وصفة توريد الشفايف ... أفضل 10 خلطات طبيعية لتوريد الشفايف

تعد الشفايف من أبرز معالم الجمال لدى المرأة، لذلك تسعى دائماً إلى إستخدام الكثير من مستحضرات التجميل للحصول دائماً على مظهر جذاب وأنيق.

إليك بعض الطرق منزلية لتوريد الشفايف، متوفرة في المنزل لعلاج فرط تصبغ الشفاه. 

مكونات طبيعية لتوريد الشفايف

الكركم والحليب

اخلطي حوالي الثلاث ملاعق من الكركم مع الحليب البارد، حتى يصبح لديك عجينة متماسكة، وبعدها طبقيها على شفاهك لمدة خمس دقائق من الوقت واغسليه بعدها بالماء البارد.

العسل والجلسرين

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والجلسرين وحين يصبح الخليط متجانسا طبقية على شفتيك قبل الخلود للنوم واتركيه للصباح بعدها قومي بشطف شفتيك جيدا بالمياة الدافئة.

زيت اللوز

قومي بتدليك شفتيك بزيت اللون من دون أن تغسيلها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا، إذا أن زيت اللوز يعمل على تنعيم الشفاه ومدها بالمواد المغذية مما يمنحها لونا ورديا مثاليا.

بذور الرمان

بذور الرمان هي من المكونات الرائعة التي تساعد على توريد الشفايف بصورة طبيعية، ولا تحتاجين إلا فقط حفنة من بذور الرمان قومي بهرسها جيداً، واخلطيها مع قليل من الفازلين.ضعي الخليط في الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم كبديل طبيعي رائع لبلسم الشفاه لتحصلي على شفايف وردية وإطلالة رائعة.

التوت

يعد التوت من أفضل الفواكه على الإطلاق، لما يحتويه من فيتامينات وعناصر ضرورية لبناء الجسم ونضارة البشرة.

الليمون

قد يعمل قشر الحمضيات كمثبط لصبغة الميلانين، لذا يمكن استخدام الليمون الذي يحتوي أيضاً على حمض الستريك ذات الخصائص التقشيرية الطبيعية كعلاج منزلي لتفتيح لون الشفاه الداكنة، وذلك على النحو التالي:

غمس قطعة من الليمون بالسكر ثم فرك الشفايف برفق، وترك عصير الليمون المحلى الناتج من هذا الفرك على الشفاه حتى صباح اليوم التالي،ثم شطف الشفتين بالماء الدافئ صباحاً.

عصير الخيار

قد يساعد عصير الخيار على توريد الشفايف، ويمكن تحضيره واستخدامه على النحو التالي:

عصر الخيار باستخدام الخلاط، ثم وضع عصير الخيار الناتج في الثلاجة،غمس قطعة من القطن في عصير الخيار البارد ومسح الشفتين بها،ترك عصير الخيار على الشفاه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشفتين بالماء البارد.

الفراولة

تساعد الفراولة في منح الشفايف اللون الوردي الغني. ويمكن تحضير عجينة من الفراولة على النحو التالي:

خلط خمس حبات فراولة متوسطة الحجم مع ملعقتين من صودا الخبز،وضع عجينة الفراولة على الشفتين برفق ليلاً وتركها حتى صباح اليوم التالي، ثم شطف الشفاه بالماء البارد صباحاً.

ماء الورد

يعمل ماء الورد (Rose Water) على إضافة لون وردي طبيعي للشفاه الداكنة. ويمكن استخدام ماء الورد لتوريد الشفايف من خلال خلط قطرة أو قطرتين من ماء الورد مع بضع قطرات من العسل، ووضع هذا المزيج على الشفاه عدة مرات يومياً.

الشمندر

تساعد جذور الشمندر على الحصول على شفاه وردية اللون، حيث يمتلك الشمندر خصائص تفتيح طبيعية تساعد على تفتيح الشفايف الداكنة. ويمكن استخدام الشمندر على النحو التالي:

وضع عصير الشمندر الطازج مباشرة على الشفتين قبل النوم، وغسله في الصباح الباكر. ويمكن تكرار هذا الأمر يومياً،مزج كميات متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، ثم دلك الشفتين بالخليط الناتج وتركه لمدة عشر دقائق على الشفاه قبل غسله بالماء الفاتر.

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

HI KO - Sep 18, 2020 - أضف ردا

good

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب