نجاح محمد صلاح في أوروبا .. حظ أم اجتهاد؟

لا يختلف أحد على أن المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول بنادي ليفربول الإنجليزي كسر قاعدة اللاعب العربي الذي استمر تألقه في أوروبا لسنوات متالية بنفس الأداء بل كان يتطور في كل مرحلة .. "مو" بازل وتشيلسي غير "مو" فيورنتينا وروما.

محمد صلاح الذي اجبر العالم كله بنجومه أن يتحدثوا عنه، مو ثالث أفضل لاعب في العالم، و أفضل لاغب في إفريقيا مرتين، "مو المصري" الذي كسر قاعدة "إهمال" النجوم المصريين .. مو فخر العرب .

هل ما حدث مع محمد صلاح صدفة؟ أم أجبر "مو" كبار النقاد في العالم على تقديره واحترامه؟ .. محمد صلاح كتاب يحتاج لشرح وتفسير.

خلال السطور التالية؛ نستعرض لكم هل ما حدث مع محمد صلاح .. حظ أم اجتهاد؟:

بداية سنوضح كيف تنقل محمد صلاح من نجريج إلى ليفربول الإنجليزية وخلال هذا الطريق سنعلم هل ما فعله صلاح حظ أم نجاح بعد تعب؟.

- بدأ "مو" حكايته مع كرة القدم في قرية صغيرة بمحافظة الغربية في دلتا مصر والتي تبعد عن العاصمة "القاهرة" 94 كم 

- صلاح "الأمل" الذي خرج إلى النور عندما انتقل من "المورد" الإقليمي لنادي المقاولون بمدينة طنطا نادي عثماثون والذي من خلاله انتقل مو إلى الفريق "الأم" بالعاصمة المصرية القاهرة .. فهل كان يستقر صلاح في القاهرة؟ الحقيقة تقول أنه كان يسافر يوميا 94 كم في القطار "العادي" حتى يصل إلى المقاولون العرب لتدرب مع الفريق ثم يعود إلى قريته الصغيرة.

- بعد فترة من التعب داخل قطاع الناشئين بالمقاولون العرب تم تصعيد مو إلى الفريق الأول ليقوم "مو" بإحداث طفرة كبيرة داخل الفريق ويتألق مما جعل الأندية تتسارع لضمه، ومن هذه النقطة وضع "مو" طريقا أمام عينيه يريد أن يصل له خاصة بعد رفض نادي الزمالك ضمه بحجة أنه لا يمتلك خبرات.

- الطريق النجاح بدأ من بازل .. مو في أولى تجاربه الأوروبية، المصري الصغير متألق بصورة لافتة يسجل مو ويصنع مو .. ماذا بعد، هل توقف مو .. طريق التألق يزداد.

- محمد صلاح يتلقى مكالمة من مورينو .. تألق مو "سمع" في جميع أنحاء القارة العجوز أوروبا .. مو مطلوب في أندية كبيرة .. "مورينو يحدث يا صلاح" .. من هنا بدأت حكاية التعثر الجميل.. حيث انتقل صلاح لـ البلوز "تشيلسي" لكن الصفعة كانت عدم الاعتماد عليه بصورة واضحة لكي ينتقل مو إلى إيطاليا.

- فيورونتيا يستعير مو من تشيلسي الإنجليزي.. من هنا بدأت قصة التألق في إيطاليا "وش الخير" على مو .. صلاح ينجح في فيورونتيا وينتقل إلى روما في ملعب الأولمبيكو الشهير ليلمع نجمه ويصبح مطلوب في كبار أندية العالم.

- محمد صلاح المصري ينتقل إلى ليفربول العملاق الإنجليزي.. هنا الريدز هنا التحدي .. كلوب يصنع محمد صلاح جديد يتوج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.. هل هذا فقط؟ .. مو ثالث أفضل لاعب في العالم .. مو أفضل لاعب في القارة الإفريقية مرتين .. مو هداف البريميرليج مرتين .. مو أفضل لاعب مونديال الأندية .. مو كسر القاعدة، وماذا بعد؟

محمد صلاح قصة كفاح واجتهاد عظيمة يجب أن يقتدي يها الشباب.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

عمرو عبدالعزيز كاتب رياضي بعدد من المواقع والصحف المصرية