نصائح والد اصطدم بالزوايا الحادة، ويريد من ولده أن يسلم منها في حياته المستقبلية

نصائح والد اصطدم بالزوايا الحادة، ويريد من ولده أن يسلم منها في حياته المستقبلية .... احذر قبل إقراضك المال لصديق، فقد تخسر كليهما.  ولا تثق بذاكرتك، اكتب كل شيء على الورق.. وعندما تريد شراء منزل تذكر 3 أشياء مهمة ؛الموقع ، الموقع، الموقع !!  ولا تدفع لأحد أجره قبل أن يتم عمله.  واختر زوجتك بعناية لأنها مسؤولة عن 90 % من سعادتك أو تعاستك..  ولا تتأخر في نومك إذا كنت تحرص على يومك.  ولا تترك عملك قبل أن تؤمّن غيره.  وعندما تستعير سيارة صديق املأها بالوقود قبل إعادتها إليه (ومن الأفضل أن لا تعود نفسك على استعارة أي شيء)!  ولا تدع الهاتف يقطع اللحظات الجميلة من حياتك، فقد وجد لراحتك لا لراحة المتصل.  وحين تقول والدتك ستندم على فعل ذلك، فإنك ستندم عليه غالباً.  وكن شجاعاً، وإن لم تكن فتظاهر!! فلن يلاحظ أحد الفرق.  وحين تصادف كتاباً جيداً قم بشرائه حتى ولو لم تقرأه.  وشجع أبناءك على العمل في أوقات فراغهم عندما يبلغون السادسة عشرة، بل قبل ذلك أن أمكن.  ولا تصدق كل ما تسمع، ولا تنفق كل ما تملك، ولا تنم قدر ما ترغب.  ودلل زوجتك وليس أطفالك.  وإذا استعرت شيئا أكثر من مرتين، قم بشرائه.  وابتعد عن الأماكن المشبوهة، فالأحداث السيئة لا تحدث إلا هناك.  والفاشل في إنفاق ماله فاشل في كل شيء في حياته.  وحين يسألك أحدهم سؤالا لاتحبه ابتسم وقل: ولماذا تريد أن تعرف!؟  وثلاثة أشياء لا تفقدها: أعصابك، ثقتك بنفسك، مفاتيح سيارتك!  ولا تتوقع من أطفالك أن يستمعوا لنصائحك عندما يكون وضعك مُزرٍ !  وكن أفضل صديق لزوجتك.  ولا تقل أبدا لا أملك الوقت الكافي،، فجميع العظماء كان وقتهم ٢٤ ساعة ولم يزد.  واترك بجانب سريرك قلم رصاص وورقة بيضاء،، فبعض الأفكار الذهبية تطرق عقلك وإذا لم تدونها تفقدها.  والجميع يحب الثناء ، فلا تبخل به ، ولكن حذار من النفاق !  وعندما تلعب مع أطفالك دعهم يفوزون عليك.  وتذكر: نجاحك غداً يعتمد على عملك اليوم بعد توفيق الله لك.  ولا تنتقد زوجتك أمام أطفالك مهما حدث.  وعندما تدخل غرفة ما أو اجتماعاً ما ادخل وكأنك تملك المكان؛ يعني واثق من نفسك.  وتعلم كيف ترفض، ولكن لا تعتد على ذلك.  وعندما يصمت الجميع خجلاً، فقم وعبر عن رأيك الجميل.  ولا تُضع الوقت في الرد على منتقديك.  ولا تناقش أمورك المادية مع من يملك أكثر منك بكثير أو أقل منك بكثير .  ولا تقس ثروة المرء بما يرتديه،، او يركبه.  وعندما تكون ضيفاً في مطعم، لا تطلب شيئا أغلى من طلب مُضيفك !  وتوقف عن النقاش العقيم من أجل صحتك ولا تكن متعصبا.  لا تجعل نفسك العالم الفاهم في النقاش يكرهك الآخرون.  ارحم نفسك وحافظ على صحتك بابتعادك عن النقاشات العقيمة.  اكسب الرجال، ولو خسرت المواقف  لا تحتقرْ أحدًا و لا تسخر بأحد و لا تشتم أو تعير أحداً.  نيّتُك تتغير، فكيف تعرف أو تجزم بنيّات الآخرين؟!!  لن يسألك الله عن نيّات الناس وأفعالهم، سيسألك عن كلامك السيء تجاههم.  لأن تُخطئ 100 مرة وأنت تحسن الظن، خيرٌ من أن تخطئ مرة بإساءة الظن.  لا تُقدّم على والديك مخلوقًا.  لاتكذب، لا تكذب

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب