هل تريد السعادة؟

بدأ اليوم من جديد كالعادة، نستيقظ ونتجول في المطبخ بحثاً عن الوجبة الأولى التي يبدأ بها يومنا ثم الوظيفة تنتظرنا أو ربما الدراسة هي غايتنا لنخرج من البيت والطريق الذي نسلكه مألوف عندنا.
وصلنا إلى المدرسة أو العمل حيث الأبواب نفسها والوجوه نفسها والمكان نفسه والزمن لا يتغير، حقاً هكذا تسير الحياة عندنا ولا نتغير؛ عاداتنا كما هي وتصرفاتنا كما هي بل وحتى طريقة ارتداء الملابس لا نغيرها،. لكن إلى متى؟
نحن نحلم بالسعادة ونرفض التغيير ونحلم بالعيش الكريم والشعور بالطمأنينة والراحة النفسية والفجر يمر علينا ونحن نيام نتقلب في الفراش!
هكذا طبيعتنا، فلننظر إلى العظماء كيف وصلوا إلى القمة وما زالوا يقاتلون أعباء الحياة بينما نحن إلى هذه اللحظة لم نفكر بتغيير أنفسنا إلى الأفضل ونعيش كألة يومية تقوم بعملها وفي الليل نرتاح ونغفل أننا نقترف نفس الأخطاء ونستيقظ ونأكل ونخرج والطريق مألوف نسلكه إلى مبتغانا ونعود في نفس الطريق ونعيد الكرة مرارا وتكرارا..

هذه ليست حياة سعيدة لمن يبحث عن السعادة؛ السعادة هي القتال ليس الناس طبعاً بل نقاتل مشاكل وصعوبات الحياة حيث نتعلم من أجل أن نعلم لنضع الأهداف صوب أعيننا ونسعى لتحقيقها وننظر إلى الجبل كأنه طريق معبد ولا نقترح الأعذار للهروب من التسلق.

السعادة لن تطرق باب دارنا وتقول أنا التي تبحثون عنها؛ لا، السعادة في القمة ولن نصل إليها إلا إذا تسلقنا جبل الضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية وجبل الألم وتعلم الصبر حتى نصل إليها وليس هذا فحسب بل نعيد تسلق الجبل مرة ومرتين وثلاث حتى نعيش السعادة في كل مرة نصل إلى القمة.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
May 9, 2021 - Chaymae El Harrak
May 9, 2021 - لمياء بوعيشي
May 8, 2021 - احمد عبدالله على عبدالله
May 4, 2021 - سماح القاطري
May 4, 2021 - الحسانين محمد
نبذة عن الكاتب