أسباب عدم نضارة البشرة

البشرة النضرة هي البشرة التي تبدو صحية ومشرقة وتشع بالنضارة والحيوية، وهي بشرة خالية من حبوب الشباب أو التصبغات وغيرها من مشكلات البشرة الأخرى المنتشرة كثيرًا، وتتميز البشرة النضرة بتوازن الرطوبة أي توازن صحي للرطوبة، فيكون لديها مستويات مناسبة من الزيوت الطبيعية والماء.

وأيضًا تتميز بالنضارة التي توفر للبشرة مظهرًا مشرقًا وصحيًا، وتتميز بالليونة والمرونة فتكون لديها القدرة على الانبساط والانكماشى على نحو طبيعي، والنعومة فيكون لديها ملمس ناعم ومريح.

اقرأ أيضًا وصفات طبيعية ونصائح للإهتمام بالبشرة وجمالها.. تعرف عليها الآن

أسس الحصول على بشرة نضرة وصحية 

للحصول على بشرة نضرة وصحية يمكن تطبيق بعض الأسس الأساسية منها:

1. تناول الأطعمة الصحية

يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، ومن الأطعمة الصحية التي تساعد في الحفاظ على بشرة نضرة: الخضراوات الورقية، الفواكه، الأسماك الدهنية، والمكسرات.

2. الحفاظ على الترطيب

 يجب تناول كمية كافية من الماء يوميًا للمساعدة في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها، ويمكن استخدام مرطبات البشرة الطبيعية للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها.

3. تجنب التعرض للشمس

 يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس للحفاظ على بشرة نضرة، فأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى تلف الجلد والتسبب في ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

4. الاعتناء بالنوم

يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة لتحسين صحة البشرة وإبقائها نضرة، فالنوم الجيد يساعد على تجديد الخلايا وتحسين مرونة البشرة.

5. الحفاظ على نظافة البشرة

 يجب تنظيف البشرة بانتظام للتخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة التي تسد المسام وتسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

اقرأ أيضًا أهم 9 طرق للعناية بالبشرة العادية

مرطبات طبيعية تحافظ على رطوبة البشرة

1. زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على عدة فيتامينات وأحماض دهنية، ويساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها، يمكن استخدامه على البشرة، أو مزجه مع زيوت أساسية أخرى لزيادة فوائده.

2. زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مرطبًا طبيعيًا للبشرة؛ لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، يمكن استخدامه على البشرة، أو مزجه مع مكونات طبيعية أخرى لتحضير مرطبات منزلية.

3. العسل

يعد العسل مرطبًا طبيعيًا للبشرة؛ لأنه يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية، ويمكن استخدامه على البشرة، أو مزجه مع مكونات طبيعية أخرى لتحضير مرطبات منزلية.

4. الألوفيرا

يعد جل الألوفيرا مرطبًا طبيعيًا للبشرة؛ لأنه يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية، وأيضًا يساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات، يمكن استخدامه على البشرة، أو مزجه مع مكونات طبيعية أخرى لتحضير مرطبات منزلية.

5. زيت الورد

يحتوي زيت الورد على عدة فيتامينات وأحماض دهنية، ويساعد على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها، ويساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات، ويمكن استخدامه على البشرة، أو مزجه مع مكونات طبيعية أخرى لتحضير مرطبات منزلية.

ملاحظة مهمة

يجب التأكد من اختيار المرطبات الطبيعية التي تناسب نوع بشرتك ولا تسبب لها أي تهيج أو حساسية، ويُنصح باختبار المنتج على منطقة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام العام للتأكد من انعدام أي رد فعل سلبي.

إن الحفاظ على بشرة نضرة وصحية يتطلب العناية الجيدة والمستمرة بالبشرة، والبحث عن المنتجات الطبيعية والعلاجات الخاصة بنوع البشرة لتحسين صحة الجلد والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

ويجب تفادي العوامل الضارة مثل التعرض للشمس القوية والتدخين والتلوث والإجهاد والتغذية غير الصحية، ونذكر دائمًا إن البشرة النضرة هي علامة على صحة الجسم عامَّة، لذلك يجب العناية بها جيّدًا وباستمرار.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب