هل ورق الزيتون مفيد لفيروس كورونا؟

كشفت الدراسات التي أجريت على أوراق الزيتون عن تأثير أوراق الزيتون على فيروس كورونا. إذن، هل أوراق الزيتون جيّدة لفيروس كورونا؟

هل ورق الزيتون مفيد لفيروس كورونا؟

بينما يستمر البحث عن بدائل ضد فيروس كورونا، أصبح شاي أوراق الزيتون أحد أهم بنود جدول أعمال العالم العلمي. بعد التفسيرات، تساءل البعض عمّا إذا كانت أوراق الزيتون مفيدة لفيروس كورونا.

هل أوراق الزيتون مفيدة لفيروس كورونا؟

بينما يستمر البحث عن بدائل ضد فيروس كورونا، أصبح شاي أوراق الزيتون أحد أهم بنود جدول أعمال العالم العلميّ. في الوقت الذي تتعمق فيه الأبحاث حول العنصر النشط (Oleorupin) في أوراق الزيتون، جاءت الأخبار السارة من بعض الجامعات. كشفت الدّراسات أن Oleorupin يكسر الفيروس. قال فاروق دوروكان، الذي يعمل على أوراق الزيتون منذ أكثر من 20 عامًا في شركة البحث والتطوير العاملة في إدرميت، باليكسير، إن العنصر النشط في الورقة، Oleorupin، يكسر فيروس كوفيد.

هل ورق الزيتون مفيد لفيروس كورونا؟

قال دوروكان في حديث له: إن هناك مادة فعالة تسمّى Oleorupin في أوراق الزيتون، ونحن نعمل على هذه المادة منذ 20 عامًا، ونحن واحدة من 4-5 شركات في العالم تستخرج الأوليوروبين من الأوراق بشكل طبيعيّ، تمّ استخدام هذه المادة على نطاق واسع في الدراسات حول أمراض السرطان في الماضي. بعد فيروس كورونا، ازداد الاهتمام بشكل أكبر.

بدأ العالم العلميّ في التركيز على تأثير Oleorupin على الفيروس. كما قمنا بإعطاء المادة الفعّالة بناءً على طلب إدارة الجامعة، وتم الانتهاء من الدراسة، وقد ثبت بصريًا أنه يقضي على الفيروس عن طريق التقاط الهياكل الخطافية.

وبحث اليابانيون أيضًا

صلاح الدين جوفينش، أحد منتجي أوراق الزيتون في باليكسير، لم يستطع إنهاء احتساب فوائد الورقة. وفي إشارة إلى أنه يبيع الأوراق في الخارج، قال جوفينش: "لقد أجرينا دراسات الماجستير والدكتوراه على الورقة. ولقد توصلنا إلى نتائج تفيد بأن مادة Oleorupin الموجودة في أوراق الزيتون فعالة في إنفلونزا الخنازير H1N1 وإنفلونزا الطيور وفيروس نقص المناعة البشرية. نبيعها في شكل حبيبات عند التصدير للخارج ونرسلها على شكل أوراق عند الطلب في السنوات الأولى التي أنتجتها طلبت اليابان وأرسلناها جميعًا وأجروا دراسات علمية وأرسلوا النتائج باختصار، ذكر أن Oleorupin مضاد فيروسات قوي".

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب