مهن سوف تختفي خلال عشر سنوات


بسبب تطور التكنولوجيا السريع والتقدم في الذكاء الاصطناعي يقوم الذكاء الاصطناعي بقيام بأعمال يجب على الإنسان القيام بها وبسبب هذا التطور يوجد بعض المهن التي سوف يتولاها الروبوتات او أجهزة الذكاء الحديث بدلا عن الإنسان.

فما هي أشهر مهن عملية سوف تختفي بسبب هذا التطور والذكاء الاصطناعي 

سائق التاكسي

مهنة سائق التاكسي يرجح ان تختفي بعد فترة قليلة لا تتجاوز العشر سنوات بسبب أغلبية شرك إنتاج وتصنيع السيارات تخطط للانتقال إلى تصنيع سيارات ذاتية القيادة كشركة تيسلا Tesla 

شركة تيسلا قامت بتصنع سيارة ذاتية القيادة ولا تحتاج إلى أي مجهود إنساني وهي معتمدة تماما على نفسها في القيادة والكثير من شركات تصنيع السيارات تخطط أيضا لإنتاج سيارات ذات قيادة ذاتية وبهذا مهنة سائق التاكسي يرجح انت تختفي بسبب التطور والتكنولوجيا وبهذا سوف يحل الذكاء الاصطناعي عنها.

الكاشير

يرجح أيضا انتهاء مهنة الكاشير في فترة زمنية قصيرة جدا أيضا، بسبب ان أغلبية الأماكن التجارية تنتقل إلى نظام التسوق والدفع الذاتي ما يؤدي إلى انتهاء مهنة الكاشير في غضون سنوات قليلة.

الكثير من الأماكن التجارية والسوبر ماركت تنتقل في هذه الفترة إلى التسوق والدفع الذاتي.

وبهذا تستطيع أن تتسوق ما تريد وعند الانتهاء تستطيع الذهاب وتسوق ودفع ثمن كل ما اشتريته من دون أي مساعدة انسان وسوف يكون اعتمادك الكامل على نفسك وعلى تطور التكنولوجيا.

هذه كانت أشهر مهن يرجح انت تختفي في القريب العاجل بسبب التطور والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الذي يحصل في عالمنا.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب