وسائل التخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة

يشكو بعض الناس من وجود رائحة كريهة منبعثة من الثلاجة، ولا يعرف مصدرها، ولا كيف يمكن التخلص منها.

من أهم أسباب الروائح الكريهة في الثلاجة هو وجود عفن أو بكتيريا ناتجة من تلف أطعمة، مع وجود سكب لبعض الأطعمة وعدم وجود نظافة دورية، أيضًا قد تكون الروائح ناتجة عن تراكم الرطوبة؛ لذلك يجب تنظيف الثلاجة دوريًّا وبانتظام.

وإليك بعض الوسائل للمساعدة في التخلص من الروائح الكريهة:

قد يعجبك أيضًا طريقة تخزين الخبز الصحيحة في الفريزر حتى لا يسبب أضراراً

وسائل للتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة من الثلاجة 

الفحم

ضع قطعة فحم في الثلاجة بعد غسلها وإزالة الأطعمة التي تنبعث منها روائح غير مستحبة، وتجفيف الثلاجة جيدًا، ثم وضع قطعة الفحم لامتصاص الروائح الكريهة.

الليمون والبرتقال

يُقطَّع الليمون أو البرتقال إلى شرائح، ويُفرَّغ جزء من محتويات الليمون والبرتقال ويضاف قليل من الملح على القشرة، وبعد ذلك نضع القشرة في الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة.

الفانيليا السائلة

بعد غسل الثلاجة جيدًا وتجفيفها من الماء، تُشبَّع قطعة قطنية بسائل الفانيليا، وتوضع هذه القطعة القطنية في الثلاجة وتُترك مدة نصف يوم تقريبًا؛ فالفانيليا لها دور كبير في القضاء على رائحة الثلاجة الكريهة، ثم إنها تعطي رائحة مميزة ومنعشة للثلاجة.

كربونات الصوديوم

كربونات الصوديوم لها دور فعال في القضاء على روائح الثلاجة الكريهة عن طريق وضع القليل منها في الثلاجة، ثم إحكام غلق الثلاجة وتركها مغلقة مدة ١٢ ساعة

الشوفان

أثبتت الدراسات والتجارب دور الشوفان في التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، وذلك بوضع كوب من الشوفان في الثلاجة ويترك مدة ١٢ ساعة لكي يمتص الروائح الكريهة.

ثم بعد ذلك نتخلص من محتويات هذا الكوب؛ لأن الشوفان يمتص هذه الروائح ويصبح غير مقبول الطعم والرائحة.

قد يعجبك أيضًا كيفية تخزين الأطعمة والحفاظ على جودتها الغذائية

صودا الخبز 

ضع قطعة من خبز القمح أو الخبز البني في الثلاجة واتركها نصف يوم دون فتح الثلاجة، وستجد أن هذه القطعة امتصت الروائح الكريهة بها.

البُن المطحون

ضع كوب قهوة في الثلاجة واتركه مدة ١٤ يومًا؛ فللقهوة دور فعال في امتصاص الروائح الكريهة

الخل

ضع قطنة مشبعة بالخل في أرفف الثلاجة ثم اتركها مدة حتى تتخلص من هذه الروائح المزعجة.

ملحوظة يتجاهلها البعض

عند غسل الثلاجة يجب فصلها من الكهرباء، ولا يصح أن تُغسل الثلاجة وهي متصلة بالكهرباء؛ لأن ذلك خطر جدًّا، وبعد الغسل تأكد جيدًا من تجفيف الثلاجة من الماء، ثم بعد ذلك تُترك مدة ساعتين، وبعد الساعتين تشغل الثلاجة مرة ثانية؛ وذلك للمحافظة على سلامتك

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب