من أول دولة اخترعت لعبة كرة القدم ؟

الساحرة المستديرة هي أشهر الرياضات في العالم وهي من أهم الألعاب التي يلعبها الكبار والشباب والشابات في جميع دول العالم والعديد من الناس يبحثون عن مخترع هذه اللعبة الرائعة. اللعبة التي أصبحت شائعة للغاية وشغفًا وقاعدة جماهيرية كبيرة، وسوف نتعلم من خلال السطور من مقالتنا عن المخترع الأول لألعاب كرة القدم، حيث نشأت، وجميع المراحل عبرت حتى أصبحت الرياضة الأولى في العالم.

تاريخ كرة القدم عبر العصور:

بدأت كرة القدم في الظهور في سنوات ما قبل الميلاد، عندما وجد الباحثون عددًا من كرات الكتان المغطاة بجلد الحيوانات واستخدامها ككرة للعب كرة القدم.

كما وجدوا باحثين في مقابر النقوش المصرية القديمة (الفراعنة) على الجدران يشرحون ويشرحون أنهم كانوا يلعبون كرة القدم في ذلك الوقت. كما وجدوا لعبة كرة قدم في الحضارة الصينية، حيث صنعوا كرة جلدية بكمية كبيرة من الريش وركلوا داخل بضع نقاط.

في العديد من الأقوال ، قطع اليونانيون رؤوس ضحاياهم وأعدائهم بعد الحروب المشتركة بينهما وأخذوا الرؤوس وركلهم مثل كرة القدم، حيث كانت لعبة كرة القدم معروفة باسمها يحكي الأساطير والقصص. ثم بعد ذلك ظهرت رياضة كرة القدم في اليابان وكانت تعرف باسم (Kimari)، حيث قام اللاعبون بدوائر وتمرير الكرة حولها، ووقفت داخل الملعب على شكل مستطيل. ثانيًا، كانت كرة القدم شائعة في الحضارتين الرومانية واليونانية.

الدولة الأولى التي اخترعت مباراة كرة قدم:

أول دولة تلعب وترسي الأساس كانت البريطانية في بريطانيا، حيث أخذوا لعبة كرة القدم من الروايات والقصص القصيرة التي أحضرها الباحثون، وأخذوها وطوروها بشكل جيد من طريقة لممارستها. في البداية ، لعبوا كرة القدم بشكل عشوائي وليس لديهم قواعد أو قوانين، ولم يتم تنظيمهم بين اللاعبين، حيث استخدم اللاعبون العنف ، ولعبوا مع عدد غير محدد من اللاعبين و بدون منظم، ولعبوا اللعبة في أماكن غير مناسبة مثل الحقول والشوارع، وأحيانًا كانوا يتنافسون حتى تصل إلى لديهم العديد من المشاكل الخطيرة. ولكن في عام 1963 اجتمع عدد من الناس في بريطانيا وعقدوا اجتماعا حدد خلاله قواعد لعبة كرة القدم وكان يعرف باسم الاتحاد الكوري، والذي يعرف حاليا باسم اسم كأس الاتحاد الإنجليزي.

حدث  كبير في عالم كرة القدم:

بعد ذلك، جعلت إنجلترا كرة القدم الرياضة الرئيسية في البلاد، وتم لعبها في البداية في مدارس الشباب، وكان لها آراء حول كرة القدم في ذلك الوقت. حيث أرادوا تنمية الروح الرياضية للشباب في المدرسة ووجدوا كرة القدم وسيلة جيدة لهم للتخلص من الطاقة السلبية ومشاعر الغضب من خلال الركض خلف الكرة والحصول على الأهداف ولهذا يستفيد الطالب من النزاهة والأدب واللطف، وكان ذلك أحد الشروط التي يجب الوفاء بها في لاعب كرة القدم. أراد الشباب التغيير ليتمكنوا من لعب هذه اللعبة ومن هناك أصبحت مباراة كرة القدم لعبة ترفيه وانضباط في ذلك الوقت.

بعد سنوات عديدة ، وفي عام 1863 م، أنشأت إنجلترا أول ناد وأول مؤسسة تضع ترتيبات وقوانين لممارسة كرة القدم كانت موجودة حتى ذلك الحين وكانت تُعرف باسم FIFA، اتحاد كرة القدم البريطاني في جميع أنحاء العالم. بعد ذلك، كانت كرة القدم تحظى بشعبية كبيرة في جميع دول العالم ، وفي عام 1904 م، أنشأت باريس اتحاد كرة القدم هناك وكان هناك 207 اتحادات وقوانين للعبة. لا يزال هذا الاتحاد موجودًا حتى الآن ويعمل في الدول التي تتحدث اللغة الفرنسية.

شكل كرة القدم في جميع مراحل الزمن:

اتخذ شكل الكرة المستخدمة في لعبة كرة القدم العديد من الأشكال في جميع المراحل ، وظهور لعبة كرة القدم عبر العصور: أولاً كانت كرة كتان وكان لديها قطعة من جلد الحيوان على شكل دائرة مستديرة واستخدمه قدماء المصريين للعب كرة القدم. ثم تغير شكل الكرة إلى كرة جلدية بها عدد كبير من الريش أو الشعر وقصب خيزران طويل. ثم صنع اليابانيون كرة جلدية جيدة ودربوها على لعب كرة القدم. بعد ذلك ، طور FIFA وصفات خاصة للكرة من حيث المحيط والكتلة، وأصبحت هذه المواصفات الخصائص الأساسية لعصرنا.

أسماء مسابقات كرة القدم:

نظم FIFA العديد من المسابقات والبطولات الدولية ، والقارات هي:

• تقام كأس العالم وهذه البطولة كل أربع سنوات.

• كأس القارات وهذه المسابقة هي نتيجة كأس العالم حيث تضم المنتخبات الفائزة بكأس العالم وتقام كل أربع سنوات.

بطولة كرة القدم الأولمبية ، هناك العديد من المسابقات والبطولات.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

كاتب مقالات حصرية ، نكتب مقابل 50 دولارا أمريكيا ، للتواصل مع الكاتب ، هاتف 00966551657006 واتساب فقط.