نظف ثلاجاتك بالخل في 3 خطوات

بعض منا قد أضاع الكثير من الوقت في تنظيف ثلاجته أو حتى استبدلها لمجرد أن رائحتها الداخلية أصبحت نفاذة وغير مقبولة، وكثيرًا ما كان يدفع من أجل تلك الرائحة مبالغ طائلة اليوم أحضرت لكم 3 خطوات لتنظيف ثلاجاتكم بالخل الأبيض أو خل التفاح:

1. اخلط مقادير متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ، فالخل الأبيض عامل تنظيف ممتاز وفعال لأنه يقتل الجراثيم، ويقطع الأوساخ، ويساعد في القضاء على الروائح الكريهة.
من المحتمل أن يكون لديك بالفعل البعض في مخزنك! بدلًا من ذلك، اصنع الخليط في وعاء أو كوب وضعه بقطعة قماش، كما أن الجمع بين كميات متساوية من خل التفاح والماء يعمل بشكل جيّد.

2. رش المحلول على جميع الجوانب الخارجية للثلاجة، إذا كنت تستخدم زجاجة بخاخة، فما عليك سوى رشها مباشرة ببخاخة واحدة أو اثنتين، إذا كنت تستخدم قطعة قماش للتنظيف، بلل قطعة القماش بقطرتين من المحلول أو حتى تبلل تمامًا قبل وضع قطعة القماش على الثلاجة، وإذا كنت تريد أن تكون دقيقًا حقًا، فلا تنسَ الجزء العلوي من الثلاجة أيضًا.

3. انتظر (10-15) دقيقة، وامسح الأسطح بقطعة قماش نظيفة، بعد مسح الأسطح المستوية، تأكد من الحصول على مقابض الأبواب، والحواف، والأختام، والشقوق الأخرى.
إذا لم يكن السطح نظيفًا بما يكفي بعد تطبيق واحد، يمكنك تكرار العملية حتى تختفي الأوساخ، وإذا كانت ثلاجتك من الفولاذ المقاوم للصدأ، امسح في اتجاه تحبيب الفولاذ المقاوم للصدأ.
بالنسبة للثلاجات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يُمكنك أيضًا تلميع السطح بعد مسح محلول الخل: أضف (2-3) قطرات من زيت الزيتون إلى قطعة قماش من الألياف الدقيقة، ثم قم بتلميعها في اتجاه الحبوب، كرر مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة.

أعتقد الآن لا حاجة لدفع تلك الأموال الطائلة لتنظيف الثلاجة أو حتى استبدالها كما يفعل الغير، تحياتي لكم وأرجو أن أكون قد أفدتكم في مقال اليوم.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب