مخيلتي


نظرت إلى الخارج من نافذة غرفتي.. سرحت بخيالي في التفكير بأشياء غير مرتبه وعشوائية... كان السكون يملأ المكان ونسيم بارد يداعب شعري... أحسستُ بقشعريرة تسري بجسدي... لم عالم سببها.. هل من البرد الذي يدخل من نافذتي أو من إحساس انتابني بلحظة خوف غريبة سرت في جميع أنحاء جسدي.. فُجائه سمعت أصوات السيارات في الشارع وكلام الناس وصراخهم على بعضهم سمعت رنين هاتف يأتي من بعيد لم يكن هاتف منزلنا إنما أتى من منزل الجيران أخترق ذلك السكون...

فُجائه تعالت تلك الأصوات والرصاص يخترق تلك الفوضى... والرعب يملأ المكان... والناس تتخبط من كل ناحية وأصحاب عربات الطعام يركضون بعيداً والأمهات تصرخ على أطفالها المجتمعون في الخارج يلعبون كرة القدم للدخول إلى المنزل، وصوت الطائرات تحلق بصوتها المرعب فوق منزلنا مستعدة الآن إطلاق الصواريخ....

قاطع ذلك الإحساس المرعب والرهيب دخول أختي إلى غرفتي تعلن عن موعد تحضير الغداء..... فارتجفت أطرافي من الخوف رغم تعودنا على تلك الأصوات. فلحقت بها أركض مسرعة لتحضير وجبة الغداء حيث تجمعنا نأكل معاً ونضحك وكأن شيء لم يكن.. عاد كل شيء لطبيعته فخرجت عربات الطعام إلى الشارع وصوتهم الجهور لمنادات المارة وعربات الآيس كريم تحلق حولها الأطفال فرحين يلعبون ويركضون دون توقف، وكأنّ شئ لم يحدث منذ ساعات.

عدت إلى غرفتي أنظر من نافذتي إلى ذلك المنظر الذي لطالما أحببت النظر إليه فأحسست بشخص ينظر لي، تمعنت فيه وكأنّي أعرفه أحسست بالخجل من تحديقه لي، ابتعدت عن نافذتي قليلاً وعندما عدتُ أنظر إليه اختفى بحثت عنه بين الماره فلم أجده فأيقنتُ أنني ربما كنتُ أتوّهم.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

مقال جميل بسيط وحساس أحسنت ومزيد من التألق

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
اسماء عمر - Oct 19, 2021 - أضف ردا

شكراً لك.. شرفني مرورك وقرأت مقالتي

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Dec 6, 2021 - راجي ال عامري
Dec 5, 2021 - راجي ال عامري
Dec 5, 2021 - محمدبحرالدين
Dec 5, 2021 - ذكاء حسين خطاطبه
نبذة عن الكاتب