مثالية.. ولكن!


دقات الساعة تتابع برتابة.. تك توك.. تك توك.. وأنا عبثاً أحاول تجاهلها وتجاهل ذلك الشق الغائر في جمجمتي والذي يتسع مع كل دقة.. لدي عمل مهم يجب أن أنهي تلك الأوراق الآن.. والآن فقط.. كل شيء يجب أن يكون على أفضل حال لن أسمح بأي انتقاد.. ولا ملاحظة ذلك ليس في الحسبان.. يرن الهاتف.. تعصف الريح في الخارج.. أصوات الأطفال تتعالى وهم يغادرون مدارسهم.. فتح الباب وأغلق أكثر من مرة.. أحدهم يناديني.. والهاتف يرن مجدداً.. أمسك القلم بقوة.. أكز على أسناني بقوة وأطيح بكل تلك الأوراق جانباً وأنا أزفر بأعلى صوت.. الأنظار كلها مصوبة نحوي.. أحدق بهم جميعاً ثم أخرج بعد أن أصفع الباب صفعه مدوية! 

كثيراً ما نبحث عن المثالية.. الظروف المضبوطة.. الخطط المؤكدة.. الأمور المسهلة أو المحسوبة لكن الحياة لها دوماً حساباتها المختلفة أقدارنا كثيراً ما تكون بعيدة عن مخططاتنا، لكنها دوماً أفضل!

أما  عن نفسي فدوماً كان بحثي عن المثالية.. لم أجد أن أقل من ذلك يليق بي.. نحت في الصخر لأصل لما أريد ثم توقفت فجأة على صفعات مدوية قلبت لي كياني وعبثت بمحتويات عالمي.. أضعت الوجهة وفقدت البوصلة.. لم أعد أبحث عن المثالية فهي ليست ضائعه بل تسير في دمي رفقة خلاياي.. بل بت أبحث عن الطريق ذاك ما أضعته.. تهت كثيراً ووجدت وجهتي أحياناً.. اصطدمت بحوائط وبقيت أضرب رأسي فيها حتى دميت.. وخرجت من القاع للحرية مرات كثيرة.. كم تعلمت وكم بكيت وكم حنّ الله علي كثيراً كم طبطبت عليّ آية وانتشلتني من القاع سورة.. طفت عالمي وعوالم من حولي دهشت.. فرحت.. تعلمت.. أنا الآن بحر عاصف.. عاصف جداً لكن سطحي مستقر هادئ.. هادئ تماماً.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

احسنتي التعبير ،، فعليا قد ما نحاول نكون اشخاص مثاليين ،، الظروف والمواقف بكون الها راي تاني ،،

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
مي قاسم - Sep 28, 2021 - أضف ردا

صحيح عزيزتي.. اسعدني رايك 🌷

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

احسنتي التعبير ،، فعليا قد ما نحاول نكون اشخاص مثاليين ،، الظروف والمواقف بكون الها راي تاني ،،

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 15, 2021 - بشير بادي
Oct 15, 2021 - أسامة الأسعد
Oct 15, 2021 - Jorri got7
Oct 14, 2021 - حبوشي شهيناز
Oct 14, 2021 - اسماء عمر
نبذة عن الكاتب