هل تشعر بالملل من قائمة الاشتراك في قناة اليوتيوب الخاصة بك؟ هذه قائمة بالقنوات ذات المحتوى القيم

 أعتقد أنك تقضي الكثير من الوقت على YouTube أثناء الحجر المنزلي، وربما شعرت أن قائمة القنوات التي اشتركت فيها ليست كافية لك وتريد اكتشاف بعض قنوات YouTube المفيدة الجديدة، وللأسف على يجعل YouTube من الصعب العثور على قنوات مفيدة، مثل YouTube الذي يقدم مقاطع فيديو شائعة، والتي غالبًا ما تحتوي على محتوى ترفيهي بارز.

 

سنزودك بقائمة تضم 26 قناة عربية على يوتيوب مفيدة في مجالات مختلفة، وقد قمت بتجميع العديد من القنوات المختلفة بأذواق مختلفة، وقد لا يعجبك كل شيء في القائمة - بصراحة، لا تعجبني جميع القنوات التي سأذكرها هنا - لكني أعتقد أنه من الجيد الكشف عن قنوات جديدة ومختلفة حول المحتوى الذي عادة ما تتابعه وتحبه.

 

1-ثمانية:https://www.youtube.com/channel/UCwjLh640nGXSGa9iHRS31ag))

 

 

في هذه الفقرة ننصحكم بمتابعة قناتين ينتميان إلى نفس الجانب القناة الأولى وهي راديو ثمانية القناة الشهيرة التي تبث البودكاست العربي نقلة نوعية حيث يرحب الشاب السعودي عبد الرحمن أبو مالك. ضيوف مميزون للحديث عن مواضيع تهمنا بطريقة ممتعة وعفوية.

 

بالطبع، سوف تشكرني على اقتراح راديو ثمانية إذا لم تكن تعلم. القناة الأخرى هي القناة الثامنة، حيث تحتوي القناة على بعض الأفلام الوثائقية أو مقاطع الفيديو القصيرة اللطيفة والمثيرة للاهتمام والتي ستضيف الكثير لك بالتأكيد. عدد المشتركين في القناة 214 ألف مشترك.

 

2- عمر حسين (   https://www.youtube.com/user/honga1st  ):

 

إذا كنت من السعودية أو دول الخليج فأنت بالتأكيد تعرف عمر حسين، فعمر حسين يصنع فيديوهات يقدم فيها مواضيع حديثة بطريقة مميزة تستفيد منها، ومحتوى عمر حسين متنوع.، ومقاطع الفيديو الخاصة به ذات طابع مميز، أنا متأكد من أنك ستشاهد معه مقاطع فيديو مختلفة عما تقدمه قنوات YouTube الأخرى. عدد الاشتراك في القناة  655 ألف مشترك.

 

3- حسين عبد الله ( https://www.youtube.com/channel/UCFq4pOuTiZmfJyCxaYTT3Hg ):

 

قناة حسين عبد الله تعطيك إجابات للأسئلة العامة التي قد تخطر ببالك، ولكن ليس بالطريقة التقليدية، ولكن من خلال الرسوم المتحركة البسيطة والمسلية. من الأشياء الرائعة التي أحبها في القناة أن حسين عبد الله يبذل قصارى جهده للبحث وتعلم كيفية كتابة نص الفيديو إلى جانب حس الفكاهة المميز.

 

على الرغم من أن القناة تحتوي على 21 مقطع فيديو فقط (حتى الآن)، إلا أن القناة لديها أكثر من 760 ألف مشترك. هذه القناة هي مثال واضح لشخص يسعى إلى إنشاء محتوى قيم، والذي سيكسب العديد من المشاهدات والمشتركين حتى بعد فترة.وللأسف، حسين عبد الله لا ينشر الكثير من مقاطع الفيديو لأنها تستغرق الكثير من وقته، لكن ثق بي إذا شاهدت أيًا من مقاطع الفيديو الخاصة به فلن تفوتك أبدًا مقاطع الفيديو الخاصة به.

 

4- مع بندق ( https://www.youtube.com/channel/UCgLiqye1s9mm9Csus3zQ_0w):

 

قناة شبيهة بقناة حسين عبد الله، أعتقد أنها استلهمت من هذه القناة. الفرق بين القناة وبندق أنها تتناول مواضيع تستهدف السوريين بشكل خاص بالإضافة إلى مواضيع عامة. عدد المشتركين الكبير مقارنة بعدد مقاطع الفيديو المنشورة، سوف تستمتع بمشاهدتها. عدد الاشتراك كثر من مائة ألف مشترك.

 

5- اقتصاد الكوكب ( https://www.youtube.com/channel/UCjMdgUQQM68S7tdXspE45Ag ) :

 

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في معرفة القضايا المهمة في الاقتصاد أو تحليل الأخبار الاقتصادية أو تاريخ الشركات العالمية المؤثرة، فأنت بالتأكيد تحب قناة Planet Economy.

 

إن اقتصاد الكوكب من القنوات المميزة والضيقة، وهو بالطبع ليس للمختصين في الاقتصاد ولكن لعامة الناس من غير المتخصصين، ويعرضه مصطفى الصعيدي مع تلاوة ممتازة وتبسيط صحيح. عدد المشتركين أكثر من سبعمائة ألف مشترك.

 

6- المخبر الاقتصادي ( https://www.youtube.com/channel/UC4kRorAXuIkyIX6vwXKaLWg/featured ):

 

من اسم القناة ستعرف انها مهتمة بالاقتصاد البرنامج يقدمه اشرف ابراهيم والقناة الاخبارية الاقتصادية شبيهة بقناة Planet Economy لكن لكل قناة خاصتها المتابعين والمعجبين بها، لن أقول أن أحدهم أفضل من الآخر، إنه ذوق شخصي، لكنني متأكد من أنك ستحب أيًا من القناتين بغض النظر. وهو، الشيء المهم هو أنك ستستفيد بشكل كبير من قناة اقتصاد الكوكب وقناة المخبر الاقتصادي. عدد المشتركين أكثر من 900 ألف مشترك.

 

7- محمد النحيت ( https://www.youtube.com/user/alnhet/featured):

 

هذه القناة من القنوات التي يصعب تقديمها، فهي مزيج من جلود السفر والمحادثات السريعة مع الشخصيات المهمة، والأخبار، والمزامير الشخصية، والنصائح، وهي مقدمة لكم عن طريق محمد النحيت. عدد المشتركين قرابة 900 ألف مشترك.

 

8- أسئلة نص الليل  (https://www.youtube.com/channel/UCYskjD6IuQJrxrW3I0EriZA):

 

هل تتذكر الأسئلة الغريبة التي عادة ما تأتي إليك مثل: لماذا نشعر بالدغدغة؟ أو لماذا لم يتم تنظيم لوحة المفاتيح بالترتيب الأبجدي؟ هذا ما تحاول قناة الأسئلة النصية الليلية الإجابة عليه، من خلال لقطات سريعة لمقاطع الفيديو مع تعليق صوتي، أعتقد أن هذه هي القناة التي ستريحك حقًا وترضي فضولك في الليل! عدد الاشتراك 1.14 مليون مشترك .

 

9- نضال قسوم ( https://www.youtube.com/channel/UCxPtfAOwtyd_N6keP3MnVmw ):

 

من أقذر القنوات وأكثرها فائدة في القائمة هي قناة الدكتور نضال قسوم، والبرنامج مقدم لكم من قبل الدكتور نضال قسوم أستاذ الفيزياء الفلكية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. فقط دكتور نضال قسوم سأكون سعيدا جدا. علما بأن عدد اشتراك القناة بلغ أكثر من  370 ألف مشترك.

 

10- قنوات مراجعات الكتب :

 

تعد قنوات مراجعة الكتب مهمة لأنها تشجعك أو تثبط عزيمتك عن قراءة كتاب، وهناك العديد من القنوات لمراجعة الكتب، بعضها يهتم بمراجعة فئة معينة من الكتب والبعض الآخر به فيما بينها عامة، ولكل قناة أسلوبها الخاص، لذلك اخترنا لك هذه القنوات، اختر من بينها ما تحب أو تابع الكل، وهذه القنوات هي: الزتونة (   https://www.youtube.com/channel/UCPnXSD5IUw3YdhUy5emn_qg )، علي محمد علي (https://www.youtube.com/channel/UChbuH4HULlesX_rzlozkT6Q  )، نضال تقرأ  (    https://www.youtube.com/channel/UCvlSbvZqQz1s3MlCMQifYYg     ) . سامي البطاطي (https://www.youtube.com/channel/UCL-6HAx3MFwVyBQu4XqQv1Q )، آية عباسي (  https://www.youtube.com/user/itsahumanthing1/featured   )، أخضر (   https://www.youtube.com/channel/UCtUor2SqesPS3b_SMFtLT_w  )، دودة كتاب (https://www.youtube.com/channel/UCkgcGE_4UGqcXmN1JvXfovQ/featured  )، بتاع كتب (https://www.youtube.com/channel/UCww1UIAj1ONxPlNco0fqXZA/videos  ).

 

11- بسنت نور الدين ( https://www.youtube.com/channel/UCzS2ZhaZUlYcJLu_SIlurCQ ):

 

من قال إن الرحالة يجب أن يسافر خارج بلاده؟ قناة بسنت نور الدين من القنوات التي غيرت هذه الفكرة، لأنها تزور أماكن سياحية مهمة في بلادها، مصر، وقبل كل شيء، تثري المشاهدين بمعلومات مهمة عن الأماكن التاريخية التي أنت تزور.

 

12- الإسبتالية (https://www.youtube.com/channel/UC07e1ZK4KWoDWnCN-z6VUiA):

 

تقوم قناة الإسبتالية بتغطية ومحاولة الرد على موضوعات طبية ونفسية وحتى عامة، وتهدف القناة إلى تصحيح بعض المفاهيم الطبية الخاطئة، ويعرض البرنامج قناة الدكتورة إيمان الإمام، وهي قناة ثرية.

 

13- فارماستان ( https://www.youtube.com/channel/UCwMECkGShtMWmAamI5awqxQ ):

 

تتحدث قناة فارمستان عن أضرار الاستخدام العلمي للمواد الكيميائية والمواد السامة، وتتطرق أحيانًا إلى الموضوعات الطبية أو العامة.

 

من المثير للاهتمام حقًا معرفة المزيد عن مخاطر المواد الكيميائية أو زيادة استهلاك المشروبات، على سبيل المثال، أنواع معينة من الطعام والشراب، قم بإلقاء نظرة على قناة Pharmastan، وسوف تروق لك مقاطع الفيديو بالتأكيد. .

 

14- زي الكتاب ما بيقول ( https://www.youtube.com/channel/UC4moDiwIJPtcjk8ITj_I7VQ ):

 

قناة مثل ما يقوله الكتاب هي من القنوات الأكثر حداثة وشعبية. القناة تتعامل مع مواضيع الثقافة العامة أو الشؤون الجارية. عندما تشاهد أيًا من مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة ... سوف تنجذب إلى تلاوة وأسلوب وإثراء المضيف أحمد سلامة، وعدد المشتركين في القناة  حوالي (500 ألف) ضخم للقصة. في بداية القناة (سبتمبر 2019)، ستفتقد الكثير إذا لم تتابع القناة.

 

15- أسلوب (https://www.youtube.com/channel/UC-fT6wIb2N5-fZexR_eBRyA/featured|):

 

سلسلة الأنماط تشبه إلى حد كبير السلطة لأنها مزيج من المرح والفائدة، بما في ذلك النصائح العامة والدروس القصيرة أو مقاطع الفيديو التحفيزية. المهم ألا تضيع وقتك في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة. استمتع بالسلطة.

 

16- كيميا ( https://www.youtube.com/channel/UC6PQWynZN1lZxjw4cDW2qwg ):

 

لا! هي ليست قناة تعنى بالكيمياء، لكن يُدعى صاحب القناة "كيميا" لحبه للمادة العلمية، واسمه الحقيقي أحمد كمال جودة. قناة Kimia عبارة عن مزيج من الدروس القصيرة المفيدة المتعلقة بالترجمة واللغة الإنجليزية والعمل المستقل والنصائح العامة التي ستجدها مفيدة بشكل عام.

 

17-لم أكن أعلم ( https://www.youtube.com/user/laa3lam ):

 

نعم هنا يوجد قناة كيمياء لم أكن أعرف أنها تتعامل مع مواضيع علمية (فيزياء - كيمياء - رياضيات - فلك) بطريقة بسيطة ومثرية، وللأسف نادرا ما تنشر القناة فيديوهات جديدة، لكن الفيديوهات المنشورة سابقاً سوف تتشفع في هذا لأنها تثري ويتبعها حوالي 420 ألف شخص.

 

18- علم البيئة (https://www.youtube.com/channel/UCk5OZdnlhjc0DsZrnRUlIeQ ):

 

قناة Egychology - قناة مميزة تتناول مواضيع عامة بطريقة علمية ممتعة. القناة لديها أكثر من مليون مشترك، وعلى الرغم من الفيديوهات القليلة التي تم نشرها مؤخرًا، إلا أنك ستستمتع بقدر كبير من القناة.

 

19 – نعرف ( https://www.youtube.com/channel/UC86A7w1XPf09P2ga9gViVUg ):

 

نعلم انها قناة مفيدة جدا تعنى بتحليل الاخبار او مواضيع ثقافية عامة البرنامج يقدمه الاعلامي سيد جبيل.

 

باختصار، إذا تابعت القناة، فسيكون لديك فهم أفضل لما يحدث الآن ولماذا يحدث. عدد المشتركين في القناة (446) ألف مشترك.

 

20- أكاديمية التحرير: (https://www.youtube.com/user/tahriracademy)

 

قد تفوتك أيام الدراسة وتريد أن تتذكر المواد التي درستها في المدرسة، أو أطفالك في المدرسة، أو ربما لا تزال تدرس في المدرسة، إذا كنت هناك. 'من هذه الفئات، ستفيدك قناة أكاديمية التحرير، وهي تابعة لمؤسسة تعليمية غير ربحية تقدم برامج مصرية بشكل مميز، مما يساعدك على فهم مواضيع متنوعة وصعبة. . عدد الاشتراك في القناة (372) ألف مشترك.

 

21- متع عقلك (https://www.youtube.com/channel/UC5ls68cohdcyGx10e1TV9XA):

 

القناة استمتع بذهنك مع قنوات فائقة الخفة تغطي موضوعات غربية وممتعة متنوعة، وتضم القناة ( 8.33 مليون) مشترك.

 

22- بسطتهالك (https://www.youtube.com/channel/UCdur25RCItdfoXA89ORWSkw  ):

 

ربما تكون قليلًا في القواعد النحوية أم لا، فالقناة البسيطة ستساعدك كثيرًا في تعلم القواعد النحوية وحبها، كما يشرح صاحب القناة القواعد الصعبة ويبسطها بشكل جميل، أنا متأكد من أنك تأخذ على ستتغير القواعد تمامًا عند متابعة القناة. علما بأن عدد المشتركين في القناة ما يقارب الـ (مليون) مشترك.

 

23- عمر يشرح(https://www.youtube.com/user/EverythingsPro) :

 

إذا تحدثنا عن موضوع التعليم الذاتي فعلينا بالتأكيد أن نذكر عمر الغامدي أو قناة عمر موضحًا، ويحاول عمر شرح العديد من الموضوعات والأهم من ذلك أنه يحاول إلهام الآخرين للتعلم بواسطتهم- أنفسهم وعدم الاعتماد على التعليم الجامعي للتعلم أو التطور. عدد المشتركين في القناة (543) ألف مشترك.

 

24- عبد الله العلاوي (https://www.youtube.com/channel/UCUdtq-Fvlw7_NjzduNTZsbg) :

 

يقدم عبدالله العلاوي محادثات رائعة وخفيفة مع شخصيات قريبة منا ربما لم نسمع عنها، لكننا سنتعلم الكثير. طريقة وجودة التصوير والتوجيه ستنال إعجابك، وستستفيد أيضًا من مقترح عبد العلوي للدراسة والتعليم. عدد الاشتراك في القناة (235) ألف مشترك.

 

25- فِكر تاني (https://www.youtube.com/channel/UCoB1ySdDtKKDe0OVN1zbA_A ):

 

هناك العديد من القنوات التي تقدم النصائح الطبية ولكنها غير موثوقة، ولذا أنصحك بمتابعة قناة فكر تاني التي يقدمها الدكتور كريم علي، ستحب المعلومات الطبية التي يقدمها الطبيب وطريقته في العلاج. الولادة، وبمجرد اشتراكك في القناة ستشعرين بأنك جزء من عائلة تاني حيث يتحمس الدكتور كريم علي. لخلق علاقة بينه وبين أتباعه، والحفاظ على صحتك. عدد المشتركين في القناة أكثر من ثلاثة ملايين مشترك.

 

26- طحالب (https://www.youtube.com/channel/UCuLxvZzGeoJYATCMr97dJZQ ):

 

لا تقلق، السلسلة ليست مرتبطة بالطحالب والأعشاب الضارة. تقدم قناة Algae موضوعات اجتماعية وثقافية بطريقة مبسطة وكوميدية من خلال الرسوم المتحركة. ستستمتع وتستفيد عند مشاهدة القناة، وعدد المشتركين في القناة كبير (أكثر من 400 ألف) مقارنة بعدد مقاطع الفيديو المنشورة (12 حتى الآن).

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية