نبذة عن بطولات الأهلي المصري

 

النادي الأهلي للرياضة البدنية لديه العديد من الألقاب التي أطلقها عليه جمهوره العظيم منذ نشأته، وهي: الشياطين الحمر، ونادي القرن الإفريقي، والقلعة الحمراء، ونادي الوطنية، والمارد الأحمر.

قامت بتأسيسه مجموعة مميزة حيث قدم الفكرة عمر لطفي بك، وقام بتنفيذها كلٌّ من: أمين سامي باشا، ومصطفى كامل، وطلعت حرب.

وقد تأسس النادي الأهلي في 24 أبريل عام 1907م في ملعب (استاد السلام) في القاهرة، حيث كانت سعة الملعب حوالي 25000 شخص، وكان يطلق عليه في البداية ملعب مختار التتش، وفي عام 1911م تم إنشاء أول فريق كرة قدم.

إنه من أشهر الأندية الرياضية المصرية، والعربية، والإفريقية، وهذا من حيث الشهرة والبطولات التي حصل عليها النادي فقط في لعبة كرة القدم، حيث قد حصل النادي الأهلي على 20 بطولة قاريّة، ومن خلال هذا وُضع في المركز الثاني بين أندية العالم، يتساوى في ذلك مع أعظم الأندية العالمية مثل برشلونة بعد ريال مدريد، وقد حصل على درع الدوري الممتاز 42 مرة، آخرها كان في 2020م، كما حصل على بطولة كأس مصر 37 مرة، وآخرها كان في عام 2020م، أما عن كأس السوبر المصري فقد فاز به 11 مرة.

حصل النادي الأهلي المصري على العديد من البطولات التي خلدت اسمه ورفعته عالياً، حيث يتنافس النادي الآن على لقب أكثر نادٍ حقق بطولات في العالم، والبطولات كالآتي:

  1. كأس العالم للأندية حيث حصل على المركز الثالث مرتين، في عام 2006م وفي عام 2022م في كأس العالم للأندية.
  2. الدوري المصري لكرة القدم، والذي حصل علية 42 مرة، وحصل على لقب الوصيف 11 مرة.
  3. كأس مصر حصل عليه 37 مرة، وحصل على لقب الوصيف 15 مرة.
  4. كأس السوبر المصري حصل علية 11 مرة، وعلى لقب الوصيف مرتين.
  5. دوري أبطال إفريقيا، وقد حصل عليه 10 مرات، وعلى لقب الوصيف 4 مرات.
  6. كأس السوبر الإفريقي حصل عليه 8 مرات، وقد حصل على لقب وصيف مرتين.
  7. كأس الكونفدرالية الإفريقية، وقد حصل على هذا اللقب مرة واحدة خلال مسيرته الكروية.
  8. كأس الكؤوس الإفريقية، وقد حصل عليه 6 مرات، وعلى لقب الوصيف مرتين.
  9. كأس السوبر العربي مرتين.
  10. الكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة.
  11. كأس السلطان حسين 7 مرات.

وهناك أيضاً بعض البطولات التي لم يتم ذكرها، ولكن التاريخ سيظل يذكرها بحروف من نور لكي يظلّ النادي الأهلي المصري يسطر التاريخ بقياداته ونجومه وبطولاته وجماهيره الوفية التي تُحصى بحوالي 80 مليون مصري إن لم يكونوا أكثر، وعشراتِ الملايين على مستوى العالم العربي وإفريقيا وأيضا باقي دول العالم أجمع، حيث إن شهرته قد تعدت الحدود والتاريخ.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب