هل تعلم ان عسل النحل يقيك ضد كورونا

منذ القدم وعسل النحل يستخدم كطعام و دواء ، وله العديد من الفوائد الصحية ، حيث يفضل استخدامه عن السكر المكرر لفوائده الكثيره والتى سنستعرض بعضها طبقا لموقع (healthline)فيما يلى : 

1- يحتوى العسل على بعض العناصر الغذائية 

يقوم النحل بصناعة العسل ، ذلك السائل الكثيف ذو المذاق الحلو ، ولكن مع عدم احتوائه على أملاح أو فيتامينات الا أنه يحتوى العديد من المركبات المضادة للأكسدة ، حيث تحتوى معلقة العسل الواحدة على  والتى تعادل 21 جراما على 64 سعرة حرارية و 17 جرامًا من السكر ، بما في ذلك الفركتوز والجلوكوز والمالتوز والسكروز.

2- غنى بمضادات الأكسدة 

حيث يقى تناول العسل من الاصابة بالعديد ن أنواع السرطانات والأزمات القلبية وأيضا تقلل خطر ارتفاع ضغط الدم ، فالعسل يحسن من معدلات الكوليسترول فى الدم .

3- استخدام العسل كدواء

يستخدم العسل ايضا كدواء ، حيث عند وضعه على الجلد ، يمكن أن يكون جزءًا من خطة علاج فعالة للحروق والجروح والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى. وهو فعال بشكل خاص لقرحات القدم السكرية. وبالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد ، يمكن للعسل أن يعمل كمثبط طبيعي للسعال وآمن. تظهر بعض الدراسات أنه أكثر فعالية من دواء السعال.

ومن هذا كله نستنتج الى أن العسل ذو فوائد عظيمة على صحة الانسان ، خاصة الجهاز المناعى والذى هو حائط الصد الأول فى الدفاع عن الانسان فى وجه الفيروسات والامراض ، وبعد هذا كله فقد وجب التنبيه انه عن تناول العسل صباحا على كوب ماء يزيد مناعة الجسم.

وفى ظل ما نعانيه من انتشار فيروس كورونا وعدم الوصول الى دواء أو لقاح الى الأن فمناعة الجسم هى التى ستحميه من ذلك الفيروس او تقليل أعراضه ، والعسل يزيد من هذه المناعه ، فكلما زادت المناعه كلما قللت فرص أن يتكمن منك كورونا ، فكوب ماء به معلقة عسل لن يزيد أى أعباء على الانسان بقدر ما سيحمه من الفيروسات والأمراض .

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب