أقبل ورد الربيع يا زهر الياسمين
أقبل فنحن في انتظاره باقين
يوم أشرقت الشمس بالنور
فاستوطن قلبي كل الحبور
شعرت بنبض الحياة من جديد
ودق بشغف فعلي وأيقظ الوريد
عــندما تبصرت عيناي إلى أبعد مدى
جال الحزن حقيقة أم خيالاً بدا
عندما قتلتني الظروف
وأشعلت كوني الصروف
ليخرج من أسطورة بين السطور
إلى عالمنا فقد فتحت بوابة العبور
تجسدت فيه نبضات الحياة
لكن واأسفاه لا أمل في النجاة
عندما غرقنا في سبات
أزهرت بنا الذكريات
وبدأت بغناء لحن الخلود
حتى يستطيع الخيال الصمود
فكتبت أشعاراً رددتها العنقاء بذهول
أشعاراً زكية نظمتها على طول
لتبقى دموع الشتاء باقية
لتبقى فينا أوراق الخريف اليابسة
فإن خفت الصوت وتجددت التراعيد
سننطفئ كالشمعة التي كساها الجليد
ستملأ وجوهنا التجاعيد
لتذكرنا بأن العمر مضى فهل من تجديد؟
مــلــئت وجــوهــنا الــتــجاعيد.. قــصــيدة
ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.
ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.