موقع إلكتروني بخطوات سهلة وبسيطة

ليس من المستغرب إن تم إختيار وورد بريس كأحد أنجح مواقع إنشاء المدونات والصفحات الشخصية وكتابة المحتوى علي مستوى العالم، بل سيكون من الغريب إن لم تختار وورد بريس كإنطلاقة لموقعك الإلكتروني أو مدونتك، منصة مجانية وتضمن لك كل هذه الخيارات وكل هذه السهولة ولا تتطلب منك سوى أن تهتم بمحتواك وفقط!

اقرأ أيضا كيف تنشئ موقع إلكتروني سياحي؟ تطبيقات على الصين ومصر والهند

موقعك الإلكتروني يبدأ مع وورد بريس

میزات WordPress التي يمكنك الحصول عليها، كمنصة لبناء مواقع الويب ونظام إدارة المحتوى، يتميز WordPress بمجموعة ميزات رائعة، فيما يلي بعض الميزات العديدة في WordPress:

SEO تحسين محرك البحث

يبدأ تحسين محرك البحث على المستوى الفني ويقدم WordPress قاعدة شفرة استثنائية لـ SEO تسمح محسنات محركات البحث بالعثور على محتوى موقع الويب الخاص بك عبر محركات البحث الشائعة مثل Google أو Bing

Speed WordPress

 هو إطار عمل موقع ويب بسيط يسعى باستمرار لإزالة التعليمات البرمجية "bloat" التي تعمل على إبطاء سرعة تحميل موقع الويب.

متوافق مع الجوال

أصبحت معظم سمات WordPress الآن متوافقة مع الجوال أو سريعة الاستجابة.

مكتبة ملفات الوسائط: يتضمن WordPress مكتبة وسائط مدمجة حيث يمكنك تحميل ملفات الوسائط مثل الصور أو مقاطع الفيديو في صفحاتك أو منشوراتك، يمكنك حتى إجراء تعديلات أساسية على صورك داخل WordPress.

دمج واجهة مستخدم سهلة الاستخدام

من السهل جدا استخدام WordPress بدون إعدادات معقدة، إذا كان بإمكانك استخدام معالج WordPress فيمكنك استخدام WordPress بسهولة، يركز WordPress أيضا على إمكانية الوصول.

القوائم المخصصة

يجعل WordPress من السهل إنشاء قوائم تنقل تحتوي على روابط لصفحاتك أو روابط مخصصة.

مدونة مدمجة

تعد إضافة مدونة إلى موقع الويب الخاص بك أمرا بسيطا مثل نشر منشور.

معلومات عن وورد بريس

بدأ WordPress في عام 2003 عندما قام Mike Little و Matt Mullenweg بتشكيل أداة تدوين غير معروفة تعرف باسم B2 / cafelog ، Mullenweg Little إلى إنشاء منصة تدوين أفضل، مبنية على أساس كود B2 الأصلي، ولكن مع ميزات أكثر قوة وتطوير سعی أكثر اتساقا.

والنتيجة هي WordPress  أولا كأداة للتدوين حيث نما WordPress بسرعة ليصبح نظاما شاملاً لإدارة المحتوى (CMS) قادرا على التعامل مع مجموعة متنوعة من مواقع الويب.

اقرأ أيضا إنشاء موقع إلكتروني مجاني من خلال ووردبريس WORDPRESS

إحصائيات WordPress 

وفقا لإحصاءات استخدام أنظمة إدارة المحتوى، تشير التقارير الآن إلى أن WordPress يدعم أكثر من 60 مليون موقع ويب، أو 36٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت وأكثر من 60% من جميع مواقع الويب التي تعرف أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بها.

WordPress.com مقابل WordPress.org

إذا كنت بدأت للتو في استخدام WordPress، فهناك بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها أولا ستحتاج إلى معرفة الفرق بين WordPress.com مقابل WordPress.org.

يمكن أن يكون الفرق بين WordPress.com و WordPress.org مريكا بعض الشيء إذا كنت جديدا في استخدام WordPress.

WordPress.com هو الإصدار المستضاف من WordPress ، حيث يمكنك إنشاء حساب WordPress.com لإنشاء مدونة أو موقع ويب.

بشكل افتراضي سيتضمن عنوان URL لموقع الويب الخاص بك أو النطاق كلمة "WordPress"، مثل myblog.wordpress.com وتشمل الترقيات المدفوعة مجالًا مخصصا، وتكامل Google Analytics، والمزيد من مساحة التخزين، والقدرة على إضافة المكونات الإضافية والسمات الخاصة بك.

WordPress.com مملوك لشركة Automattic ، وهي شركة أسسها مات مولينويج أحد منشئي WordPress الأصليين.

WordPress.org هو المكان الذي يمكنك فيه تنزيل برنامج WordPress لتثبيته على الخادم الخاص بك أو حساب استضافة الويب كما أن برنامج WordPress مفتوح المصدر، لذا فهو مجاني للتنزيل والاستخدام.

لاستخدام إصدار WordPress.org من WordPress، يجب أن يكون لديك اسم نطاق واستضافة ويب، يتم شراؤها من شركة أخرى ذات سمعة جيدة.

يقدم معظم مضيفي الويب "تثبيتا سريعا" لـ WordPress أو تثبيتات تم إجراؤها من أجلك لـ WordPress لمساعدتك على البدء إذا كنت لا ترغب في تثبيت WordPress بنفسك، كما أن WordPress.org هو مؤسسة غير ربحية لـ Automattic.

البدء في استخدام وورد بريس wordpress

البدء في استخدام WordPress مجاني نعم هذا صحيح إنه مجاني 100٪ يمكنك البدء اليوم باستخدام موقع في بضع خطوات ستحتاج فقط إلى بعض الأشياء لبدء استخدام WordPressK، وأهمها: 

  1. جودة استضافة المواقع.
  2. اسم الدومين.
  3. برنامج WordPress المثبت على موقع الويب الخاص بك (معظم مضيفي الويب سيتعاملون مع هذا الأمر نيابة عنك).
  4. إذا كنت تفضل استخدام الإصدار المستضاف من WordPress المتاح على WordPress.com، فستحتاج ببساطة إلى إنشاء حساب WordPress.com للبدء .

تسجيل الدخول إلى WordPress

على خادم الويب الخاص بك، يمكنك الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول إلى WordPress الخاصة بك من خلال عنوانين URL مختلفين.

استكشاف لوحة معلومات WordPress تتيح لك لوحة معلومات WordPress التحكم في جميع تفاصيل ما وراء الكواليس لإدارة موقعك، بمجرد أن تجد طريقك حول لوحة التحكم، ستدرك أنه من السهل حقا الاستخدام والتنقل.

استخدام شريط إدارة WordPress، شريط إدارة WordPress أو شريط الأدوات، شريط إدارة WordPress عبارة عن منطقة اختصار تتيح لك الوصول إلى عناصر التحكم وراء الكواليس عندما تكون في الواجهة الأمامية لمدونة WordPress أو موقع الويب الخاص بك.

استكشاف إعدادات WordPress يقدم WordPress عددا كبيرا من الإعدادات لتخصيص كيفية عمل موقع الويب الخاص بك.

اقرأ ايضا كيف يكون موقعك الإلكتروني مميزاً؟

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 25, 2022 - احمد إبراهيم عبد الحميد
Sep 30, 2022 - عبدالحليم عبدالرحمن
Sep 29, 2022 - معاذ يوسف طاهر ناصر جلاب
Sep 12, 2022 - آلاء يحيى مطر
Aug 23, 2022 - سلمى ابراهيم
Aug 20, 2022 - عماد الدين المجيدي
Aug 10, 2022 - منة الله صبرة القاسمي
Jul 31, 2022 - إيناس يوسف إسماعيل معروف
Jul 25, 2022 - مالك محمود عبد القادر
Jul 9, 2022 - شيماء التميمي
Jul 8, 2022 - يونس محمود عزيزه
نبذة عن الكاتب