معلومات جديدة وخطيرة بشأن قناع الوجه "فيس شيلد"!

تقدم أقنعة الوجه حماية اقل من تلك التى توفرها الكمامة، هذا ما اوضحه موظف مسؤول بوزارة الصحة السويسرية، وبذلك تم العدول عن التوصيات بالاستخدام الاوحد لاقنعة الوجه. ومن الملفت للنظر هو تعرض أشخاص كثيرين للإصابة، كانت يرتدون الأقنعة فقط.

"تحذير من سويسرا"

عدلت وزارة الصحة في أكبر مقاطعة سويسرية من حيث المساحة "غراوبوندن" عن النصيحة بالاستخدام الأوحد لاقنعةالوجه البلاستيكية ، بسبب  ارتفاع عدد الإصابات فى الفترة الأخيرة  بين الأشخاص الذين يرتدون هذه النوعية من الاقنعة، وعند تحليل الأمر وطرق انتقال العدوى اتضح أن هذه الأقنعة لا توفر حماية كاملة من العدوى. فهي تعطى شعور خاطئ بالإحساس بالأمان،  هذا ما اوضحته طبيبة المقاطعة"مارينا جامنكى".

وعليه فقد أوصت وزارة الصحة المؤسسات التى يرتدي العمال بها الاقنعة بمراجعة مفهوم الحماية، حيث يجب الحفاظ على مسافة ١،٥ م للتباعد الآمن وارتداء الكمامة.

ومن هنا فقد أصبح أرتداء الأقنعة أمر متنازع عليه، ففي ألمانيا مسموح باقنعة الوجه ولكن بشروط وذلك تحت ضغط رجال الأعمال لتيسير الأمور على العمال. وقد  احالت وزارة الصحة هذا الأمر إلى معهد "روبرت كوخ" ،والذي أوصى بدوره بضرورة ارتداء كمامة لتغطية الأنف والفم لمنع تطاير إلرذاذ 

وبالتالي لا تعد الأقنعة بديل مكافئ للكمامة، واعدلت أيضا الوكالة الفيدرالية لحماية العمال والطب الوقائي عن أرتداء الأقنعة،  لأنها لاتحمى من إلرذاذ المتناثر والعالق فى الهواء والمسبب للعدوى؛ حيث يستطيع الوصول للوجه عن طريق الفاصل بين الوجه والقناع دون معوقات  

نقلا عن مجلة (دى فيلت الالمانية)

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

مقالات ذات صلة
Jul 19, 2020 - د خالد جمال عبد المعين
Jul 6, 2020 - عبد المنعم محمد أحمد السلمون (عبد المنعم السلموني)
Jun 17, 2020 - عبد المنعم محمد أحمد السلمون (عبد المنعم السلموني)
نبذة عن الكاتب