نظرية المجسدات -وما لم تقرأه من قبل وما لم يخطرك به أحدهم! ج3


خامسًا، المهارات السلوكية والمكتسبة: 

السلوكية (المرتبطة بالتنشئة الاجتماعية أولاً): وهي كالآتي: 

1. منظور الحوار الشخصي.

2. منظور نقطة الاهتمام (المنعكسة على الباطن) بشرط الإلحاح وإبرازها فوق كل الفرضيات المتاحة. 

3. منظور الإنفاق (المادي، المعنوي، القيمي، السلوكي بين المرئي الظاهري والباطني غير الظاهر في شكل ردود أفعال).

4. منظور الاهتمام بالمحيطين والتواصل معهم بحكم الدوائر وفقًا (للعلاقات الإنسانية المتنوعة)، والمصالح المشتركة.

5. منظور السلوك العام للشخصية مع النفس (تقدير الذات) بحكم مدركه الأساسي في دائرة (العلاقات الإنسانية الأولى) والخاصة بالأسرة، ثم العائلة، ثم القدوة من الأسرة والعائلة، ثم القدوة الخارجية في الدائرة الاجتماعية التالية. 

السلوكية (المرتبطة بالصفات المكتسبة من المحيط ثانيًا): وهي كالآتي: 

1. مستوى الوعي: بين النضوج وما قبل النضوج الفكري (منطقة الأيجو Ego ثم اليقظة ومراحل الوعي المتعددة)، وفهم هذه النقطة تحديدًا باستفاضة في مقال سابق بعنوان: الإنسان والأرواح السبع وعلاقتهما بمستويات الوعي يرجى قراءته جيدًا حتى يصلك مني القيمة كاملة عزيزي القارئ الكريم. 

2. المدرك الحقيقي (الفعلي) المرتبط بالسلوك، والمدرك الشخصي (التنشئة الاجتماعية).

3. المرونة والذكاء الاجتماعي والتفاوض مع تقدير الذات جنبًا إلى جنب (إيجابية). 

4. الاستدراج وفنونه بين الإيجابية والسلبية، وهذا ما ناقشناه سويا من قبل في مقال بعنوان الجريمة المقنعة، ومقال آخر سابق بعنوان الربح الثلاثي السلاح الباطني للإنسان. 

5. العدائية وعكسها التقبل: إما تجد السلوك الإيجابي (التقبل للنفس والآخرين على ما هم عليه) بشرط الارتقاء نحو مرتبة الوعي التالية وليس للــ EGO المتدني...!

وهذا ما ينعكس عليهم من أفكار بناءة تساعد في الارتقاء والتطور بالوعي، إما يكون العكس تمامًا (العدائية المفرطة) وهي بدافع الحفاظ على الحدود النفسية والحدود العملية (منطقة الأمان)، بهدف الدفاع المشروط مع التقبل المرغوب فيه طرف الآخرين وليس بهدف (سلبي) منه وهو يتعلق بالأنانية، أو الاستحواذ، أو التملك والسيطرة.

وهذا ما يدعى (EGO) أي أن يكون الشخص لا زال منغمسًا بالبعد الثالث الكوني بما أنه متعلق بمستوى وعي من 10 - 200 على سلم الوعي (وعي متدني) للغاية بمقياس دكتور ديفيد هاوكينز أحد أشهر علماء النفس وبرمجة السلوك، وفقًا لمستويات الوعي المتعددة من الأعلى من تردد 200 - حتى 1000 بسلم الوعي (النسخة الأصلية الآدمية من الذات) حتى الأدنى (وهي النفس المتعلقة بالبعد الثالث الكوني)... وغير المنسجمة مع حركة الكون ولا شك بأن الدرجة من الوعي تجذب لها كل ما يشبهها من الداخل أولاً (أقصد نفس مستوى الوعي) ويجعلهما في حال المغناطيس لأن كل منهما يشبه الآخر في ظاهره وباطنه (النسخة المزيفة)، وليست الحقيقية original copy وغير المعتلي لدرجات الـDiamond كما أوضحنا سابقًا في مقال بعنوان البريق الذي يضوي في السماء أو: DIAMOND , THE BRIGHTNESS SERIES STAR IN THE SKY يرجى الإطلاع عليه عزيزي القارئ الكريم حتى تصلك مني القيمة كاملة. 

سادسًا، المهارات التكتيكية:

الخاصة بأعلى مستويات الوعي (Diamond)، من هنا تبدأ المهارات الآخذة في التطور بشكل فعال وانطلاقًا من الباطن القوي الفعال، وهذه المهارات تحديدًا تُعدّ انعكاسًا واقعيًا لما يعجّ بباطن هذا الشخص المحدد... فكل تلك المهارات السابقة تُعدّ جميعها مراحل إعداد فقط، وها نحن الآن نبدأ مرحلة جديدة حقيقية من الوعي التطوري الذي لا بد له بألا يكون في احتمال واحدٍ للخطأ، وهذا بالحتمية ينعكس على النتائج المرافقة للأرباح الحقيقية على أرض الواقع...

يتبع الجزء الرابع.

كتاب قيادة الذات للدكتور إبراهيم الفقي
كتاب فن الحرب
كتاب علم النفس 
كتاب في خدمة الفرد
كتاب علم الاجتماع 
كتاب في خدمة المجتمع
كتاب سيكولوجية الأرواح
مسرحية هامليت المترجمة

بقلم الكاتب


كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتبة مقالات في مجال البحوث العلمية كاتبة مقالات في مجال الأدب، القصص و النقد الأدبي كاتبة مقالات في Life Style و التنمية البشرية كاتبة مقالات بمجال الصحة العامه و النفسية كاتبة مقالات بمجال التسويق و المال و ريادة الاعمال و نفذت الكثير من المشروعات في هذا المجال تحديدا