أشهر 10 خرافات عن التخسيس.. تعرف عليهم

إليكم أشهر عشر خرافات في عملية تخسيس الوزن أو ما يعرف بالدايت لابد معرفتها.

اقرأ ايضاََ دايت السعرات الحرارية.. أفضل نظام غذائي صحي بدون حرمان

لا تنخدع بهذة الخرافات 

1- لا يوجد نظام غذائي أو ريجيم سريع، أو ما يسمى على مواقع التواصل الاجتماعي ريجيم الثلاث أيام أو ريجيم الأسبوع، أو ريجيم الإنقاذ السريع، هذا ما إلا مسميات وهمية؛ لأنه لا يوجد نظام يفقدك كثيرًا من الوزن في هذه المدة القصيرة، كيف لدهون اكتسبت في سنين أن تُفقد في أسبوع. 

2- الشوفان والخيار والبرتقال لا تعمل على فقد الوزن، والعنب والمانجو لا تعمل على زيادة الوزن؛ لأنه عندما تنقص السعرات الحرارية عن حاجة الجسم يفقد الوزن.

وعندما تزيد على حاجة الجسم يفقد الوزن، يحتاج الجسم إلى من ١٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ سعر حراري في اليوم، كيلو الدهون يفقد من ٧٥٠٠ سعر عجز عن الذي يحتاج إليه الجسم؛ لذلك لا توجد أطعمة تخسس أو تزود الوزن ما إلا سعرات.

3- الماء الساخن على الريق ليس له تأثير على الدهون، وأيضًا الوصفات مثل ماء بليمون أو زنجبيل على الريق ليس لها أيضًا تأثير على ذوبان الدهون، وأيضًا الزبادي بالليمون في العشاء وغيرها.

4- لا تعتمد على منتجات التخسيس؛ لأنها مضرة بالصحة وكيماويات تسبب مشكلات فيما بعد، وأيضًا خرافة الدهانات الموضوعية، وحزام التخسيس وغيرها من المنتجات التجارية مجرد منتجات وهمية لا علاقة له بالتخسيس.

5- لا توجد تمارين تحرق المنطقة بعينها دون آخرى، مثل تمارين لإذابة دهون البطن أو غيرها، التمارين تعمل على حرق جميع دهون الجسم، والمنطقة التي تتركز فيها الدهون تكون عنيدة نوعًا ما.

وتحتاج إلى وقت للتخلص منها، أيضًا لا يوجد تمرين يحرق الوجبة التي أكلتها؛ لأنه يعتقد بعض الأشخاص أن يمكن تناول وجبة دسمة بعد ذلك التمرين سوف يحرقها، هذا اعتقاد خطأ، وإذا فعلت ذلك قلل من السعرات في اليوم التالي بخفض النشويات.

اقرأ ايضاََ نظام الكيتو.. أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن

خرافات عن الدايت لا يجب تصديقها

6- الحرمان من الطعام أو الدايت القاسي لا يجعلك تفقد الوزن أسرع؛ لأن عمليه فقدان الوزن تحتاج إلى طاقة؛ لذلك لا بد من أخذ سعرات أقل مما يحتاج إليها الجسم.

ومن هذه السعرات يستمد الجسم طاقة، وتستطيع أن تفقد الدهون؛ لذلك الدايت القاسي لا يعمل على فقد دهون بلا عضلات وأملاح.

7- لا تمنع الدهون ولا السكريات؛ لأنها مصادر طاقة، ويحتاج إليها الجسم في عملياته اليومية، ولكن استخدم الدهون الصحية مثل الزبدة والسمنة الطبيعي أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وأخذ السكر من الفواكه.

8- أشهر خرافة أن الأكل في الليل يعمل على زيادة الوزن، في حين الأكل في النهار يعمل على فقدان الوزن، فالدهون ليس لديها لمعرفة الليل من النهار، ولكن تجنب الأكل ليلًا حتى لا تحدث مشكلات في الهضم.

9- لا تتحول العضلات إلى دهون عند الانقطاع عن الرياضة مدة، فقد تتقلص العضلات، وليس مثلما يروجه بعض الناس أن تتحول العضلات إلى الدهون.

10- عندما يخبر الشخص الآخرين أنه فقد جزءًا من وزنه، وبعد ذلك يزيد وزنه يعتقد أن ذلك بسبب الحسد، لا يوجد حسد في التخسيس، فزيادة الوزن بسبب سعرات إضافية ليس الحسد.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب