٩ طرق طبيعية لعلاج حب الشباب والبثور

هل تعبت من ظهور البثور وحب الشباب؟ نقدم لكم اليوم 9 علاجات طبيعية يمكنك صنعها في المنزل :

1. القليل من الليمون أو الخل

للمساعدة في تنظيف المسام المسدودة، ضعي القليل من عصير الليمون على البثور مباشرة. سيساعد الحمض في إذابة الزيت الذي يحافظ عليها. يمكنك أيضًا استخدام الخل، لكن رائحة عصير الليمون أجمل.

2. الأسبرين يقي من ظهور حب الشباب

هل تعلمين أن زجاجة الأسبرين التي حصلتي عليها في الجزء الخلفي من خزانة الأدوية الخاصة بك هي عبارة عن مزيل قوي للبثور؟ إن الأسبرين دواء مضاد للالتهابات، ومكونه النشط مشابه لحمض الساليسيليك الذي يستخدم لعلاج حب الشباب. لاستخدام خصائص الأسبرين المضادة لحب الشباب، ما عليك سوى سحق قرص أو قرصين وخلطهما مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة. ضعيه على البقعة واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد. ستبدو بشرتك رائعة، ولن تضطري إلى إنفاق أي مبلغ إضافي للحصول على كريم رائع للبثور!

تنويه هام.. يجب عليك تجنب استخدام الأسبرين لعلاج حب الشباب إذا كنت تعاني من الحساسية

3. قشور الموز

يمكنك فرك الجانب اللبني من القشر مباشرة على وجهك وتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه للمساعدة في التخلص من البثور

4. مكافحة حب الشباب بالبطاطس

قطعي حبة بطاطس نيئة إلى نصفين وافركي وجهك بالطرف المسطح. اتركي العصير لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. يساعد النشا الموجود في البطاطس على تجفيف بشرتك الدهنية

5. جوزة الطيب والحليب

يوفر مقشر حليب جوزة الطيب هذا ضربة مزدوجة لتغذية الجلد، تعمل جوزة الطيب كعقار قابض ومقشر ومضاد للالتهابات (وداعًا للرؤوس السوداء وحب الشباب)، بينما يعمل حمض اللاكتيك في الحليب كمقشر للتخلص من خلايا الجلد الميتة. لعمل المقشر، اخلطي جوزة الطيب والحليب حتى يصبح الخليط مثل العجينة. بعد غسل وجهك بمنظف، دلكي مقشر جوزة الطيب على بشرتك بحركات دائرية لطيفة. قشر لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفه

6. العسل

نحن نحب هذا العلاج الطبيعي للبقع الجلدية – إنه سهل وفعال، ببساطة ضعي قطرة من العسل فوق المنطقة المصابة وقومي بتغطيتها بضمادة. العسل مليء بالأنزيمات العلاجية التي تقتل البكتيريا والسموم وتقلل الالتهاب وترطب البشرة. لذلك في المرة القادمة التي تتأثر فيها بشرتك، ما عليك سوى الوصول إلى مطبخك

7. شجرة الشاي + معجون أسنان

ربتي على المنطقة المخالفة بقليل من زيت شجرة الشاي (متوفر في العديد من الصيدليات)، ثم قومي بتغطيتها بقليل من معجون الأسنان. يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا طبيعيًا رائعًا بنتائج مثبتة مشابهة لكريمات حب الشباب التي تُصرف دون وصفة طبية، كما أن لمعجون الأسنان تأثير مضاد للالتهابات. كرر ثلاث مرات في اليوم لعلاج مشكلة حب الشباب المستمرة

تنويه هام.. إذا كنت مصابة بالوردية (العُد الوردي)، فتجنبي زيت شجرة الشاي لأنه قد يؤدي إلى تفاقم حالتك

8. أكياس الشاي

كسوة كل من شاي البابونج والنعناع، لهم خصائص مضادة للالتهاب، حاولي نقع شاي الأعشاب في الماء ثم ضعيه عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضًا استخدام الشاي الأخضر، وهو مضاد للميكروبات ومضاد للالتهاب. عززي هذا العلاج عن طريق صنع مكعبات الثلج من الشاي! يعمل البابونج والنعناع والشاي الأخضر بشكل رائع، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الكركديه أو حتى شاي الريحان.

9. تخلصي من ندبات حب الشباب

هل تعانين من ندبات حب الشباب أو بقع داكنة أخرى على وجهك؟ حسناً، يمكنك استخدام الإنزيمات الموجودة في بعض الأطعمة للمساعدة في تفتيحها! إليك قناع مهدئ يمكنك تجربته. اخلطي معًا 1 ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والعسل بالإضافة إلى 2 ملعقة صغيرة من الزبادي العادي في وعاء صغير. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفه بالماء الدافئ.

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب