هناك 6 مفاتيح لتقوية الذاكرة

6 مفاتيح لمساعدة الشخص في الحفاظ على ذاكرة قوية:
حفظ الأرقام، وممارسة العمليات الحسابية، والقراءة يَوْمِيًّا، والتمرن، والأكل بشكل صحيح، والتمتع بأسنان صحية.
يعد جعل الدماغ يعمل من خلال محاولة حفظ الأرقام وتتبع أرقام الهواتف المختلفة وحفظها أحد أهم مفاتيح تنشيط الذاكرة، كما أفاد علماء في جامعة ميشيغان. وكذلك التدريب على العمليات الحسابية دون استخدام الآلة الحاسبة.
تعتبر القراءة اليومية من أفضل العادات التي تساعد على تنشيط الذاكرة ولها دور فعال في الاستقبال الجيد للنوم، وبالتالي يكون لها تأثير إيجابي في تقوية وتحسين الذاكرة.
ويؤكد د. نرمين فاروق حسن أستاذة علم وظائف الأعضاء بجامعة حلوان، هذه المفاتيح الأربعة لتقوية الذاكرة، مضيفة أن الاهتمام بعدد ساعات النوم العادية 6: 8 ساعات يَوْمِيًّا له علاقة بالحفاظ على ذاكرة قوية، ويساعد أيضًا على تحسينه، حيث إنه من أهم مفاتيح الصحة والجمال.
اكتشف علماء أمريكيون أن ذاكرة الإنسان تبدأ بالضعف في منتصف العشرينيات، كما أكد ذلك فريق من جامعة كولورادو، مما يشير إلى أن الأشخاص الذين يحرمون أنفسهم من النوم المستمر يعانون من مشاكل في الذاكرة وتدهور المهارات والتركيز.

أكد تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية أن الغذاء الأساسي الذي يتكون من كميات قليلة من الدهون والسكريات إلى جانب وفرة من الفاكهة والخضروات يحسن صحة وحيوية الجسم، مما يساعد في الحفاظ على ذاكرة صلبة.
ولفت د. تلاحظ نيرمين أن عسل النحل مهم للغاية لأنه غني بالمواد الطبيعية التي تساعد على تنشيط جميع خلايا الجسم، وليس الذاكرة فقط، وكذلك تجديد خلايا الجلد وخاصة بشرة الجلد. بشرة. بالإضافة إلى ذلك فإن تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 تقلل من ضعف الذاكرة وهي متوفرة في التونة وفول الصويا، ويوصى بتناول السبانخ والقرنبيط والفلفل، مع ملاحظة أن غير مراعاة مبادئ التغذية الجيدة يؤدي إلى انخفاض في مستويات السكر في الدم وسرعة التعب والإرهاق وبالتالي اضطرابات الذاكرة.
في دراسة حديثة أجراها علماء وأطباء في طب الأسنان وعلم النفس في السويد، أكدت نتائجها أن الحفاظ على أسنان صحية يرتبط بذاكرة قوية وأن فقدان الأسنان يؤدي إلى ضعف الذاكرة.
أخيرًا، يضيف أستاذ علم وظائف الأعضاء أن التمرين في بداية اليوم يساعد على تقوية الذاكرة، وهو أيضًا سبب لأداء مهامنا اليومية بنشاط، لأن التمرين يحسن الحالة النفسية ويقلل من التوتر. من الحياة.
يمنع البصل من هشاشة العظام:
يحتوي البصل على مركب طبيعي فعال في تقوية العظام وتقليل مخاطر الترقق والهشاشة. إن تناول البصل بانتظام يمنع هشاشة العظام، خاصة عند النساء الأكبر سِنًّا الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى. يعتبر تناول البصل الأخضر أفضل حماية ضد مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وخاصة السكتة القلبية، لأن البصل الأخضر يحتوي على مادة (جلوتين) موجودة أيضًا في الشاي.
يقي الخس من مرض الزهايمر:
يعتبر الخس والكابوتشي من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك، وهي مفيدة للحامل ولها فعالية عالية في الوقاية من مرض الزهايمر، وكذلك الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء. كما أن أوراق الخس تحتوي على نسبة عالية من مادة (بيتا كاروتين) المقاومة للأكسدة، كما أن تناول كمية كبيرة من هذه الأوراق قبل النوم يعمل كمسكن. لآلام الأمعاء، والخس له أهمية كبيرة للكبار والصغار، حيث يقيهم من هشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم.
عرق السوس لمحاربة نزلات البرد:
مع تغير الطقس في الخريف وانخفاض درجة الحرارة، بدأت الاستعدادات لموسم الأنفلونزا والبرد الذي لا يفلت منه أحد، والطلب على المضادات الحيوية والمناعة والأدوية ضد يتزايد نزلات البرد كعلاج سريع يلجأ إليه الكثيرون. ويؤكد خبراء الصحة أن محاربة نزلات البرد والإنفلونزا بالمشروبات الطبيعية مفيد للوقاية والمقاومة وأهمها الشراب. النعناع عرق السوس، فهو يساعد في وظائف الجهاز التنفسي ويقلل من شدة السعال والسعال - مشروب القرفة يساعد على تقوية المناعة ويساعد على تنظيم السكر في الدم وتخفيف أعراض البرد، لذلك إن تناول مشروبات الليمون والبرتقال والجوافة يزيد من مستويات فيتامين سي في الدم ويحارب الجراثيم ونزلات البرد. كما أن الكركم والزنجبيل مع عسل النحل مفيدان جِدًّا في مكافحة البرد وتدفئة الجسم وزيادة المناعة، طالما أنه يستهلك ساخناً حتى يتم استخدامه بالكامل.
خل التفاح لجمالك:
أعظم خبير في الجمال هو أن خل التفاح يساعد النساء على الحصول على بشرة جميلة ونضرة. إذا أردت التخلص من حبوب الوجه، أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء واغمسي قطعة قطن في هذا الخليط وامسحي البثور عدة مرات في اليوم حتى لقد تخلصت من الرؤوس السوداء بسحق ثلاث فواكه. الفراولة، ثم ضعيها في كوب من خل التفاح واتركيها تنقع في الخل لمدة ساعتين ثم نصفي هذا الخليط من خلال الشاش، ثم استخدمي الفراولة المتبقية ممزوجة برائحة الخل. عصير التفاح لعمل قناع لمدة ساعة، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر وللتخلص من الأيدي الخشنة، اترك يديك مع كمية من خل التفاح ثم اشطفها. مع الماء ولكن إذا كنت تعانين من قشرة الرأس يمكنك استخدام محلول من خل التفاح المخفف بالماء للتخلص منه مما يساعد أيضًا في تنظيف الشعر من رواسب الغبار التي تظهر. تجد هناك ومنحها المزيد من اللمعان والجمال.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية