هدافو بطولات كأس العالم لكرة القدم

هدافو بطولات كأس العالم لكرة القدم  

يعتبر اللاعب ميرو سلاف كلوزه مهاجم المنتخب الالماني أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في بطولات كأس العالم حيث استطاع هذا اللاعب من تسجيل 16 هدف من خلال مشاركته مع المنتخب الألماني في أربع بطولات لكأس العالم.

اللاعب ميرو سلاف كلوزه 

توج الأرجنتيني غييرمو ستابيلي بلقب هداف اول نسخة من بطولة كأس العالم لكرة القدم بإحرازه 8 أهداف في البطولة التي أقيمت في الأوروغواي في عام 1930. ليكون أول هداف في تاريخ بطولات كأس العالم.

هداف كأس العالم لعام 1934, تصدر اللاعب التشيكوسلوفاكي أولدريتش نييدلي قائمة الهدافين في كأس العالم 1934 التي أقيمت في إيطاليا، حيث سجل خمسة أهداف. وقد احتل منتخب بلاده المركز الثاني في تلك البطولة.ه, توج  ليونيداس دا سيلفا لاعب منتخب البرازي بلقب أفضل هداف في تلك البطولة برصيد  سبعة أهداف.

هداف كأس العالم لعام 1950, توج البرازيلي أدمير ماركيز دي منزيس بلقب هداف كأس العالم 1950 التي أقيمت في البرازيل وقد سجل دي منزيس 9 أهداف في تلك البطولة، 

هداف كأس العالم لعام 1954 .. ساندور كوكسيس مهاجم المنتخب الهنغاري وأحد أبرز لاعبي كرة القدم في الخمسينات. وقد توج هدافاً لكأس العالم 1954 في سويسرا برصيد 11 هدفاً. وكان له فضل كبير في احتلال هنغاريا المركز الثاني في تلك البطولة.

هداف كأس العالم لعام 1958, لا يزال مهاجم المنتخب الفرنسي جوست فونتين واحدا من اثنين فقط من اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 10 أهداف في دورة واحدة من كأس العالم. وقد نجح الفرنسي الذي ولد في مدينة مراكش المغربية من تسجيل 13 هدفاً في مونديال 1958 الذي اقيم في السويد.

كأس العالم في مونديال السويد عام 1958

هداف كأس العالم لعام 1962 ,,,, قاد البرازيلي إدفالدو إزيديو نيتو الملقب بـ "فافا" منتخب بلاده لإحراز كأس العالم 1962 التي احتضنتها تشيلي. وقد سجل فافا أربعة أهداف في تلك البطولة ليحصل على لقب الهداف مناصفة مع خمسة لاعبين آخرين وهو غارينشيا ودرازين يركوفيتش وفلوريان ألبرت وفالنتين إيفانوف وليونيل سانشيز.

إدفالدو إزيديو نيتو فافا

هداف بطولة كأس العالم 1966 ,, توج لاعب المنتخب البرتغالي أوزيبيو دي سلفا فيريرا أسطورة كرة القدم البرتغالية منصة الهدافين في مونديال 1966 في إنجلترا بعد أن أحرز لمنتخب بلاده تسعة أهداف.  

هداف كأس العالم لعام 1970, توج مهاجم المنتخب الألماني جيرد مولر  بلقب هداف كأس العالم عام  1970. التي أقيمت في المكسيك وقد سجل مولر 10 أهداف في تلك البطولة.

هداف كأس العالم لعام 1974... هداف كأس العالم لهذه النسخة هو مهاجم المنتخب البولندي لاتو برصيد سبعة أهداف.

كأس العالم لعام 1974

هداف كأس العالم لعام 1978, الأرجنتيني ماريو كيمبس أو "الماتادور" كما كان يلقب، هو من أحرز لقب هداف كأس العالم عام 1978 التي استضافتها بلاد التانجو بتسجيله 6 أهداف.

هداف نسخة كأس العالم1982 التي أقيمت في اسبانيا, توج اللاعب الايطالي باولو روسي بلقب هداف كأس العالم بعد ان أحرز ستة أهداف  ليتوج أيضا بالقب مع منتخب بلاده.

 هداف كأس العالم 1986, توج اللاعب الإنكليزي غاري لينكر بلقب هداف مونديال 86 التي اقيمت في الاراضي المكسيكية والذي تمكن من احراز ستة اهداف خلال هذه النسخة من البطولة.

هداف كأس العالم لعام 1990 ... اللاعب الذي توج بلقب هداف مونديال 90 المقامة على الاراضي الايطالية هو اللاعب الايطالي سكيلاتشي الذي تمكن من احراز ستة اهداف في هذه النسخة من البطولة.

 هداف كأس العالم 1994 هو اللاعب الروسي اوليغ سالينكو الذي تمكن من احراز ستة اهداف مناصفة مع اللاعب البلغاري ستويتشكوف. واللاعب الروسي اوليغ سالينكو يحمل الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في مباراة واحدة، حيث تمكن اوليغ سالينكو من تسجيل خمسة اهداف في شباك المنتخب الكاميروني.

هداف كأس العالم 1998,  توج  المهاجم الكرواتي دافور شوكر بلقب هداف كأس العالم لعام 1998 الذي أقيم في فرنسا حيث تمكن من احراز ستة اهداف في هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم.

كاس العالم 1998

هداف كأس العالم 2002 المقامة في كوريا الجنوبية واليابان ، هو المهاجم البرازيلي رونالدو الذي تمكن من احراز ثمانية اهداف خلال هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم. 

هداف كأس العالم 2006 المقامة في المانيا، هو المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه الذي تمكن من احراز خمسة اهداف.

كأس العالم لعام 2006 

 هداف كاس العالم 2010 ؟

في هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم تميزت كونها احتوت على تقاسم الجائزة على اربعة لاعبين من اربعة منتخبات مختلفة ، حيث يأتي كل من توماس مولر لاعب منتخب المانيا وايضا المهاجم الاسباني دافيد فيا وايضا دييغو فورلان من الاوروغواي والهولندي ويسلي سنايدر باعتبارهم استطاعوا احراز خمسة اهداف لكل منهما.

 توماس مولر

توماس مولر

دافيد فيا

دافيد فيا

دييغو فورلان

دييغو فورلان 

هداف بطولة كأس العالم 2014, توج اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز هدافا لكأس العالم التي أقيمت في البرازيل 2014 بكل جدارة واستحقاق برصيد ستة أهداف.

خاميس رودريجيز

خاميس رودريجيز

هداف بطولة كأس العالم 2018 ... في هذه النسخة من المونديال توج اللاعب الإنكليزي هاري كين بلقب هداف المونديال بعدما احرز ستة أهداف.

هاري كين

 

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب