نقطة انتهى


نحب بصدق ونخاف على من نحب كثيراً، نعطي الأمل والطمأنينة لقلوبهم، نحاذر من كل سوء ونبعده عنهم، نراقب كل ابتساماتهم بحب، نحافظ على ضحكاتهم دوماً، نعيش لأجلهم، لأجل سعادتهم، نحارب الدنيا وما فيها فقط لإبقائهم بأمان.

كل يوم جديد عيشه يكون لهم وحدهم، لعيونهم وإفراح نبضات قلبهم، نعطيهم دون مقابل، نحرم أنفسنا كل شيء ولا نحرمهم من أي شيء...

كنا نعلم أننا لسنا مهمين في حياتهم، لكننا كنا ندوس على أنفسنا وقلوبنا و نوهم عقولنا أننا كل شيء بالنسبة لهم، نتغاضى عن أخطائهم في حقنا ونغفر لهم زلاتهم، تعالوا عنا بمراتبهم ومناصبهم التي لولانا بعد الله ما وصلوها، يتهربون من اجتماعنا بهم وسط الناس والعامة بل حتى وسط الأهل، يخلقون لنا ألف سبب وعلة ويتعذرون عمدا فيلغون اجتماعات العائلة، لا يردون على اتصالاتنا ولا على رسائلنا ،نمرض فلا نجدهم، نبكي والقلب يدمع فلا نراهم بجانبنا، ألسنا أحق بهم من غيرنا! ألسنا من أفنى عمره ليصلوا إلى ما وصلوه من مراتب وحياة سهلة مريحة؟ 

تتبعنا نموهم بكل تفصيل قد لا يفهموه إلا عندما تأتيهم فرصة أن يكونوا آباء أو أمهات، إن القلب يدمع قبل العين من جفائهم وإن العين ترق شوقا لاحتضانهم مهما كبروا، للقياهم ولو من بعيد، نشتهي منهم كلمة أمّي أو أبي، نشتهيها كما لو أننا نريدهم صغارنا كأول لحظة مهما كبروا، نشتاق لزمن كنا فيه نغير حفاضاتهم بكل حب و حنان، ترجع بنا أوجاع الأشواق إلى تلك اللحظة التي نفتح فيها أذرعنا لأحتضانهم بعد انتهاء يومهم من المدرسة، لأيام كنا فيها لا ننام حتى نسمع صوت المفتاح في باب المنزل فنمثل أننا نيام حتى لا نزعجهم بنظرات القلق والخوف عليهم...

قلوبنا تدعي لهم لا عليهم و لكن يكفينا جفاء إلى هنا نقطة انتهى! 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 15, 2021 - بشير بادي
Oct 15, 2021 - أسامة الأسعد
Oct 15, 2021 - Jorri got7
Oct 14, 2021 - حبوشي شهيناز
Oct 14, 2021 - اسماء عمر
نبذة عن الكاتب