة، تتكون الرواني من الدقيق والحليب والسكر والبيض والفانيلا وجوز الهند، وهي المكونات الشائعة لعمل معظم الحلويات الشعبية، التي تحظى بطعم رائع ونكهة شهية.

7- رموش الست

ويعد طبق حلوى رموش الست أيضًا من الأطباق الشعبية المشهورة في معظم الدول العربية، ولا سيما في مصر، وتعد رموش الست من الأطباق الرئيسة في مَحَالّ الحلوى، ويمكن تحضيرها في المنزل عن طريق المكونات المعتادة الدقيق والسكر والسميد والبيض والفانيليا والبيكنج بودر والزبدة وجوز الهند.

ويعد طبق رموش الست بأكثر من طريقة، وهو ما تحتاج إلى تحضيره وفهمه قبل تحضير هذه الحلوى اللذيذة.

وفي نهاية المقال، نرجو أن نكون قد أجبنا عن السؤال الرئيس عن أهم الأكلات التي تبدأ بحرف الراء، ونرجو أن نكون قد أضفنا إلى معلوماتكم عن هذه الأكلات، التي تبدأ جميعها بحرف الراء رغم اختلافها في الشكل والطعم والرائحة.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب