مراحل خلق العالم وتاريخ ظهور الإنسان على الأرض والطوفان وأ. د. موريس بوكاى


تناول الأستاذ الدكتور: موريس بوكاى في كتابه "القرآن والتوراة والإنجيل والعلم" الكتب السماوية الثلاثة، والتي تعد وثائق تمثل أساس الإيمان لدى المؤمنين بالأديان السماوية الثلاثة، لكل دين كتاب سماوي.

قام الكاتب بدراسة للموضوعات التي ذكرتها الكتب السماوية، وعمل على مقارنتها مع الحقائق العلمية التي تم اكتشافها في القرن العشرين، درس أيضا التنبؤات التي قدمتها الكتب السماوية الثلاثة حول الظواهر الطبيعية، كما قام بتطبيق المنهج العلمي، وتحليل ومقارنة المعطيات المذكورة في بعض الكتب السماوية مع العلم.

وقد اهتم الكاتب بتتبع النشأة التاريخية لتلك الكتب السماوية الثلاثة (التوراة والإنجيل والقرآن، مرتبة حسب الأقدم تاريخيا)، منذ أن كانت تراثا محفوظا في الذاكرة، ثم استخدمت الكتابة بعد ذلك؛ لنقل ذلك التراث والحفاظ عليه، وبذلك تكونت وثائق؛ تم استخدامها -فيما بعد- لتحرير المؤلفات النهائية للكتب الموجودة اليوم.

  • تناول الكاتب موضوعات مهمة وهي: مراحل خلق العالم، تاريخ ظهور الإنسان على الأرض، الطوفان.
  • تناول ما ذكرته بعض الكتب السماوية: بأن الله خلق السماوات والأرض، النور، اليابسة، المسطحات المائية، الكائنات المائية، الطيور، النباتات ذوات البذور وغيرها، وفرغ من الخلق بعد سبعة أيام.
  • تناول كذلك: بعض الحقائق العلمية، فقد تكون النظام الشمسي منذ أربع مليارات ونصف من الزمان.
  • كما تناول: ما ذكرته بعض الكتب السماوية عن الطوفان: بأنه لما عم فساد الإنسان على الأرض؛ في عهد نبي الله نوح عليه السلام، قرر الله تدمير كل المخلوقات الحية، بعدما أمر نوح ببناء سفينة، وأن يحمل فيها زوجا من كل نوع من الحيوانات.
  • أيضا تناول: ما ذكرت بعض الكتب السماوية؛ سبب الطوفان وهو: المطر والينابيع الأرضية.
  • وأخيرا تناول: إمكانية دراسة المعلومات الواردة في الكتب السماوية، ومقارنتها مع علوم الجيولوجيا والإحاثة؛ لأن الله لا يمكن أن يعلم البشر إلا الحقائق.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب