وصفات لتحضير كيكة سهلة... كيكة الشاتوه بالكاكاو... كيك بقطع الخوخ


الكيك من الحلويات اللذيذة والمفضلة لدى أفراد الأسرة، ويُمكن تقديمه للضيوف، ويمكن تحضيره بنكهات مختلفة، ويُمكن تناول الكيك مع المشروبات الساخنة مثل الشاي والحليب، وكذلك المشروبات الباردة مثل عصائر الفواكه الطازجة، كما يُمكن تزيينه بالصوص، والكريمة المخفوقة، والفواكه، والمكسرات، وهذه بعض الوصفات لتحضيرها:

عمل كيكة سهلة

المكوّنات:
1. رشة من الملح.
2. ملعقة صغيرة من كلّ من: البيكينج بودر، والفانيليا.
3. كوبان ونصف من الدقيق.
4. ثلاث بيضات.
5. كوب إلا ربع من الزبدة.
6. كوب ونصف من السكر الناعم.
7. كوب من الحليب.

طريقة التحضير: نخفق الزبدة والسكر جيدًا، نضيف البيض والفانيليا، مع استمرار الخفق، نضيف باقي المكونات تدريجياً، مع التقليب الجيِّد، نضع الخليط في صينية مدهونة بالسمن، ورشة من الدقيق، نخبزها في الفرن.

عمل كيكة الشاتوه بالكاكاو

المكوّنات:
1. أربع بيضات.
2. ملعقتان صغيرتان من كلّ من: الفانيليا، والبيكنج بودر.
3. رشة من الملح.
4. كوبان من كلّ من: الزبدة، والحليب، والسكر البودرة، والكاكاو، والدقيق.

طريقة التحضير نخفق الزبدة، والسكر، والحليب، والكاكاو، والملح، حتى يصير الخليط كريمي، نأخذ كوبين من المزيج ونحتفظ بهما في الفريزر.

نضيف البيض، والدقيق، والبيكنج بودر، إلى ما تبقى من الخليط، نقلِّب جيدًا وبرفق، نضع الخليط في قالب مدهون بالسمن، وعليه رشة من الدقيق، نخبز القالب في الفرن.

بعد تمام النضج نتركها تبرد، ثم نضيف ما احتفظنا به في الفريزر من خليط، ونقدم الكيك قطع أو حسب الرغبة.

عمل كيك بقطع الخوخ

المكوّنات:
1. كوب ونصف من الدقيق.
2. نصف كوب من كلّ من: السكر الناعم، والحليب، والزبدة، وقطع الخوخ. 
3. ملعقة صغيرة من كلّ من: البيكينج، والفانيليا.
4. رشة من الملح.
5. ثلاث بيضات.

طريقة التحضير: نخفق السكر، والبيض، والفانيليا، والحليب، والملح، والزبدة، بالمضرب الكهربائي، نضيف الدقيق، نقلِّبه بملعقة خشبية، نضيف البيكينج وقطع الخوخ ونقلِّب، نضع الخليط في صينية مدهونة وعليها رشة من الدقيق، نخبزها في الفرن.

كانت هذه وصفات لتحضير كيكة سهلة، كيكة الشاتوه بالكاكاو، كيك بقطع الخوخ، نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، شرط أن تكون درجة حرارة الفرن منتظمة، ونضع الصينية في الفرن بهدوء، ونتجنب فتح الفرن، ونراقب الكيكة إلى أن تكتسب لوناً ذهبياً مائلاً إلى الاحمرار...

بعد نصف ساعة تقريباً، نختبر نضج الكيكة بأن نغرس عودًا خشبياً صغيرًا في منتصف الكيكة إذا خرج نظيفاً؛ دلَّ ذلك على نضج الكيكة، ويلاحظ أنه كلما زاد سمك حجم الكيكة تطلب فترة نضج أكبر.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب