نظرية كل شيء عن سيرة الفيزيائي ستيفن هوكينغ

ستيفن هوكينغ شاب عشريني يحضر الحفلات مع صديقه بريان، يقابل جين في حفلة وينجذب إليها ويرقص معها، يدرس هوكينج الفيزياء في جامعة كامبريدج.

يعطيهم الأستاذ سؤالًا معقدًا فيحضر له هوكينغ الإجابة الصحيحة متفردًا، ولكن ذات يوم يسقط ستيفن في ساحة الكلية، ويكتشف الأطباء أن لديه مرض التصلب العصبي، ويخبرونه أن الباقي له في الحياة عامين فقط.

لكن لم تكن هذه نهاية قصة هوكينغ وجين، فجين لم تستطع ترك هوكينغ، وأصرت على أن تتزوجه، فعاشا هوكينغ وجين في سعادة، لم يتوقف الأمر على ذلك ضرب هوكينغ بكلام الأطباء عرض الحائط في أن يحيا، بل أيضًا بحصوله على الدكتوراه، وعمله كمحاضر رغم تدهور حالته الصحية.

ستجد أيضاً على منصة جوك الفيزياء في حياتنا ولكن بصورة أخرى

كان يتحدث ويمشي ويأكل بصعوبة بالغة.. فهو يحتاج لعناية خاصة ولم يكن هذا شيء يسير بالنسبة لجين مما جعل هناك فجوة بينه وبينها، ومع تدهور حالة هوكينغ حتى أنه عانى من الالتهاب الرئوي، وكان عليه أن يجري عملية جراحية، وستفقده القدرة على الكلام لينقذ حياته.

زاد هذا حياتهم معًا صعوبة، فلم يستسلم هوكينغ واستخدم لوح تهجئة للتواصل مع الآخرين، وتطور الأمر بإنشائه حاسبًا يحول أفكاره إلى كلمات.

انتهى زواج هوكينغ وجين بعدما أثمر بإنجاب ثلاثة أبناء مما جعلهم صديقين مقربين، لم ينجح هوكينغ في وضع نظرية "كل شيء" القادرة على تفسير جميع الظواهر الفيزيائية بشكل كامل، ولكن نجح بوضع فلسفة للحياة بكلماته الأخيرة: "إن الحياة تتمحور حول الأمل والشجاعة والسعي البشري، وتلك أشياء لا حدود لها على الإطلاق".

ستجد أيضاً على منصة جوك معلومات تعرفها لأول مرة عن الكيمياء والفيزياء وعلوم الكون

 

 

 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 30, 2023 - عيسى بن سليمان بن سالم المسروري
Jan 22, 2023 - محمدعبدالماجد علي المخلافي
Jan 2, 2023 - أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم
Jan 2, 2023 - بن بوهة فاطمة
Jan 2, 2023 - مصطفي احمد محمد ابراهيم الشاعر
Nov 4, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
نبذة عن الكاتب