١٠ أفكار فريدة لتزيين حائط الغرفة بميزانية محدودة

يمكن أن يكون تزيين منزلك أمرًا ممتعًا، لكنها مهمة مستمرة تتمثل في رسم اللوحات وتعليقها باستخدام الزخارف، ومن المهم التأكد من عدم تفويت أي مساحة لتجميل مكانك.

    كل شخص لديه هذا الجدار الذي لا يعرف كيفية التصرف عليه، قد يكون جزءًا مغطى منه أو كان في جزء غريب من الغرفة، لا يرى بعض مالكي المنازل جدرانًا فارغة كبيرة كصفحة فارغة للعمل عليها، بل أعتبرها مصدر قلق. الخبر السار هو أن هناك الكثير من الأفكار التي تناسب ذوقك ويمكن أن تخلق مظهرًا رائعًا لغرفتك.

إليك 10 أفكار فريدة يمكنك استخدامها لتزيين أي جدار كبير وتحويله إلى جدار آسر.

1- جدار متباين كبير:

لإجراء تعديل طفيف على جدار كبير، قم بتنفيذ تصميم الجدار الخارجي. هذا النوع من الجدران هو مشروع DIY جيد لأنه يمكن أن يغير مظهر الغرفة في إجازة لمدة أسبوع فقط. يمكنك اختيار الألوان التي تتناسب مع موضوع الغرفة وطلاء الحائط إما بشكل جانبي أو عرضي. لمعرفة كيفية صنع هذا التصميم بنفسك، اقرأ كيفية رسم الجدران.

2- معرض الحائط:

هل تمتلك الكثير من الأعمال الفنية أو الصور التي لا تعرف ماذا تفعل بها؟ حولها إلى قطع زخرفية مثالية بتعليقها على الحائط. هناك العديد من الخيارات لتزيين معرض الصور الخاص بك، للحصول على مظهر أنيق وعصري. يمكنك اختيار الصور والإطارات التي تتناسب مع بعضها أو مزج صورتك الخاصة لإنشاء مظهر أنيق. تذكر دائمًا أن تخطط لشكل الحائط قبل البدء في تعليق إطار، حتى لا يكون لديك أخطاء دائمة على الحائط.

3- المرآة وماذا تعرف ما هي المرآة:

من المحتمل أن يكون الحائط الفارغ بلا نوافذ، وإذا كنت ترغب في الحصول على بعض الضوء، فقم بتحويل الحائط بدون نوافذ إلى جدار مليء بالمرايا. أحد الخيارات هو تغطية الحائط بالكامل بمرايا مسطحة أو تقسيمه لإعطاء المنظر من النافذة، كما يمكنك استخدام تصميم جدار المعرض لتعليق العديد من المرايا المختلفة لتغيير المنظر، ولن يغير فقط أي خيار تختاره في تزيين الغرفة، بل يضيف أيضًا تأثيرًا للإضاءة.

4- أرفف جذابة:

هناك العديد من خيارات الرفوف المميزة هذه الأيام بحيث لا يمكن أن يكون هناك سوى جدار فني واحد. الأرفف المثلثة هي إحدى الطرق المميزة لتزيين الحائط ولإضفاء لمسة أكثر تميزًا يمكنك إضافة قماش لإضفاء لون مذهل عليه. بالإضافة إلى ذلك، تمنحك الأرفف العائمة المظهر الذي تريده بدون تلك الأدوات الضخمة الإضافية ويمكن تنظيمها كيفما تشاء، لذا ضعها تحت بعضها البعض لإضفاء مظهر السلم أو جعلها في الشكل المربعات لإنشاء أرفف فريدة للتخزين.

5- أضف لوح حائط:

لا توجد متعة مثل لوحة الحائط للعائلات الكبيرة أو حتى الصغيرة، وستساعد عدة طبقات من طلاء السبورة في جعل هذا الجدار مكانًا رائعًا للعب. العب لعبة "O X" أو اكتب جدولك لليوم فقط، وإذا كنت تريد حلًا فنيًا أكثر، فاكتب اقتباسك المفضل في الاحتفالات أو ارسم باستخدام أقلام تلوين لإنشاء صورة يمكنك تغييرها كما تريد. بالإضافة إلى ذلك، يعد الرسم البياني الجداري بالتأكيد نقطة جذب في أي غرفة.

6- الجداريات:

من أفضل الطرق لإظهار شغفك بالفن في منزلك تعليق الصور على الحائط. هناك خياران للتزيين بصور الحائط. إحدى الطرق هي الحصول على لوحة جدارية مطبوعة حسب طلب العميل، وهناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باللوحات الفنية المطبوعة، وبعضها على شكل رسم. مشهورة، بما في ذلك الأنماط والصور، ولكن بمرور الوقت قد تمزق هذه اللوحات أو تسقط من الحائط.

والخيار الآخر هو رسم  فني صغير في منزلك، يمكنك اختيار لوحة فنية ترسمها، ولكن إذا كان هناك رسم يعجبك، فمن الأفضل الاتصال بالرسام. لتنفيذه.

7- تزيين بورق الجدران:

عاد ورق الحائط بقوة وبطريقة مميزة، فالخيار الشائع في الوقت الحاضر لتزيين الحائط هو جعل أحد الجدران مختلفًا عن لون الغرفة باستخدام ورق الحائط، وهناك الكثير تتوفر العديد من خيارات ورق الحائط لتتناسب مع ديكورك الحالي، وتعتبر ورق الحائط رائعًا لتجربة الألوان والأنسجة والأنماط الصارخة التي لن تتمكن من تنفيذها بشكل مشابه لها في التصميم.

8- اعرض أغراضك على الحائط:

هل لديك شيء مميز؟ يمكن أن يكون تعليقه على الحائط الفارغ غير المستخدم طريقة جيدة لعرضه. يُعد تعليق مجموعة أواني الطعام فكرة رائعة لعرض مجموعتك مع إنشاء مظهر فريد على الحائط أيضًا. تأكد من العثور على علاقة الملابس المناسبة ، مثل الملصقات المخفية للحفاظ على شكل أدوات المائدة.

أظهر بعض الدعم لفريقك! التذكارات الرياضية هي طريقة رائعة أخرى لعرضها على الحائط الفارغ. قم بتعليق القمصان والسراويل والقطع النقدية التي جمعتها لإنشاء صورة مجمعة لفريقك المفضل، وكن مبدعًا باستخدام الرفوف لعرض أدوات مثل الكرات والأدوات الأخرى التي تمتلكها وتستخدمها. لا أريد أن يلمسها أحد.

9- اجعله حائطاً مضيئاً:

إذا كنت تفكر في إضافة إضاءة إلى غرفتك، يمكن أن توفر شمعدان الحائط ذلك، فهناك خيارات لا حصر لها عند البحث عن شمعدان يتناسب مع طرازك الحالي، حتى لو كنت تبحث عن تثبيت أسهل، شمعدان. باستخدام قابس يمكن أن يكون خيارًا جيدًا، ولكن عليك التأكد من إخفاء الأسلاك، ومن الأفضل الاتصال بأخصائي يمكنه تثبيت حامل الشموع السلكي المباشر.

10- جدار فني من تصميمك الخاص:

إذا كنت ترغب في القيام بالأشياء بنفسك، فإن صنع الحائط بنفسك هو طريقة مثالية لتكون مبدعًا في منزلك، أحد الأشياء المفضلة لدي هو جدار البريد الذي تقوم بتنفيذه، على سبيل المثال، استخدم الطوابع - نشر من الأماكن التي زرتها أو كنت في مجموعة البث.

وقد تبدو الجدران الفارغة الكبيرة مزعجة لبعض أصحاب المنازل، وقبل أن تبدأ بأي تصميم، يجب أن تتأكد من أن لديك رؤية مستقبلية لما سيبدو عليه الجدار بعد الانتهاء منه، وبعد ذلك انتهى، خذ خطوة إلى الوراء واستمتع بالمنظر الجديد.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية