الصداقة والتعاون في عصرنا الحالي

الصداقة

ماهي الصداقة ،هي عبارت عن علاقة تربط بين صديقين أو أكثر قومها الإحترام والمحبة ولكن خلال الفترة الحالية بدء هذا المفهوم يتغير شيء فشيء إلى أن أصبحت الصداقة علاقة حسد وكره ولذلك لأسباب وجيهة إما لتميز العنصري و التفارقات الطبقية .

ويعود كل هذا إلى عدم توعية من الأسرة ونضج عقلية الإنسان هذا ما يؤدي إلى إحتقار الصديق والكذب عليه و محاولة جعله أضحوكة أمام الناس ما ينتج عنه مجتمع فاسد ،ولو قامت الأسرة بتوعية والإنسان ينضج من ناحيته العقلية لكان الإنسان يساعد صديقه ويفي بكلمته له ويأزره لكن مجتمعا بعيدا عن سرقة والفساد ليصبح مجتمعا مزدهرا ونزيه.

فمثلا في الأجيال القديمة كن نجد مجتمع ناضجا يعي معنى الصداقة و أصولها، وخصوصا العرب حيت لا زالت الدول الغربية في جهل ومازالت في عصر الضلمات ،كانت الدول العربية نورا يشع لباقي الدول مثال وقدوة لجميع البلدان الأخرى وهذه الصداقة ينتج عنها التعاون.

فالتعاون وليدة الصداقة ،فالتعاون يعني مساعدة الغير في مصلحه ما معينة إما جيدة أوسيء، حيت في الوقت الحالي نرى فقط الأخرون يساعدون غير فقط في الأشياء السيئة كرؤية الأشخاص يقعون في ورطة أو مأزق ولا يساعدون بل ينشورونه في مواقع التواصل للإستهزاء به و ضحك عليه أو مجموعة إراهابية تملأ رؤوس الناس بالأكاذيب والترهات كالجهاد في سبييل الله لمساعدتهم في خططهم الإرهابية حيت أن الجهاد في سبييل الله لا يكون بهاذه الطريقة ،فلو عدنا بالزمن إلى تذكرنا كيف كانت الشعوب القديمة وخاصة العرب كنا نجدهم متطورين في جميع المناحي كالعلمية والثقافية والدينية، حيث كان التعاون بين الأفراد يؤدي إلى تطور .

ونتمنى أن تعود الدول العربية إلى إزدهارها و تطورها وذلك بالتعاون والصداقة وأن تتذكر أنها كانت في يوم ما من أقوى الدول 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب