وفاة الملكة إيزابيث وتوقف الدوري الانجليزي.. فرصة ترتيب الأوراق

قامت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز بتأجيل مباريات الجولة السابعة من المسابقة بشكل رسمي وعاجل لحين إشعار أخر بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية الخبر الذي هز العالم بأسره.

وفاة الملكة إليزابيث والدوري الانجليزي

وكانت الملكة إليزابيث توفيت يوم الخميس الموافق 8-9-2022 عن عمر يناهز 96 عاما، بعد ما يزيد عن 70 عاما قضتها على عرش بريطانيا لذلك فإن الإنجليز لم يعتادوا لأجيال على خبر وفاة في العائلة الملكية، أعلنت الحكومة البريطانية حالة الحداد في البلاد بعد وفاة الملكة وهو الذي كان متوقعاً ويتبعه إيقاف وتأجيل العديد من الأحداث من بينها المنافسات الرياضية والكرنفالات وعروض الاحتفالات والسيرك والحفلات الموسيقية.

فرصة ترتيب الأوراق للأندية الإنجليزية

هناك العديد من الأندية المستفيدة من قرار تأجيل الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأبرز هذه الأندية هي الأندية التي تعيش حالة غير مستقرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة الأخيرة.

ليفربول وتراجع المستوى

يأتي ليفربول على رأس الفرق المستفيدة من قرار التأجيل للجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، ليفربول في حاجه إلى ترتيب أوراقه بعد الخسارة الثقيلة برباعية مقابل هدف التي تلقاها من نابولي الإيطالي الأربعاء الماضي ضمن فعاليات الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وجب التنبيه أن ليفربول لا يعيش أفضل أحواله بل يعيش موسماً كارثياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن الفريق فقط من جمع 9 نقاط من أصل 18 ممكنة من أول 6 جولات من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ على جوك هل محمد صلاح وكلوب في خطر؟ وماذا يحدث في ليفربول؟

مهاجمي ليفربول لا يسجلون

تراجع كبير يشهده نادي ليفربول على مستوى خط الهجوم الذي كانت تحسده عليه أوروبا بالكامل المواسم الماضية، تشعر بأن محمد صلاح وباقي مهاجمي ليفربول لا يرغبون في الكرة بل يهربون منها إن صح التعبير!

فريق ليفربول يعاني على مستوى هز شباك الخصوم حتى وإن سجل إنتصاراً تاريخياً على فريق بورنموث الضعيف ب9-0 فهذا لا يعني أن الفريق بخير هجومياً.

مرت 6 جولات كاملة من الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يظهر لاعب واحد فقط من ليفربول ضمن الهدافين الخمسة الأوائل بالدوري الإنجليزي الممتاز، يورجن كلوب عليه أن يدرك وجود أزمة في خط هجوم ليفربول وعليه أن يحل هذه الأزمة سريعاً، حتى لا تتعقد الأمور أكثر وأكثر.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول في الجولة السابعة مع ضيفه ولفرهامبتون في ملعب أنفيلد مما يعتبر فرصة لإستعادة المستوى أما فريق ولفرهامبتون.

تشيلسي وتغيير المدرب

جاء قرار تأجيل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لمباريات الجولة السابعة في وقت مثالي لفريق تشيلسي الذي يعاني على مستوى الأداء والنتائج، فريق تشيلسي الذي يعشق تغيير مدربيه في أقرب فرصة بدأ مشروعاً جديداً مع المدرب جراهام بوتر مدرب برايتون السابق والذي قدم كرة رائعة مع فريقه جعلته يحتل الأن المركز الرابع متفوقاً على الكثير من الفريق، المدرب جراهام بوتر مدرب برايتون السابق تم تعيينه عقب إقالة الألماني توماس توخيل والذي خسر أمام دينامو زغرب الكرواتي ضمن ضمن فعاليات الجولة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

قرار تأجيل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لمباريات الجولة السابعة سيمنح المدرب جراهام بوتر فرصة أكبر للتعرف على لاعبي تشيلسي بشكل أكبر، وتحديد التشكيل الأساسي وطريقة اللعب المناسبة قبل العودة للمباريات مرة أخرى.

تشيلسي يحتل المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط سيحل ضيفا على فولهام في الجولة السابعة حين يتم أخذ القرار في إكمال المباريات.

اقرأ على جوك أهداف مباريات دوري أبطال أوروبا عادت من جديد

مانشستر يونايتد والعودة للإنتصار

تعرض مانشستر يونايتد للخسارة في الدوري الأوروبي أمام ريال سوسييداد بنتيجة 0-1، ليعود للتعثر مرة أخرى بعد 4 انتصارات متتالية كانت أعطت الفريق فرصة لالتقاط الأنفاس بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز وضعت المدرب ايرك تين هاغ في موقف محرج في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

قرار تأجيل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لمباريات الجولة السابعة ستعطي المدرب إيريك تين هاغ فرصة لإعادة ترتيب الأوراق مرة أخرى، وستمنحه فرصة أكبر للعمل على حل مشاكل مانشستر يونايتد حتى يستعيد الفريق نغمة الانتصارات التي حسنت شكل الفريق ككل.

مانشستر يونايتد يحتل حاليا المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وعليه أن يكمل سلسلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز ليبعد عن نفسه الضغوط، سيواجه مانشستر يونايتد فريق كريستال بالاس على ملعبه بالجولة السابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليستر سيتي المتعثر

فشل ليستر سيتي في تحقيق أي انتصار منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، اكتفى ليستر سيتي فقط بحصد نقطة واحدة من أول 6 جولات لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل قاع ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

نادي ليستر سيتي لا يعطيك فرصة أن تتكلم أو تناقش عيباً واحداُ فقط بعينه بل الفريق يعيش حالة من الفوضى لا توصف!

الفريق هش للغاية على الجانب الدفاعي ولا يمكن أن يعود الأمر فقط إلى خروج الحارس كاسبر شمايكل، خط الدفاع لم يعد يعمل بنفس الكفاءة وأصبح هشاً للغاية أمام أي هجوم، كما أن خط منتص الملعب لا يبلي حسناً هذا الموسم، يوري تليمانس وماديسون وجراي والبرايتون عليهم أن يقوموا بجهد أكبر كي يساعدو الفريق على بناء اللعب والتمكن من تسجل الأهداف.

من المقرر أن يستضيف ليستر سيتي نظيره أستون فيلا بالجولة السابعة من الدوري الإنجليزي ويأمل الفريق أن يحقق نتيجة إيجابية كي تكون إنطلاقة تحسين الأوضاع.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
Oct 10, 2021 - وجيه نور الدين محمد شرف
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.