هذه هي الطريقة لفقدان الوزن دون التوقف عن تناول الشوكولاتة

حتى الأشخاص الذين يتأكدون من تناول الطعام الصحي يتعرضون أحيانًا للهجوم بشغف لا يمكن السيطرة عليه عند أكل الشوكولاتة. بمناسبة يوم الشوكولاتة، شرحت أخصائية التغذية ميا بن إفرايم سبب حدوث ذلك بالفعل وكيف يمكن الاستمرار في تناول الشوكولاتة كل يوم وفقدان الوزن أثناء ذلك. 

فلماذا نحب الشوكولاتة كثيرا؟ انجذابنا إلى الشوكولاتة أمر طبيعي، بصرف النظر عن كونها لذيذة جدًا، تحفز الشوكولاتة أيضًا، وتهدئ وتحسن المزاج، وتساهم في خفض ضغط الدم، وتحتوي على الحديد والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والمكونات الرائعة الأخرى لصحتنا. تبدأ المشكلة بمجرد إضافة الحليب والسكر والزيوت المهدرجة إلى الشوكولاتة الطبيعية، فهي التي تجعل هذا المنتج الرائع  ضارًا و يزيد من الوزن و دهون الجسم. 

الشيكولاته التي تحتوي على ما لا يقل عن 60 بالمائة من الكاكاو رائعة بالنسبة لنا، ويمكن بالتأكيد إدراجها في قائمة فقدان الوزن على أساس يومي، طالما أنك تأخذ الوقت المناسب والتركيبة الصحيحة. فكيف تفعل ذلك بشكل صحيح؟ 

اتبع قاعدتين بسيطتين:

القاعدة الأولى :

تناول الطعام فيالوقت المناسب. الوقت المثالي لتناول الشيكولاتة هو بعد الظهر. عندما لا تكون مستويات طاقتنا في ذروتها، نحن بين الغداء والعشاء ونحتاج إلى لقطة من التشجيع التي ستوقظنا وترفع معنوياتنا. 

ولهذا لا يوصي بتناولها في المساء، حيث نرغب في خفض مستوى الكربوهيدرات في الجسم لإعداد الجسم للنوم، وفي الصباح عندما نكون في ذروة الطاقة ليست هناك حاجة لإضافة السكر الذي سيجعلنا نشعر بالتعب في وقت مبكر من اليوم. هذا يعني أنك لا تصنع ساندويتش بالشوكولاتة للمدرسة، وتتخلى عن "الحلو" بجوار قهوة الصباح. 

القاعدة الثانية:

الجمع بين الشوكولاتة والأشياء الصحيحة لا ينصح بتناول الشوكولاتة بمفردها، من المحتمل أن أربعة مكعبات من الشوكولاتة الداكنة لن ترضينا ولن تفتح سوى رغبتنا في المزيد. ولكن إذا قمنا بدمج نفس المكعبات أو انتشار طبيعي مع الأطعمة الأخرى، فيمكننا الحصول على جميع الفوائد الغذائية للشوكولاتة، والتمتع بتأثير مرضي وبالطبع طعم رائع. 

لذلك أقترح الجمع بين الشوكولاتة مع المكسرات واللوز، والموز أو غيرها من الفاكهة المفضلة مع  وجبة خفيفة محلية الصنع مثل فطائر الشوفان، ومربعات الشوكولاتة مع المكسرات وكريمة جوز الهند أو زبدة الفول السوداني والشوكولاتة والحلوى وغيرها. فيما يلي مثال لمثل هذه الوجبة : شوكولاتة ووجبة خفيفة ل 16-18 وحدة (تؤكل كوجبة خفيفة متوسطة 2) : 1/2 كوب من مزيج الجوز المفروم (الملك / البندق / البقان / الكاجو / اللوز / الفستق) 2 عبوة من الشوكولاتة الداكنة طويلة الأمد 70٪ من الكاكاو الصلبة 120 مل كريم جوز الهند التحضير: في مقلاة صغيرة أو الميكروويف، وإذابة مكعبات الشوكولاته الظلام وكريم جوز الهند، وحوالي 3 دقائق، يقلب جيدا حتى ملمس ناعم. فرم المكسرات، وتحويلها إلى شكل ضيق، وقبل صب الشوكولاته المذابة. وضع ضع القالب في المجمد لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم قطعه إلى 16-18 وحدة.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب