منتخب هولندا لكرة القدم عبر كل العصور

اختيار اليوم منتخب هولندالكرة القدم عبر لكل العصور، والذي سيضمّ بالطبع أفضل أحد عشر لاعبًا هولنديًا مرّوا على هذا المنتخب البرتقالي الجميل، هولندا لديها قدرٌ كبيرٌ من النجوم، واللاعبين الكبار في كل المراكز، طبعًا كما قلنا عندما اخترنا تشكيلة منتخب البرازيل التاريخية، فإن الأمر يتعلق بما يراه الشخص الذي يختار التشكيل، أو حسب ميوله للأفضل عبر كل العصور الكروية الهولندية.. طبعًا سأضع التشكيلة طبقًا لخطة أربعة ثلاثة ثلاثة، التي يفضّلها الهولنديون، ويلعبون بها منذ أن يكون اللاعب ناشئًا.

في حراسة المرمى أعتقد أن الأفضل سيكون (أدوين فان درسار)؛ فهو أفضل عندي من (دي خوي)، و(فان بروكلين)، و(رود هيسب)، وغيرهم، أمّا في الدفاع أقول: اختار (رونالد كومن)، و(فرنك ديبور)، و(رود كرول)، و(جيوفاني فان برونكهورست) المعروف بـ(جيو)، مع تقديري التامّ لكلّ من (ياب ستام)، و(فان دايك)، الذي لم يبدأ تاريخه مع المنتخب الهولندي بعد، في الوسيط هناك مشكلة كبيرة من ستختار لأن النجوم كُثر، أنا سأختار (رود خوليت) و(فرانك ريكارد)، و(روبين).

بالنسبة لي (سيدورف) أفضل من (خولييت) و(ريكارد) كمستوى، لكن (سيدورف) لم يقدّم لمنتخب هولندا شيئًا يذكر، لكنه قدّم لـ(ميلان) و(الريال) و(أجاكس) ما يفوق ما قدّمه (خولييت) و(ريكارد) باعتقادي، لكننا نتكلّم عن المنتخب وليس النادي، في الهجوم سأضع: الهدّاف (فان باستن)، والمبدع (يوهان كرويف) أفضل لاعب بتاريخ هولندا، و(دينيس بيركامب) المشهور بجبل الجليد؛ لأنه عملاق وأبيض وهادئ..

أعتقد أنني اخترت الأفضل، بالرّغم من أن (يوهان هان)، و(نسكينز)، و(ادغار ديفيدز)، و(فان نستلروي)، و(رنزنبرينك)، و(ايسنايدر)، كلّهم نجومٌ لهم وزنهم، ولهم عشاقهم، وقد يختارهم غيري، ولو طلب منه وضع تشكيلة تاريخية هولندية.

ليسانس تاريخ مهتم بالكتابة في التاريخ ونشر كتب ومقالات فيه.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

ليسانس تاريخ مهتم بالكتابة في التاريخ ونشر كتب ومقالات فيه.