وسائل بسيطة للاعتناء بجلد طفلك

يعاني الأطفال في غالب الأوقات خاصة فصل الشتاء من ظهور قشرة الرأس واحمرار الأرداف والجلد الجاف، ويمكن لهذه الهموم الصغيرة أن تزول في أيام قليلة إذا عالجناها جيدًا.

ويمكن لهذه الأمراض أن تثير خوف الأم وقلقها، ولكن يمكننا هنا أن نحل هذه المشكلات في المنزل، وألّا نجعل الطفل ينتظر أو يعانيها.

في جميع الحالات المرضية السابقة التي يعانيها جلد وبشرة طفلكِ، عليكِ اتباع بعض الخطوات المهمة، ففي كل مرة عليكِ وضع الطفل على طاولة عالية قليلًا لكيلا يؤلمك ظهركِ وأنتِ تقدمين له العلاج واختاري الوقت الذي يكون فيه هادئًا ومستيقظًا لا يعاني الجوع، لكي يتجاوب بدرجة أفضل مع العلاج.

قد يهمك أيضًا 5 وصفات طبيعية لعلاج جفاف الجلد

معالجة جفاف الجلد

لكي تحمي بشرة وجلد الطفل الحساس وتحافظي على ترطيبه لا سيما خلال فصل الشتاء، لا يوجد أفضل من الكريم البارد، فهو يعالج كل حالات جفاف الجلد.

لذا عليكِ بدهن وجه طفلكِ والأماكن الحساسة والقابلة للتهيج خلف الأذنين وخلف الركبة والمرفق وأماكن الثنيات.

علاج قشرة الرأس

قبل النوم ثبتي الطفل بيدكِ وانحني عليه ليصبح جذعك فوق قدميه لتثبيته بلطف وإحكام، ثم ضعي الفازلين على رأسه ودعيه طوال الليل ليمتصه الجلد ولكي تلين القشرة.

وعند الصباح يمكن إزالتها بدون أي صعوبة باستخدام مشط طري مخصص للأطفال وبعدها اغسلي شعر الطفل.

قد يهمك أيضًا وصفات طبيعية ونصائح للإهتمام بالبشرة وجمالها.. تعرف عليها الآن

مساج مفيد

عندما يعاني طفلك الجفاف في كل جسمه ويصبح جلده قاسيًا لا سيما بعد الحمام، عليك أن تدهنيه بالكريم من رأسه حتى أسفل قدميه، ثم ضعي الكريم في راحة يدك ومديه على الجلد وادعكيه حتى يجف تمامًا وستلاحظين الفرق جيدًا.

علاج احمرار الأرداف

إذا كانت أرداف طفلك حمراء عليك معالجة ذلك فورًا في كل مرة تغيرين فيها حفاض الطفل، وذلك لأن بقاء البول مدة طويلة قد يؤثر في البشرة.

وعليكِ دهن أردافه بكريم خاص يحمي الجلد من حموضة البول، وفي حالة الاحمرار الشديد تدهن منطقة التسلخ بأدوية منزلية مضادة للتحسس وتستخدم في حالات الطوارئ وضد لسعات الحشرات وغيرها، وفي حال استمرار الاحمرار عليك استشارة طبيب الأطفال فورًا.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب