منتخب البرازيل ومحاولةإسترداد اللقب الغائب

المنتخب البرازيلي بطل العالم وصاحب كؤوس الذهب الخمس يود تذكير العالم بالكامل من هو م المنتخب البرازيلي الكبير، المنتخب البرازيلي كان ولازال منتخباً صاحب هوية كبيرة وأسماء كبيرة لعبت على مدار المنتخب البرازيلي  مدرب المنتخب البرازيلي تيتي ينوي أن يبرهن للعالم بالكامل أن رهانه على لاعبي البرازيل المحترفين المحترفين رهان ناجح.

تاريخ المنتخب البرازيلي

راقصو السامبا .. أكثر من حقق لقب كأس العالم والمنتخب الذي لم يغب عن أي نسخة من المونديال وأكثر من لعب مباريات - جنباً إلى جنب مع ألمانيا والمنتخب صاحب أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ كؤوس العالم والأكثر تسجيلاً للأهداف والعديد من الأرقام القياسية.

٥ ألقاب صنعت تاريخ البرازيل في كأس العالم .. أعوام ١٩٥٨ و١٩٦٢ و١٩٧٠ و١٩٩٤ و٢٠٠٢ كما أن منتخبها حل وصيفاً مرتين عامي ١٩٥٠ و١٩٩٨ والمركز الثالث في مناسبتين كذلك.

المنتخب الذي كان سبباً في عشق الملايين من الناس لكرة القدم بأساطيره ونجومه الذين تألقوا في كؤوس العالم وبفضلهم الجميع أصبح يعرف أين تقع البرازيل.

لا تمر نسخة من كأس العالم إلا أن تكون البرازيل من بين المرشحين .. منتخب مرتبط بكأس العالم .. الوصول إلى ربع النهائي هو الفشل بالنسبة للبرازيليين وإنجاز للأخرين هذه حقيقة ثابتة لا يمكن انكارها.

أغلب الترشيحات تضع المنتخب البرازيلي في مقدمة المُرشحين للظفر بلقب مونديال قطر لسببٍ بسيط هو أن المدرب "تيتي" يمتلك تشكيلتين من النجوم دون أي مُبالغة بالنسبة لنا هذا كنز وبالنسبة لهذا المدرب هي مسألة مُعقدة لاختيار الأفضل لتمثيل المنتخب البرازيلي في كأس العالم القادمة.

اقرأ على جوك كأس العالم 2002 وتألق منتخب البرازيل ورونالدو الظاهرة

تشكيل البرازيل المتوقع

نيمار – فينيسيوس – رودريغو - رافينيا –أنتون – ريتشارليسون –خيسوس – مارتينيلي – كاسميرو - ​إيدير ميليتاو – ماركينيوس - تياغو سيلفا – دانيلو – إيدرسون – أليسون.

البرازيل وصلت إلى الدور ربع النهائي على الأقل في اخر ٧ نسخ من كأس العالم .. لم تودع من دور المجموعات إلا في مناسبتين ١٩٣٠ و١٩٦٦

ما هي توقعاتكم للبرازيل في مونديال قطر ؟

منتخب البرازيل هو المرشح الاول لتحقيق كأس العالم، البرازيل يتم ترشيحها تلقائيا في كل دورة ، في هذه النسخة تملك ترسانة من النجوم في كل الخطوط من حراسة المرمى الى الدفاع وسط و حتى الهجوم، منتخب البرازيل الحالي لا يقل قيمة عن برازيل 2002 .

ربما المنتخبات المشاركة و التي بإمكانها ايقاف البرازيل او تشكيل صعوبة على البرازيل  هي ( فرنسا . الارجنتين وبلجيكا ) على الورق كل باقي المنتخبات المشاركة لن تتمكن من فعل شيء أمام منتخب البرازيل.

اقرأ على جوك كأس العالم 1958 بالسويـد وانفجار موهبة بيليه البرازيلي

تصريحات مهاجم الكاميرون

فينسينت أبو بكر مهاجم منتخب الكاميرون : لا نخشى البرازيل لقد قلتها من قبل, منتخب البرازيل يملك اسماء جيدة ولكنهم غير متحدون و المنتخب الذي يملك نجوم بدون أن يكونوا متحدين معاً لن يفعل شيئاً ، ولنتذكر بأنهم خسروا من المانيا بسباعية ، اذا لعبنا بعقلية ممتازة فيمكننا الذهاب بعيداً في البطولة .

البرازيل الأكثر فوزاً بكأس العالم

اقرأ على جوك منتخب البرازيل أكثر المنتخبات فوزاً ببطولات كأس العالم

أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم

  • منتخب البرازيل 5 مرات
  • منتخب ألمانيا 4 مرات
  • منتخب إيطاليا 4 مرات
  • منتخب فرنسا مرتين
  • منتخب الأرجنتين مرتين
  • منتخب الأوروغواي مرتين
  • منتخب اسبانيا مرة
  • منتخب انجلترا مرة

ظلم روبرتو فيرمينو

يمتلك روبرتو فيرمينو أهدافًا أكثر من جابرييل جيسوس وجابرييل مارتينيلي وريتشارليسون وأنتوني في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن لم يتم استدعائه في قائمة منتخب  البرازيل

اقرأ على جوك اللّاعب البرازيليّ كاكا

تصريحات دانيلو

دانيلو: نستطيع أن نقارع فرنسا والأرجنتين.

رأى مدافع منتخب ​البرازيل​، ​دانيلو​، أن منتخبي ​فرنسا​ والأرجتتين هما الأقوى في بطولة ​كأس العالم 2022​، لكن أكد في الوقت نفسه أن البرازيل قادرة على مجابتهما.

وقال دانيلو في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت: "أعتقد فرنسا و​الأرجنتين​ ستذهبان بعيداً، لكن نحن لدينا لاعبين مهمّين ويلعبون في أقوى وأهم الدوريات في العالم".

وتابع لاعبل يوفنتوس: "عندما نرتدي قميص المنتخب على أرض الملعب، تلقائياً ينتابنا شعور ذلك الولد الذي كان يحلم بتمثيل البرازيل في كأس العالم والفوز باللقب، وهذا الشعور سيمنحنا دافعاً إضافياً لتقديم أفضل ما لدينا في كأس العالم 2022".

اقرأ على جوك منتخب البرازيل لكل العصور

استدعاء الفيس لكأس العالم

كشف تقرير صحفي إسباني عن السر الحقيقي وراء ضم الظهير العجوز داني ألفيس، لقائمة منتخب البرازيل، في مونديال قطر.

وأثار استدعاء ألفيس "39 عاماً"، لقائمة البرازيل في قطر، اندهاش جمهور السيليساو، خاصة وأن مستوى اللاعب تراجع كثيراً ولن يكون مفيداً، ومن الصعب الاعتماد عليه في المباريات.

وبيّن التقرير، أن سبب استدعاء البرازيلي داني ألفيس، لقائمة منتخب بلاده في كأس العالم، هو أن يقوم بدور المربيّة لزميله نيمار، بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن تيتي مدرب البرازيل أعلن أن اللاعب لديه من الروح التنافسية والحماس، ما يستطيع نقله للاعبين البرازيليين.

اقرأ على جوك ريفالدو نجم البرازيل.. إنجازاته مع المنتخب وبرشلونه والأندية

علاقة قوية بنيمار

لكن الصحيفة أشارت، إلى أن السبب الحقيقي والذي أخفاه تيتي عن الجماهير، هو أنه استدعى ألفيس لمراقبة سلوكيات نيمار.

وتربط الثنائي، علاقة قوية منذ مباراة نيمار الأولى مع المنتخب البرازيلي، ولعب ألفيس دوراً محورياً، في انتقال نيمار من سانتوس إلى برشلونة، وأقنع مسؤولي النادي الكتالوني بإمكانياته.

وأضافت الصحيفة، أن ألفيس يعتبر أحد الأصدقاء المقربين من نيمار، ولديه سيطرة قوية عليه وعلى تصرفاته المشاغبة في بعض الأحيان.

وأكدت الصحيفة، أن تواجد الثنائي تياجو سيلفا وألفيس في صفوف منتخب السيلساو، قادر على إخماد أي ثورة أو أزمة يمكن أن يفتعلها نيمار، ونفس الدور يمكن أن يلعبه ماركينيوس، ولكن بطريقة أكثر ليونة.

اقرأ على جوك الجوهرة السمراء بيليه أسطورة كرة القدم

داني الفيش وتاريخ كبير

ولعب الظهير الأيمن، 124 بالقميص الأصفر، فاز خلالها بأربعة ألقاب لكنه لم يتذوق طعم حمل كأس العالم، وغاب عن مونديال روسيا 2018، بسبب إصابة بركبته.

وذكر التقرير، أن نيمار أصيب بالإحباط خلال مونديال روسيا 2018، بسبب عدم مشاركة ألفيس، مما أدى إلى افتقار الفريق لقائد له.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن داني ألفيس لن يكون الخيار الأساسي للمدرب تيتي، في مركز الظهير الأيمن بقطر، إذ سيشغل هذا المركز ظهير يوفنتوس دانيللو، بالإضافة إلى ميليتاو، لاعب ريال مدريد.

وقضى ألفيش فترة قصيرة حينما عاد لناديه برشلونة، قبل أن ينتقل مطلع الموسم الحالي، إلى نادي بوماس أونام المكسيكي.

اقرأ على جوك قائمة البرازيل لكأس العالم 2022

مواجهات البرازيل

وأوقعت القرعة منتخب البرازيل في المجموعة السابعة، حيث سيلعب مباراته الأولى في اليوم الخامس من انطلاق المونديال، وتحديداً يوم 24 نوفمبر 2022، ضد صربيا على ملعب لوسيل.

 

وبعد ذلك يتوجب على "راقصي السامبا"، مواجهة سويسرا بالجولة الثانية يوم 28 من الشهر نفسه على ملعب 974، وفي المباراة الثالثة يواجه الكاميرون يوم 2 ديسمبر على ملعب لوسيل.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 22, 2022 - زيد الحق زياد العقاد
Dec 19, 2022 - الشيماء عبد الحليم منصور
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.