محمد صلاح يدفع الضريبة

إن الاحتراف الذي يجلب للاعب عوامل النجاح والصعود إلى منصات التتويج بالجوائز العامة للفرق والمنتخبات وتحقيق الألقاب المحلية والدولية إلى جانب المجد الشخصي كجوائز الأفضل سواء لعباً أو تهديفي أو الأفضل محلياً أو قارياً أو عالمياً بجانب المكاسب المادية والمعنوية المتعددة في أشكال كثيرة أوضحها الشهرة.

إن الاحتراف هو أيضاً نفس المصطلح الذي يلزم اللاعب ذاته بواجبات لابد عليه أن يقوم بها بكل دقة والتزام واستمرار لكي يدوم ويبقي متقدماً أو للحفاظ على مكانه بين الكبار.

النجم المصري محمد صلاح الذي طرق باب الاحتراف من أوسع أبوابه وأصبح ضمن أفضل وأغلى لاعبي العالم ودخل مؤخراً ضمن أغلى تشكيلة في المركز الثاني متقدماً على نجوم كثر، لا بد من أن يعلم وأن يعي تمام أنه من حقه الاحتفال بالمناسبات بكافة أنواعها كباقي البشر، ولكن لا بد من أن لا ينسى ويبقى في ذاكرته أنه أيقونة الاحتراف الأولى محلياً وقارياً وفي المقدمة العالمية أيضاً، ولن أكون مبالغاً أنه الأول لدى البعض في كثير من دول العالم.

كان عليه أن يقوم بعمل الموازنة الصعبة بين الاحتراف وواجباته واحتفاله بمناسبة زفاف أخيه كحق أصيل له في الحياة، لكي لا يترك مجالاً لمسؤولي النادي الإنجليزي ليفربول بإدلاء أي تصريحات أو قرارات تقلل من قيمة اللاعب في الوسط الرياضي العالمي لكرة القدم، فتلك هي ضريبة الاحتراف.. تجعل صاحبها  يكون أكثر توازنا في جميع شؤون حياته سواء على الصعيد العام أو الخاص أو توقيتات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أنواعه.

الضريبة تعني اقتصاص جزء من حقوق الشخص وكلما زادت القيمة زادت الضريبة.

إن القيمة المادية والمعنوية للفرعون المصري محمد صلاح في أزهى عصورها، فعليه كلاعب مصري وعلينا كجمهور مصري وعلى اتحاد الكرة كمسؤول تقدير تلك القيمة والجورهرة الجميلة التي لا تتكرر كثيراً في حياتنا الرياضية وبالأخص في كرة القدم.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب