نصيحتان بسيطتان لتوفير المال لم تفكر فيهما


على الرغم من وجود طرق واستراتيجيات مختلفة لبناء الثروة، فإن نصائح توفير الأموال هذه ستساعدك على تحقيق أهدافك طويلة المدى. في بعض الأحيان يكون الأبسط هو ما يعمل بشكل أفضل.

1. كن واضحًا بشأن المبلغ الذي تنفقه

كثير من الناس لا يتتبعون مقدار الأموال التي ينفقونها كل شهر. يقوم بعض الأشخاص بتقدير مبالغ إنفاقهم الشهري فقط، دون معرفة المبالغ بالضبط. هذا يمكن أن يقودك إلى المبالغة في تقدير أو التقليل من نفقاتك.

التحدي هو حساب ومعرفة هذه المبالغ بأكبر قدر ممكن من الدقة. لهذا، من المهم أن تعتاد على التخطيط المالي لتعرف كيف ستنفق ومقدار المال بالضبط على مدار الشهر. بهذه الطريقة ستعرف إلى أين تذهب الأموال وستكون قادرًا على تحديد المجالات التي تقلل فيها نفقاتك.

مع هذا، ستتمكن من اكتشاف أن قدرتك على الادخار أكبر مما كنت تعتقد، أو على الأقل ستكون قادرًا على تحديد المجالات التي تكسب فيها نفقات غير ضرورية. يمكن أن يساعدك أيضًا على التفكير فيما إذا كان الشراء بكميات أكبر تكلفة أو أرخص وتنظيم نفقاتك لفترات أطول.

2. ادخار المال للأنشطة التي تستمتع بها

حسنًا، لقد أخبرناك بالفعل أن تقلل من التكاليف. ومع ذلك، فإن إنفاق نسبة صغيرة (ربما 5٪ من راتبك) على  شيء تستمتع به، طالما أنه مخطط له ويتناسب مع ميزانيتك، له فوائد لأنه يساعدك عاطفياً.

مع هذا، سوف تستمتع بعملية طلب أموالك ولن تعتبرها بمثابة عقاب، على عكس طرق توفير الأموال الأخرى. من ناحية أخرى، سترى هذا الجزء كشيء مخطط لمساعدتك على الانغماس في نفسك، مما يساعدك على التمسك بهذه العادة على المدى الطويل. وبالمثل، إذا كنت قد خصصت المصاريف لهذا النزوة في ميزانيتك، فيمكنك التوقف قبل القيام بعمليات شراء إضافية غير ضرورية.

اذا كنت تريد ان تتعرف عن المال و الاستثمار عبر الانترنت أدعوك لمتابعتي سوف تحصل على خبرة طويلة في هذا المجال ولن تحصل عليها من جهة اخرى.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب