مصادر فيديوهات تستخدم كبدائل لاستخدام YouTube في الفصل الدراسي

من الممكن العثور على المحتوى التعليمي الممتاز على موقع يوتيوب . ومع ذلك ، لا يفضل العديد من المعلمين ان يستخدم تلاميدهم موقع YouTube في الفصول الدراسية. هذا هو السبب في أنني اكتب عن بدائل لليوتيوب ، يوجد أكثر من 30 بديل لليوتيوب ساتحدث عن بعضهم اليوم .

1. School Tube هو موقع ويب مخصص لمشاركة مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة الطلاب والمعلمين. يسمح School Tube للمعلمين والمدارس بإنشاء قنواتهم الخاصة لمشاركة أعمال طلابهم. توفر School Tube أيضًا موارد ممتازة حول كيفية الاستخدام ووسائط صديقة لحقوق الطبع والنشر وخطط دروس لاستخدام الفيديو في الفصل الدراسي.

2. Teacher Tube موجود منذ فترة حتى الآن ، لكنني ما زلت أواجه معلمين لم يسمعوا به. يوفر Tube Tube مقاطع فيديو من إنشاء المعلمين للمعلمين من قبل المعلمين. العديد من مقاطع الفيديو على موقع Tube Tube لديها معلمون يشاركون خطط الدروس في العمل. بعض مقاطع الفيديو على Teacher Tube ملهمة ببساطة. ومقاطع الفيديو الأخرى لا تحتوي على معلمين أو طلاب ، ولكنها تحتوي على دروس تعليمية على أي حال.

3.Next Vista هو موقع مشاركة فيديوهات غير ربحي يديره مدرس Google المعتمد Rushton Hurley. يحتوي Next Vista على ثلاث فئات للفيديو.Light Bulbs نوع من الفيديوهات  يعلمك كيفية القيام بشيء ما اويقدم تفسيرا لموضوع معين . و  Global Views نوع من الفيديوهات يحتوي على أشرطة الفيديو التي أنتجتت لتعزيز فهم الثقافات في جميع أنحاء العالم. و Seeing Service  فئة تسلط الضوء على  الناس الذين يحدثون  فارقا في حياة الآخرين.


4. الأرض الأكاديمية Academic Earth مستودع فيديو لمحاضرات فردية ودورات كاملة من بعض أفضل الجامعات في الولايات المتحدة. سيجد زائرو Academic Earth محاضرات ودورات دراسية من Yale و MIT و Berkeley و Harvard و Princeton و Stanford.

5. Snag Films مكان جيد لمشاهدة أفلام وثائقية كاملة من منتجين مثل National Geographic مجانًا. يوفر Snag Learning قائمة بالأفلام التعليمية المصحوبة بأسئلة مناقشة الفصل الدراسي.

ارجو ان يستفيد المعلمون من البدائل خاصة انها يمكن استخدامها في الفصل و المنزل بلا خوف من اقتراحات اليوتيوب او وجود اعلانات قد لاتناسب االمتعلميين.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

معلم خبير رياضيات ومدرب نعليم 2 بالمدارس الرسمية للغات في مصر , مهتم بالادب و الشعر و و كل ما يخص تكنولوجيا التعليم و التعليم عن بعد .