أشهر أنواع الورود في العالم

تُعد الورود من أجمل النباتات الموجودة في الكون، فدائمًا تحمل الورود أكثر من معنى، سواء عن الحب أو الرومانسية، أو غيرهما كثير.

فالوردة دائمًا باختلاف ألوانها تكون ذات معنى مختلف وجميل، فدائمًا تشير الورود للمشاعر التي لا يستطيع الإنسان النطق بها.

وفي هذا المقال عزيزي القارئ سنتناول كثيرًا من المعلومات المختلفة عن الورد، حيث يمكنك أن تعرف الكثير عن الورد باختلاف الأنواع والألوان والأشكال، فقط كل ما عليك القيام به هو متابعة السطور القادمة حتى تحصل على المعلومات التي تريد.

وللورد كثير من المعاني والأشكال والألوان التي وهبها الله للإنسان وجعل منها متنفسًا جميلًا يمكن عن طريقه أن يقدم الإنسان اعتذارًا، أو يطلب طلبًا بكل ود ومحبة، أو حتى يمكن للورد كذلك أن يكون بمثابة البداية الجديدة التي يبدؤها شخص من جديد.

قد يعجبك أيضًا أنواع الورد الجوري وطريقة زراعته وفوائده

أنواع الورد

أولًا: الأقحوان

تنتمي هذه الزهرة أو الأقحوان كما يطلق عليها في اللغة العربية، Chrysanthemum، إلى الفصيلة النجمية، كما تضم ما يقرب من 40 نوعًا من النباتات المعروفة بالنباتات المزهرة.

مناطق انتشارها

تنتشر تلك الفصيلة من الورود في مناطق شرق آسيا، كما تنمو وتزهر كذلك في المناطق شبه الاستوائية، والمناطق المعتدلة كذلك.

مواسم ازدهارها

تزدهر تلك الزهرة في فصل الخريف، كما تتعدد أشكالها وأنواعها وكذلك أحجامها.

ألوانها

تتعدد ألوان زهرة الأقحوان وتختلف كذلك، فتتراوح الألوان ما بين الأبيض، والأرجواني، والأصفر وكذلك البرتقالي.

ومن الظريف كذلك هو وجود تلك الزهور في كثير من الأحيان بأكثر من لون، فأحيانًا تكون الزهرة ثنائية اللون، تتضمن لونين أو أكثر بداخلها، وهو بالطبع ما يعطيها جمالًا طاغيًا فوق جمالها الطبيعي والمعهود.

قد يعجبك أيضًا 7 خطوات لصنع باقة من الورود على طريقة المصريين القدماء

ثانيًا: الدحنون أو (شقائق النعمان)

تُعد زهرة الدحنون، أو شقائق النعمان، من الورود المميزة والمعروفة بألوانها الزاهية والمختلفة، وتسمى زهرة الدحنون بالإنجليزية (Anemone coronaria).

ألوانها

تتميز هذه الزهرة بألوانها المميزة، فهي توجد بكثير من الألوان مثل اللون الأحمر، والوردي، والأحمر والأرجواني كذلك.

موسم ازدهارها

تزدهر تلك الوردة في فصل الربيع عامة، من منتصف الفصل لآخره تنمو وتزهر هذه الوردة، وتستمر كذلك لمدة تصل لـ 4 أسابيع متتالية.

قد يعجبك أيضًا روابط مدهشة بين الورد وفاكهة التفاح والخوخ والتوت

ثالثًا: وردة الياسمين

هي زهرة ذات رائحة مميزة ومختلفة، كما تعرف بالإنجليزية كذلك Jasmine، وتعيش زهرة الياسمين في المناطق الاستوائية، والمناطق المعتدلة والدافئة كذلك.

أصلها

ذكرت كثير من المصادر أن أصل زهرة الياسمين هو غرب الصين، خاصة جبال الهيمالايا، حيث تعتبر تلك الزهرة من أشهر وأهم الزهور الموجودة في العالم.

ألوانها

تتعدد ألوان زهرة الياسمين وتختلف، فتوجد تلك الزهرة بكثير من الألوان منها الأبيض وهو اللون الشائع بالطبع، والأصفر كذلك.

مواسم ازدهارها

بعد زراعة الياسمين بما يقرب من نصف عام تقريبًا، يمكنك أن تحصل على أجمل الزهور بالأوراق والألوان المميزة والمختلفة، كذلك تتفتح وتزدهر تلك الزهرة خلال فصلي الصيف والربيع.

كما يعد موعد تجلي الزهرة في اليوم هو أثناء الليل أو بعد غروب الشمس عامة، حينها يمكنك أن تحصل على أجمل ما يمكن أن تقدمه زهرة الياسمين.

استخداماتها

تستخدم زهرة الياسمين في كثير من الصناعات المختلفة، فيستخرج منها كثير من الزيوت ذات الرائحة المميزة، التي تُستخدم في كثيرمن الصناعات، وكذلك الاستخدامات الشخصية، حيث تستخدم في العطور، أو مستحضرات التجميل، كما تستخدم زهرة الياسمين شعارًا وطنيًّا أو زهرة وطنية في أكثر من دولة؛ نظرًا لجمالها الفائق، مثل الفلبين وإندونيسيا كذلك.

قد يعجبك أيضًا الوردة الدمشقية.. سفيرة سورية للتراث الثقافي الإنساني

رابعًا: زهرة التوليب

تنتمي تلك الوردة الشهيرة والمعروفة بـ التيوليب وبالإنجليزية Tulip، إلى الفصيلة (الزنبقية)، وهو النوع الذي يضم أكثر من 100 نوع مختلف من الزهور، أو النباتات المزهرة.

موطنها الأصلي

يُعد الموطن الأصلي لتلك الزهرة، آسيا الوسطى وتركيا، كما تُعد زهرة التوليب من أكثر الأنواع المزهرة انتشارًا، الموجودة في تلك المناطق.

ألوانها

تتعدد ألوان زهرة التيوليب وتختلف، فتظهر بألوان كثيرة، فهي تظهر بكل الألوان تقريبًا، عدا اللون الأزرق، أي تظهر باللون الأبيض والبني، والأسود والأحمر والأرجواني الغامق، والأصفر.

ويعد التوليب من أجمل الورود والأزهار الموجودة في العالم، كما تختلف استخداماته كذلك وتتعدد، كما تُعد التوليب من الزهور التي تلقى شعبية واسعة عند الناس، فهي تعد زهورًا مميزة، لذلك تفضلها النساء صاحبات الذوق العالي والمميز والمختلف.

وهكذا عزيزي القارئ نكون في هذا المقال قد قدمنا لك قائمة بأجمل وأشهر الورود الموجودة في العالم، ولا تنسَ عزيزي القارئ إذا رغبت في المزيد فكل ما عليك القيام به هو زيارة جوَّك، حيث ستجد المزيد دومًا على جوك.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب