وصفات تحضير كيك بسيطة... كيكة بدقيق الذرة... كيكة بالتمر ودقيق الدخن

يتميز الكيك بمكوناته المفيدة مثل البيض والزبدة والحليب، ويستخدم دقيق القمح في صناعة الكيك، ويمكن استخدام دقيق الذرة أو دقيق الدخن في بعض الوصفات؛ ويتميز دقيق الدخن بفوائده: في حالات ضغط  الدم المرتفع، الصداع النصفي، التهاب المفاصل، الربو، والكسور، وهذه بعض الوصفات لتحضير الكيك بأنواع مختلفة من الدقيق:

كيكة بسيطة

المكونات:
1. ربع كيلو من كلا من (دقيق القمح -الزبدة -السكر الناعم).
2. ملعقة صغيرة من كلا من (الفانيليا -البيكينج بودر).
3. أربع بيضات.

طريقة التحضير: نخفق البيض والفانيليا والزبدة والسكر جيدا، نضيف الدقيق والبيكنج بودر تدريجيا، مع التقليب الجيد، نضع الخليط في صينية مدهونة بالسمن ورشة من الدقيق، ونخبزها في الفرن.

كيكة بدقيق الذرة

المكونات:
1. كوب من كلا من (دقيق الذرة -السكر الناعم -الحليب).
2. كوب إلا ربع من زيت الذرة.
3. ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.
4. نصف ملعقة من الفانيليا.
5. ثلاث بيضات.

طريقة التحضير: نخلط الدقيق والبيكينج بودر معا، وفى إناء آخر نخفق باقي المكونات بالمضرب الكهربائي جيدا، نضيف الدقيق والبيكينج بودر تدريجيا، مع التقليب بملعقة خشبية، في اتجاه واحد، نضع المزيج في صينية مدهونة بالسمن مع رشة من الدقيق، ونخبزها في الفرن.

كيك بالتمر ودقيق الدخن

المكونات:
1. نصف كوب من كلا من (السكر الناعم -قطع التمر -زبدة -الماء).
2. كوب من كلا من (الدقيق الأبيض -دقيق الدخن -اللبن الجاف).
3. ملعقة صغيرة من كلا من (الفانيليا -البيكنج بودر).
4. ثلاث بيضات.
5. رشة ملح.

طريقة التحضير: نخفق البيض والفانيليا بالمضرب الكهربائي، نضيف السكر والزبدة واللبن الجاف والماء، مع الاستمرار في الخفق، نضيف باقي المكونات تدريجيا، ونقلب بملعقة خشبية، نضع نصف الخليط في صينية مدهونة بالسمن وعليه رشة من الدقيق، نوزع قطع التمر على الصينية، نضيف باقي الخليط، نخبز الصينية في الفرن.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب