ملخص وأهداف مباراة المغرب وبلجيكا وتألق أسود أطلس

لعب المنتخب المغربي مباراة العمر أمام المنتخب البلجيكي ضمن فعاليات المجموعة السادسة بكأس العالم ٢٠٢٢ بقطر، المنتخب المغربي دخل بمعنويات كبيرة بعد تعادله أمام وصيف العالم كرواتيا، المنتخب البلجيكي كان يريد الظفر بنقاط المباراة الثلاث لكن واجه أسود الأطلس المتماسكين.

اقرأ على جوك أرقام قياسية صعبة التكرار في كأس العالم

تشكيل المغرب

حراسة المرمى: المحمدي

الدفاع: نصير مزراوي - نايف أكرد - رومان سايس - أشرف حكيمي

الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح

الهجوم: سفيان بوفال - يوسف النصيري - حكيم زياش

اقرأ على جوك قائمة منتخب كرواتيا لكأس العالم 2022

تشكيل بلجيكا

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى : كورتوا.

خط الدفاع : ألدرفيلد - فيرتونخين - توما مونييه.

خط الوسط: أكسيل فيتسل -  ثورجان هازارد - أونانا - كاستانيي.

خط الهجوم: كيفين دي بروين - إيدين هازارد - باتشواي.

اقرأ على جوك أسطورة الكرة المغربية العربى بن مبارك الجوهرة السوداء الحقيقية

أحداث المباراة

لاعبي المغرب يدخلون التاريخ بمبارة قوية وكبيرة، مباراة كبيرة لأسود الأطلس دمرو بها حصن بلجيكا تيبوا كورتوا الذي لم يكن بيومه اليوم.

المنتخب المغربي قدم أفضل مباراة في تاريخه ضد أحد أفضل المنتخبات في العالم، مونديال كبير للعرب بقطر ٢٠٢٢ بشكلٍ عام.

مباراة كبيرة تلك التي أدارها وقدمها الركراكي مدرب المغرب ، لعب على نقاط ضعف بلجيكا بشكل كبير، أظهرة بلجيكا ضعيفة من الناحية الدفاعية وهو ما تمكن من اللعب عليه، أثناء المباراة كان محور لعب المنتخب المغربي عن طريق الأجنحة بالإعتماد الكلي على زياش و بوفال الذين كانو صداعاً مزمناً على دفاعات البلجيكيين.

المغرب وأداء كبير 

تسيير جيد للمباراة من طرف الركراكي مدرب المغرب القوي تكتيكياً، خصوصاً بالتغييرات التي كانت حاسمة في الهدفين، أهداف المباراة سجلها لاعبين دخلوا في الشوط الثاني وهما الصابيري و بوخلال.

المنتخب المغربي هاجم بلجيكا بالمرتدات مع تألق زياش في مباراة اليوم، دفاع المغرب يثبت للمباراة الثانية على التوالي أنه من أفضل الدفاعات في المونديال حتى الٱن على مستوى الأفارقة والعرب.

المنتخب المغربي لعب بطريقة ذكية جداً وتمكن من احتواء بلجيكا، لم يتسرع المنتخب المغربي في الهجوم وأغلق جيداً على الاطراف واعتمد على المرتدات إضافة إلى كل هذا الروح التي لعب بها اسود الاطلس، إنضباط تكتيكي كبير ظهر به أسود الأطلس في مباراة اليوم ، مباراة للتاريخ من المغرب الذي ينقصه التعادل فقط أمام كندا للتأهل إلى الدور الثاني.

اقرأ على جوك لوكا مودريتش نجم ريال مدريد ومنتخب كرواتيا المتألق

مواجهات المغرب وبلجيكا

ثلاث مواجهات سابقة جمعت المغرب مع بلجيكا، انتصر أسود الأطلس في مرة واحدة وديا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد عام 2008.

وفاز منتخب بلجيكا مرتين، الأولى في دور المجموعات من كأس العالم 1994 والثانية وديا بأربعة أهداف دون رد عام 1999.

اقرأ على جوك الحارس المغربي بادو الزاكي

سفيان مرابط وأداء كبير

كل ما هو مرابط عظيم

أداء رجولي شاهدناه في كأس العالم كان من نور الدين مرابط ف 2018 خصوصاً بعد الإصابة برأسه أكمل ورأسه مربوطة لكن كان أسداً كالعادة بالملعب.

والأن سفيان أخوه قدم مبارتين من أقوى ما يمكن كأنهم المباراتين الأخيرتين له وأداء بطولي ورجولي فوق الوصف.

اقرأ على جوك أسطورة الكرة المغربية العربى بن مبارك الجوهرة السوداء الحقيقية

أداء مشرف للعرب 

إنتصارات العرب بالمودنيال:

تونس 3-1 المكسيك 1978

الجزائر 2-1 المانيا 1982

الجزائر 3-2 تشيلي 1982

المغرب 3-1 البرتغال 1986

السعودية 1-0 بلجيكا 1994

السعودية 2-1 المغرب 1994

المغرب 3-0 اسكتلندا 1998

الجزائر 4-2 كوريا الجنوبية 2014

السعودية 2-1 مصر 2018

تونس 2-1 بنما 2018

السعودية 2-1 الأرجنتين 2022

المغرب 2-0 بلجيكا 2022

اقرأ على جوك كل ما تود معرفته عن كأس العالم

تصريحات مدرب المغرب 

قال وليد الركراكي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بلجيكا غدًا: «علينا أن نتفوق على أنفسنا غدًا في مباراة بلجيكا، ويجب أن لا نكون عاطفيين لأن ذلك يدفعنا لارتكاب الأخطاء». 

وأضاف وليد الركراكي: «نحن في مجموعة الموت، وعلينا الخروج منها نحو الدور الثاني ونتمنى أن نقدم مباراة مميزة أمام بلجيكا، سنحاول خرق دفاعاتهم ونحقق التوازن بين الدفاع والهجوم». 

أكد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم صعوبة المواجهة أمام منتخب بلجيكا، غدا /الأحد/، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتا إلى أن هدف منتخبه هو الفوز من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل من المونديال.

وأبدى الركراكي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، رغبته في التأهل إلى الدور التالي من البطولة (دور الـ 16)، وقال: "على المنتخب التركيز في المباراة التي يجب أن نخوضها بتكتيك جيد، وعلينا أن نتماسك لأننا نلعب في مجموعة صعبة جدا لم تتضح فيها معالم التأهل حتى الآن حيث تمتلك كل المنتخبات حظوظ العبور إلى دور الـ 16".

وتابع : " مواجهة بلجيكا ستكون مختلفة وسنلعب في وقت صعب، لكننا سنقدم أفضل ما لدينا من أجل أن نحقق التأهل".

وأضاف مدرب المنتخب المغربي: "نحن نركز على أنفسنا فقط، فالمنتخب بخير وهدفه هو المرور من دور المجموعات، لا نعاني من أي شيء وأمامنا مواجهة مهمة كل تركيزنا منصب عليها حيث سنلعب أمام منتخب منظم ومرشح بقوة للتقدم في مراحل البطولة ويضم عناصر جيدة مثل لوكاكو ودي بروين وهازارد والحارس تيبو كورتوا".. 

موضحا أن على المنتخب المغربي أن يلعب بواقعية في مباراة الغد وأن يقدم أفضل ما يمتلك من قدرات لتحقيق النتيجة المرجوة.

اقرأ على جوك الإكوادور تستمر بالتألق وتفرض التعادل على هولندا بكأس العالم

تصريحات مدرب بلجيكا

قال روبرتو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "المغرب لديهم المزيد من المميزات والكثير من نقاط القوة، ويعرفون ما يرغبون في القيام به كل مباراة".

وأضاف: "مع مزيج جيد بين الجودة والاندفاعات البدنية، مثل بوفال وحكيمي والعديد من النجوم، فهم منتخب منظم وكبير جدًا، ويلعب بطريقة شرسة".

وأكمل: "متأكد أن منتخب المغرب يدخل المباراة من أجل الفوز، ولديهم قناعات كبيرة دائمًا بأنهم قادرون على الفوز، لذلك المباراة أمامهم لن تكون سهلة أبدًا، وستكون قوية للغاية".

واختتم: "سنعمل على إيقاف المد للمهاجمين، نحن ندرك تمامًا قوة مهاجمين منتخب المغرب وخطورة كل لاعب".

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Feb 6, 2023 - مجدي عبد المنعم جادو
Dec 22, 2022 - زيد الحق زياد العقاد
Dec 19, 2022 - الشيماء عبد الحليم منصور
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.