هل يكون مفتاح العلب المعدنية ضرورياً ؟ تعرف على أهميته في فيلم الأنيميشن مفتاح العلبة

تقدم منصة جوك أفضل أفلام الأنيميشن والأفلام القصيرة التي تترك أثرًا لطيفًا في نفوس الشباب، وفي هذا المقال نتناول قصة فيلم الانيميشن الفرنسي "مفتاح العلبة"، والتي تكون مدته خمس دقائق فقط.


اقرأ أيضًا فيلم coco تعرف على قصته وما يدور حول العائلة

قصة فيلم الأنيميشن مفتاح العلبة

تدور أحداث الفيلم في جزيرة معزولة، ولا يوجد فيها سوى رجل واحد، انشغل الرجل دائمًا بالبحث عن الطعام، ولم يجد سوى علب طعام معدنية، لكنه لم يستطع فتحها مطلقًا طوال الوقت.

ويتضح من خلال الفيلم تجربته لعدة أشياء في فتح العلبة، مثل السكين والشوكة والملعقة، فلجأ إلى الصيد وحاول أن يصطاد، وفي أثناء محاولاته للصيد لمح سفينة تمر أمامه فصرخ "بشر"، وحاول أن يلفت أنظارهم ولكن بلا فائدة فعاد للبحث عن الطعام.

بيضة من السماء

بعد فشل الرجل في اللحاق بالسفينة التي مرت من أمامه، يقف لدقائق ويستوعب أنه فشل في اللحاق بالسفينة، وتسقط بيضة ضخمة من السماء في اللحظة ذاتها، يلتقطها الرجل ويتعجب.. فكيف تسقط بيضة ضخمة كهذه من السماء؟

ثم يحدث نفسه في سعادة، ظنًا منه أنه وجد طعام اليوم ولا داعي للقلق مطلقًا. يستعد الرجل لطهي البيضة، ولكن لم يمهله الوقت أبدًا.

فخرج من هذه البيضة الضخمة طائر صغير، يقرر الرجل تربية هذا الطائر بدلًا من تناوله كطعام.

اقرأ أيضًا ملخص فيلم الانيميشن وول-إي "Wall-e " وأحداثه

طائر يتحول لصديق

يحاول الرجل إطعام الطائر فيعطيه من طعامه ويأكله كله، فيغضب الرجل لفعله، ولكن لم يستمر غضبه لوقت طويل، فوجد الطائر يستطيع فتح تلك العلب المعدنية من الطعام.

ولكن عندما يعطيه الرجل ظهره تحديدًا، يستمر الطائر بأكل ما وُجد في العلب المعدنية، فيغضب الرجل مرة أخرى.

طرد مفاتيح علب معدنية

يكبر الطائر على مر الأيام، ويساعد الرجل في فتح العلب المعدنية، ويصير ضخم الحجم، يفاجئ كل من الرجل والطائر بسقوط طرد أمامهم في الجزيرة.

فيسرع كل منهما لمعرفة ما محتوى هذا الطرد، فيطلب الرجل من الطائر فتح هذا الطرد، ليجده يحتوي على كثير من مفاتيح العلب المعدنية!

لم يفهم الرجل في بادئ الأمر ما فائدة هذا المفتاح، ويصل عشرات من الصناديق التي تحمل مفاتيح للعلب، التي تستخدم لفتح العلب المعدنية عن طريق البحر.

 اقرأ أيضًا

-هل فيلم soul قصة علاج فعال للأرواح المتعبة؟

-قصة فيلم Onward وأبرز ما يميزه

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..