هل يلعب كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي؟

يبدو أن سوق الانتقالات في الدوري السعودي لكرة القدم ليس كسابق عهده من حيث الضخ المالي والتعاقدات في كيفيتها التي باتت تستقطب أبرز نجوم الكرة في العالم.

لكن قصة الدون كريستيانو رونالدو والتي أقامت الدنيا ولم تقعدها لم تكن إلا دلالة على هذا مع تحفظي على القيمة التعاقدية الخيالية مقارنة بعمر اللاعب.

اقرأ أيضاً هل رونالدو أكثر ذكاء من ميسي؟

كريستيانو رونالدو الظاهرة

نعم، نتفق على أن الدون ظاهرة كروية لا يمكن تكرارها، لكننا نتفق على أن مثل هذا المبلغ الضخم جداً على لاعب بهذا العمر يمكن ضخه في تعاقدات أكثر ذات قيمة عالية وأسماء أقل عمراً وأكثر عطاء.

نعم، هو إضافة لأي دوري في العالم وقد تكون قيمته التسويقية عالية جداً، لكن إرهاق ميزانيات الأندية بكل هذه المبالغ لمجرد التعاقد مع الأسماء هو كارثة قد تتحملها إدارات الأندية التي ستأتي لاحقاً، وقد تكون مطالبة جماهيرياً بأسماء مشابهة وضخ مالي أكبر بين السداد والتعاقد.

كريستيانو رونالدو ومانششستر يونايتد

عدم رغبة كريستيانو رونالدو في تجديد عقده الحالي مع قلعة مانشستر يونايتد ليس له علاقة البتة بالمال أو الخانة، لكن لاعباً بعمره قد تكون رغبته في لعب دوري الأبطال أكبر من بقائه في نادي بحجم قلعة فيرجسون الحمراء والذي لن يشارك في النسخة القادمة.

رونالدو يختلف عن لاعبي أمريكا اللاتينية

كذلك لا يمكن إغفال أن الدون رونالدو لن يكون بذات الفكر السائد في لاعبي أمريكا الجنوبية مثلاً أو إفريقيا والتي يفضل لاعبوها دوريات الشرق الأوسط لصناعة الثروة في آخر سنواتهم الكروية واستغلال الاسم والمكانة.

لاعب مثل رونالدو حقق كل شيء وتحقق إعلاناته في أوروبا فقط ما يمكن أن يفوق تعاقده مع أي نادٍ في آسيا عشرات المرات، من سيتعاقد مع رونالدو لن يكون سوى أحد أندية القارة العجوز، وربما يكون مع ليفاندوفسكي في البايرن -أقول ربما-، وكل هذا تحققه رغبات الدون.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 6, 2022 - كارم عبد الغفار محمود
Dec 3, 2022 - ناجى عبدالسلام السنباطى
نبذة عن الكاتب