ياسمين عبد العزيز.. معلومات لم تعرفها من قبل

هي فتاة مصرية ولدت في أحد شوارع القاهرة سنة 1980 ويجيب هذا عن السؤال المتداول: كم عمر ياسمين عبد العزيز؟ يبلغ عمرها تقريبًا 42 عامًا.

درست في الأكاديمية الحديثة في منطقة المعادي بالقاهرة، وكانت ياسمين عبد العزيز من الفنانات اللواتي بدأن مسيرتهن الفنية منذ طفولتهن، فدخلت مجال العمل عن طريق الإعلانات، كان عمرها اثني عشرة عامًا عن طريق صاحب والدها الذي طلب من والدها الاستعانة بها في أحد الإعلانات ولم يكن يعرف أنها بداية مسيرتها الفنية الكبيرة.

شاركت بعد ذلك في مسلسل امرأة من زمن الحب، وكان من بطولة عدد كبير من النجوم، مثل: سميرة أحمد وعبلة كامل ويوسف شعبان وهشام سليم وشويكار وغيرهم من الممثلين الكبار، اللواتي لهن شأن ما أتاح فرصة كبيرة للطفلة ياسمين عبد العزيز بتسليط الضوء على موهبتها.

اقرأ أيضاً حنان ترك.. نجمة لها في القلب مكان

ماذا تعرف عن ياسمين عبد العزيز؟

أعمال الفنانة ياسمين عبد العزيزشاركت في فوازير رمضان (العيال اتجننت) التي أظهرت أكثر شقاوة ياسمين عبد العزيز وخفة دمها، ووضعها على أول طريق الأعمال الكوميدية لها، وشاركت بالعديد من الأفلام التي كانت تحقق أعلى إيرادات في دور العرض مثل فيلمها زكي شان من بطولة الفنان أحمد حلمي.

وأيضًا شاركت في عدد من المسلسلات في بدايتها، ثم أدت بطولة مسلسلات أخرى حققت نجاحًا كبيرًا وسط سباق من الأعمال الرمضانية، مثل: مسلسل "اللي مالوش كبير" التي اشتهرت بعدها باسمها في المسلسل وهو "غزل" ومسلسل "وأحب تاني ليه؟" وكانا من أنجح الأعمال التي أدتها، وحققت نجاحًا كبيرًا بجانب الأفلام.

وشاركت أيضًا في مسلسلات: قط وفأر، الرقص على السلالم المتحركة، هربانة منه ولآخر نفس.

اقرأ أيضاً عزيزة عيد.. ملكة جمال مصر وعلاقتها بالعالمية

مسلسل "إلّي مالوش كبير"

أصدر مسلسل "إلّي مالوش كبير" عام 2021 ولقي نجاحًا كبيرًا ومن الجدير بالذكر أن شاركها البطولة وقتها الفنان أحمد العوضي وهو يكون زوجها الثاني، تدور أحداث المسلسل حول إجبار غزل على الزواج من رجل أعمال غني يكبرها في السن كثيرًا، ويعمل بالخارج ما يضطرها ذلك إلى التعامل مع الظروف المحيطة ما يغير من شخصيتها على نحو ملحوظ إلى شخصية حادة.

وبعدها تتعرف على الخديوي (الفنان أحمد العوضي) ويحدث بينهما خلاف كبير ومن ثم تعجب به وتنشأ بينهما قصة حب ويتعرف على قصتها ويساعدها في الخلاص من زوجها عن طريق الطلاق ثم يتزوجا، ويشاركهم هذا العمل الفني: دينا فؤاد، خالد الصاوي، خالد سرحان وغيرهم من الفنانين. وكان هذا العمل من إخراج أستاذ مصطفى فكري، وتأليف عمرو محمود ياسين.

اقرأ أيضاً الفنانة العراقية سلمى سالم.. تعرف عليها وعلى قصة نجاحها

أفلام ياسمين عبد العزيز

تميزت الفنانة ياسمين عبد العزيز بأدوارها الكوميدية في أفلامها، تقدم أفلام ياسمين عبد العزيز أعلى إيرادات في دور العرض إلى الآن، وتكون أفلامها مناسبة لجميع الفئات والأعمار، ومن أشهر أفلامها في بدايتها: صايع بحر، وزكي شان شاركها البطولة فيه الفنان الكبير أحمد حلمي.

فيلم "حريم كريم" أدت فيه بطولة مشتركة مع مجموعة من الفنانين الكبار من ضمنهم مصطفى قمر وعلا غانم وداليا البحيري وغيرهم من الفنانين، وشاركت أيضًا مصطفى قمر في فيلم عصابة الدكتور عمر، وفيلم الرهينة الذي أدت فيه دورًا متميزًا مع الفنان أحمد عز وماجد الكدواني وغيرهم.

فيلم 1\8 دستة أشرار، وقدمت فيه أيضًا بطولة مشتركة مع محمد رجب ونيكول سابا وغيرهم، وحقق نجاحًا ملحوظًا وقتها وزاد نجوميتها وشهرتها، ولمعت في الدادة دودي والثلاثة يشتغلونها لعام 2008 و2010 بأدوار رائعة وكوميدية جدًّا، وأيضًا قدمت الآنسة مامي وكركر والأبلة طمطم، وكان من أشهر أعمالها في السنين الأخيرة فيلم أبو شنب عام 2016.

قصة فيلم "عصمت أبو شنب"

أدت ياسمين عبد العزيز دور شرطية برتبة ملازم وتكون وظيفتها مقتصرة على الأعمال الإدارية فقط، ولكن تطمح أن تكون وظيفتها شاملة لمكافحة الجرائم.

وتدور أحداث الفيلم حول اضطهاد رؤسائها الرجال لها، فإنهم يرون أن المرأة ليس لها دور في المجتمع إلا في البيت والمطبخ فقط، ويمارسون سلطتهم عليها فيطلبون منها وظائف لا تليق بمهامها مثل إعداد الفطور لهم.

ثم يأتي القسم الذي تعمل فيه بالتفتيش تحت رعاية مندوبة تعمل في منظمة حقوق المرأة إكرام المناديلي (الفنانة ليلى عز العرب) ما يسمح الفرصة لعصمت أبو شنب "ياسمين عبد العزيز" للخروج من الظلم الذي يقع عليها ومنعها من ممارسة عملها الذي تحبه، فيثير ذلك غضب السيدة إكرام ما جعلها تهدد الرؤساء وأيضًا ساعدها على ذلك إعجاب التى اللواء نعمان لها، فأمر عصمت بالالتحاق بالعمل الشرطي وكان ذلك تحت إشراف حسن أبو دقن الذي كان يحمل رتبة رائد الفنان "ظافر عابدين" والذي كان يرفض ذلك ولكنها كانت أوامر عليا فاضطر للتعامل معها ولكنه عاملها بشدة كبيرة وملحوظة.

ولكن في ذلك الوقت أعجبت عصمت بحسن أبو دقن إعجابًا كبيرًا وأصبحت تحلم به زوجًا لها، وكان على النحو الآخر، كان بينهما تحد، فالرائد حسن يستهزئ بها ويرى أنها لا تستطيع تحقيق أي إنجاز في الأعمال الشرطية، ما أثار الحماس لدى عصمت لتثبت له عكس ذلك.

وكانت من أوائل المهام لدى عصمت اشتراكها في مهمة القبض على أكبر شبكة دعارة التي كانت تعمل المباحث عليها منذ شهور، ولكن لحماس عصمت الزائد عن الحد فشلت المهمة.

وتعددت المهام التي فشلت فيها عصمت أبو شنب ما جعل رؤساءها يلومونها، ولكن السيدة إكرام تدخلت في الوقت المناسب ما زاد فرص عصمت أبو شنب في العمل وأتاح لها فرصة أخرى، فأمرها بالتوجه إلى مكان اكتشفت فيه قنابل مزروعة وبالصدفة ساعدت خبير المفرقعات وبعدها بدأ يلاحظها حسن أبو دقن وينجذب إليها ولكنه كان غير قادر على مصارحتها من شدة إحراجه، وبعدها شاركوا في مهمة القبض على عصابة خطف الأطفال وبعد نجاح المهمة تمكن من مصارحتها.

اقرأ أيضاً منى زكي وحياتها الشخصية وأعمالها الفنية.. تعرف عليها الآن

حياة ياسمين عبد العزيز الأسرية

الفنانة ياسمين عبد العزيز لديها شقيق واحد فقط وهو أخوها وائل الذي اتجه أيضًا إلى التمثيل، وتزوجت الفنانة ياسمين عبد العزيز مرتين في حياتها إلى الآن، وأنجبت طفلين من زوجها الأول فقط.

وكانت الأولى من رجل الأعمال محمد حلاوة الذي ولد في القاهرة في حي المعادي، وكان من الأسر الغنية يقال إن والده كان محافظ كفر الشيخ، أكمل تعليمه في الجامعة الأمريكية داخل القاهرة (AUC) ثم أصبح واحد من أهم رجال الأعمال داخل مصر، وتدور أعماله حول منتجات الألبان والصناعات الغذائية عمومًا، فهو أحد ملاك مجموعة مصانع وشركات "لاكاتوس" الشهيرة، وأيضًا يملك أسهم أحد المشروعات السياحية، وصاحب أشهر المنتجات في السوق المصري، مثل: (بريزيدون، لاكتيل، نستلة، طعمه ميلك).

بدأ زواج رجل الأعمال محمد حلاوة من الفنانة ياسمين عبد العزيز في سنة 2001 الذي استمر 20 سنة، وهي لم تكن الزوجة الأولى لمحمد حلاوة ولكن كانت الثانية، وأعلنت ذلك وقتها، وتحدثت قائلة إن زواجها كان بعلم ورضا الزوجة الأولى، والجدير بالذكر أن محمد حلاوة كان لديه 4 أطفال من الزوجة الأولى قبل زواجه من ياسمين عبد العزيز.

وأنجبا طفلتهم الأولى ياسمين التي صمم وقتها محمد حلاوة تسميتها على اسم والدتها ياسمين عبد العزيز من شدة حبه لها، ثم أنجبا الطفل الثاني سيف الدين، وقد أثارت قصة حبهم الصحافة والأخبار لمدة طويلة وعاشا كأسرة بعيدًا عن الصحافة والإشاعات طيلة مدة زواجهم فياسمين لا تحب أن تعلن أي شيء عن حياتها الشخصية، وقد تعرفا على بعضهما في أحد الإعلانات التي كانت تقدمها ياسمين عبد العزيز وكانت علاقة ياسمين بأسرة محمد علاقة سالمة ومقربة جدا، وكان ذلك يتضح من خلال نشرها لصور لها برفقة أسرته وأولاده وزوجته الأولى.

وبعد استبعاد الثنائي عن الصحافة والإشاعات لكثير من السنوات ظهرت إشاعات بانفصالهما وقد ذكر أن الانفصال كان بسبب زواجه من فنانة أخرى وهي الفنانة ريهام حجاج التي كان زواجهما بعد إنتاج مسلسل كامل من بطولتها اسمه كارما، ولكن ياسمين عبد العزيز قالت إن الانفصال كان قبل زواجه الأخير بسنة، وأن علاقتها بطليقها علاقة محترمة ومتبادلة.

 اقرأ أيضاً عيد ميلاد ياسمين عبد العزيز وأمنية غريبة جداً مع هدى الأتربي

زواج ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

بعد انفصال ياسمين عبد العزيز عن زوجها الأول اتجهت إلى العمل ووضعت كل تركيزها فيه، ولكن بعد انفصالها بمدة كبيرة أراد الله يطرق الحب قلبها مرة أخرى، وجمع بينها وبين الفنان أحمد العوضي قصة حب كبيرة رغم أن ياسمين عبد العزيز تكبر أحمد العوضي بفرق 6 سنوات.

ياسمين أكبر من أحمد العوضي وذلك لم يكن عائقًا في العلاقة بينهما، واتفقا في بداية العلاقة بينهما أن يخفى خبر ارتباطهما رسميًا عن الجمهور؛ لأن الثنائي كان يخاف أن تفشل العلاقة بينهما نظرًا للفروق بينهما في كل شيء ماديا وفي العمر وفي النجومية أيضًا.

رغم كل الخلافات التي اختلقتها شقيقة الفنانة ياسمين عبد العزيز للتفريق بينهما فإنه كان يرى أن علاقة الفنان أحمد العوضي بأخته الفنانة ياسمين عبد العزيز مبنية على المصالح ليس أكثر.

إن الفنانة ياسمين عبد العزيز كانت في مرحلة كبيرة من النجومية عندما جمعت بينها وبين أحمد العوضي علاقة حب على عكس العوضي الذي كان يعد في بداية نجوميته وشهرته ورأس يشقيقها أن العوضي يطمع في نجومية ياسمين عبد العزيز وأموالها.

وبدأ الخلاف بينهما فكان شقيقها دائمًا ماينفى شائعات ارتباط ياسمين والعوضي، حتى قرر الثنائي الإعلان عن زواجهما عن طريق التلميح للجمهور من خلال نشر صور لهما سويًا على الانستجرام ومواقع التواصل الاجتماعي.

بعدها بدأ الفنان وائل الهجوم على شقيقته عن طريق نشر بوستات عبر الفيس بوك، وكان ذلك عندما احتفلت الفنانة ياسمين عبد العزيز بعيد ميلاد الفنان أحمد العوضي ونشر صور لهما سويًا تعبر عن علاقة الارتباط بينهما، ما أثار غضب شقيقها وائل وكتب عبر الفيس بوك معبرًا عن غضبه فيما يعني أنه تحمل عن شقيقته ياسمين عبد العزيز كثيرًا من المتاعب والمشكلات التي كانت تتسبب فيها منذ صغرهم، وأخذ يصرح عن بعض الخلافات التي خلقتها شقيقته ياسمين بينها وبين الآخرين، ثم أشار إلى أن ما تفعله وعلاقتها بالعوضي يسيئ لسمعتها وسمعة عائلتها ولن يسمح أحد بذلك.

وكان ذلك المنشور قد تلقى هجومًا كبيرًا من الجماهير فقد عدّه البعض تشهيرًا بأخته الفنانة ياسمين عبد العزيز، وهذا تصرف لا يليق.

ولم يقم أي من الثنائي أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز بالرد على مثل هذه المنشورات من شقيق الفنانة ياسمين، ولكنهما أعلنا زواجهما رسميا منعًا للقيل والقال وحفاظًا على سمعتهما، ثم هدأت الأوضاع بعدها مدة من الوقت.

وقد تعاون الثنائي ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في بطولة العمل الدرامي (إلّي مالوش كبير) الذي حقق نجاحًا كبيرًا وهائلًا واشتهرت ياسمين عبد العزيز بلقب وحش الكون الذي كان يطلق عليها خلال المسلسل، واشتهر أحمد العوضي باسمه في المسلسل (الخديوي)، وكانت كل هذه إشارات النجاح الضخم الذي حققه الثنائي في العمل سويًا.

وعاد بعدها شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز بنشر بوستات تسيئ لها مستخدمًا اسم المسلسل (إلي مالوش كبير) معبرًا أنها فعلًا في الحقيقة لا تحترم كبيرها ويقصد بذلك عائلته ونفسه وموجهًا ذلك الى الفنان أحمد العوضي مباشرة.

ما أثار غضب الفنان أحمد العوضي وعلق على البوست قائلًا: "إحنا كبيرنا ربنا"، واستمر في الاحتفال بنجاح مسلسله هو وزوجته سويًا.

الأزمة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز

ولكن احتفالهم بالنجاح لم يدُم حيث تعرضت الفنانة ياسمين عبد العزيز لوعكة صحية كبيرة جدًا، وكان ذلك قد استمر لمدة 3 شهور، وكانت ياسمين قد تعرضت لخطأ طبي كاد أن يودي بحياتها وذلك من خلال العملية التي كانت تخضع لها "إزالة أكياس المبيض".

وقد ذكرت ياسمين خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم منى الشاذلي" أنها خضعت لنفس العملية قبل ذلك 5 مرات على مدار مدة مختلفة من حياتها وكانت كل مرة تمر مرور الكرام.

ولكن هذه المرة أراد الله أن تكون مختلفة، فتعرضت لخطأ طبي أدى إلى حدوث (ثقب في القولون) ما كاد قد يؤدي إلى موتها نتيجة تسمم بالدم، وتحولت العملية البسيطة التي كان من المفترض ألا تتعدى الـ3 أيام بمدة النقاهة إلى مسألة حياة أو موت بالنسبة لياسمين عبد العزيز وأصبحت وعكة صحية لمدة 3 شهور خضعت خلالها إلى 4 عمليات جراحية كبيرة وكان منهم من نسبة نجاحها ضعيفة.

بالإضافة إلى نسبة الألم الكبيرة التي جعلتها تشعر أنها لن تنجو مرة أخرى، التي فقدت خلالها 15 كيلو من وزنها نتيجة هذه الوعكة، ما جعل الجمهور وكل محبين ياسمين عبد العزيز في غاية القلق عليها.

وخلال هذه الأزمة عندما تحسن وضع ياسمين نشرت صورة لها عن طريق قصة الانستجرام لتطمئن جمهورها ومحبيها، كان قد علم الجمهور أن ياسمين تعرضت لغيبوبة صحية بسبب أزمتها.

واستغل شقيقها وائل هذا الظرف الذي تمر به ياسمين لتهدئة الأوضاع بينهما ونشر "ستوري" بها صورة تجمعهم سويا معبرا فيها عن دعمه لها في جميع أوقاتها والدعاء لها بمرور هذه الأزمة، ولكن ياسمين لم تقبل هذا النوع من الدعم معلقة أنه لم يكن داعمًا ولا سندًا لها من قبل بل باعها بعربية مرسيدس.

والجدير بالذكر ابأن ياسمين قد تعرضت لاستئصال جزء من المعدة نتيجة التسمم، وأنقذت حياتها على أيدي أحد الأطباء المصريين وهو الدكتور عصام شلباية، وأنها كانت تظن أنها لن تعود للحياة مرة أخرى فقد كانت نسبة نجاح العملية لا تتجاوز 15%، وكانت ياسمين قد تمنت الموت في هذه المدة من حياتها بسبب شدة الألم الذي تعرضت له، وقالت إن راحتها ستكون في موتها خلال هذه المدة.

وكان من أكبر داعميها خلال هذه المدة هم جمهورها الذين قرروا أن يخصصوا جزءًا كبيرًا من دعاء يوم عرفات لها راجين فيها الله أن تعود لحياتها الطبيعية مرة أخرى، وقد رصدت معظم ردود أفعال الجمهور عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، كان ذلك داعمًا نفسيًا كبيرًا لياسمين في هذه المدة.

وعلقت ياسمين بطريقة طريفة أنها كانت لا تخشى الموت وأنها فقط تخشى على أولادها أن تتركهم وحيدين بعدها، وقالت إن رجعتها لحياتها الطبيعية كانت بسبب حب الناس لها والدعاء لها، وقالت معلقة عليه: إنه رد فيّ الروح، وإن هذه الأزمة في ميزان حسناتها وأن تلك الأزمة غيرت فيها كثيرًا وعلمتها كثيرًا وجعلتها ترى الحياة بطريقة مختلفة، ومن المهم توضيحه أن الفنانة ياسمين رفضت أن تقاضي الطبيب المتسبب لها في هذه المحنة وقالت إن ربنا قد نجاها منها وأن الله عز وجل له حكمته فيما حدث وأيضًا رفضت ذكر اسمه حتى لا تضره.

وكان من أكبر الداعمين في حياتها الذي تأثر جدًّا بها ولم يفارقها خلال أزمتها هو زوجها أحمد العوضي، الذي علق وهي فى مدة النقاهة الخاصة بها أن: "وحش الكون راجع بإذن الله"، وهو اللقب الذي اشتهرت به خلال مسلسل "الي مالوش كبير".

وهذا العمل لم يكن أول عمل بينهما ولكنهما تعاونا من قبله في مسلسل: "لآخر نفس" الذي شارك فيه العوضي بسبب ياسمين فإنه كان يرفض أن يؤدي دور ضابط مرة أخرى ولكنه قبله عندما علم بوجود ياسمين، وصرح العوضي عن حبه لياسمين بعد انتهاء المسلسل، وحاليًا جاري تجهيز مسلسل ضرب النار بالتعاون بينهما مرة أخرى الذي سيعرض في رمضان 2023.

أبناء ياسمين عبد العزيز

وبالرغم من أن ياسمين عبد العزيز من الفنانات الكبيرات التي تحمل قدرًا كبيرًا من النجومية، إلا أنها لا تحب أن تسلط الاضواء على حياتها الشخصية وعلى حياة أولادها .

والتي أنجبتها من زوجها الأول وهما ياسمين حلاوة وسيف الدين حلاوة والفارق العمري بينهم 9 أعوام، ولم يذكر قبل ذلك أن ياسمين نشرت صور أولادها إلا قليلًا جدًا، وكانت تعلق على ذلك أنها تحميهم من مخاطر السوشيال ميديا والصحافة، وكانت ياسمين على علاقة جيدة بأبي أولادها لفترة طويلة ولكن كان ذلك قبل ان ينشب خلاف بينها وبين زوجة طليقها الفنانة ريهام حجاج.

خلاف الفنانة ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج

وبعد إعلان زواج محمد حلاوة من الفنانة ريهام حجاج اتهم الجمهور ريهام بأنها سبب طلاق ياسمين ومحمد، ولكن قررت الفنانة ياسمين عبد العزيز أن تخرج عن صمتها وترد لتنفي الشائعات قائلة إنها ومحمد قد انفصلا تماما قبل زواج محمد حلاوة من الفنانة ريهام حجاج بسنة، وإن الفنانة ريهام ليس لها علاقة، وإن التعامل بينها وبين طليقها قائم على الاحترام المتبادل؛ لأن بينهما أطفال.

ولكن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين ريهام وياسمين بعد اللقاء التلفزيوني الذي شاركت فيه ريهام حجاج مع بوسي شلبي في برنامجها الخاص وقد أثاروا غضب ياسمين بتلميحات غير مباشرة عن ياسيمن خلال حديثهم في البرنامج.

فردت ياسمين عن طريق صفحتها الخاصة بطريقة غير مباشرة "جوز حرابيق"، وكان ذلك على هيئة كوميك، الذي فهم من خلاله الجمهور أنها تقصد بوسي شلبي وريهام حجاج، وانفجرت بعدها مواقع التواصل الاجتماعي، وتدخل كثير من الفنانين لحل الأزمة بينهم ومنهم من وصفها بقلة القيمة.

وتابعت ياسمين الرد عن طريق نشر فيديو للمذيعة إيناس الدغيدي وهي تطرح سؤالًا يخص الفنانة ياسمين عبد العزيز على بوسي شلبي وأن طريقة رد بوسي شلبي كانت غير لائقة وكتبت بطريقة ساخرة معلقة على الفيديو: "هموت من الضحك".

وبعد رد فعل الفنانة ياسيمن عبد العزيز قررت بوسي شلبي عدم السكوت وردت وصرحت أن ياسمين ما زالت تحب طليقها لترد ياسمين بصورها مع العوضي.

وقد تحدثنا في هذا المقال عن الأزمة الصحية لياسمين عبد العزيز على نحو كبير ومفسر، وخلاف ياسمين وريهام حجاج وطليقها محمد حلاوة وعلاقة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

مقالات ذات صلة