متى تعرفين أن شريكك مخادع

متى تعلمين أن شريكك ليس كما تتخيلين؟
عندما نقابل شريك ما وتتورد وجنتينا عند رؤيته ويخفق القلب سريعا فقد لا تكتشفين حينها أنه ارتباطٌ محكومٌ عليه بالفشل، إلا بعد شهور وأحياناً سنوات وبعد أن نكون قد غصنا في الأعماق ويترك جروحاً عميقةً قد تؤثرُ وتستمرُ معنا طويلاً. يظهر لنا ذلك قبلاً عبر علامات سهلة الملاحظة:
ملاحظة: أهم نقطة هي رقم 4 فعليكِ حفظها عن ظهرِ قلب وانصرفي بمجرد ظهور العرض ولا تفكري مرتين في المغادرة حينها.

1. يقول لك أحبك سريعاً

الشخص المراوغ سيقول لك أحبك سريعا جداً ورغم أنه قد يكون صادقا فيها وأحياناً وقد يغرقك بوابلٍ من الرومانسيةِ ويتحدثُ عن الإنجاب وغيرها ورغم أنني أدعو أن تكون مشاعر صادقةً في تلك اللحظة، لكن صدقي أو لا للأسف تصنف هذه العلامة على أنها علامة خطر فالاستثناء أن الارتباط قد ينجح ولكن في الغالب سيفشل رغم أن الأمر قد يكون مغرٍ في البداية.
لعلك تسألين نفسك لماذا يفعل ذلك إذا كان لا يعني ما يقول ويتكبد عناء التخطيط للمستقبل؛ فالحقيقة أن لديه في الأساس مشاعر سطحية غير عميقة وبالتالي يسهل الوقوع في المحبة والخروج منها سريعاً.

2. تتوقف المحبة فجأةً وتظهر فجأةً

أحيانا بعد أن كان يحدثك يومياً بلا انقطاع ويراسلك بكثرةً، يغيب ولا يحدثك بالأيام والأسابيع وفي النهاية بالشهور ثم يظهر فجأة كأن لم يحدث شيء وهذا هو طبعه؛ فمشاعره غير عقلانية أو منطقية وهو أمر يخصه وليس العيب فيكِ.

3. أصدقائك وعائلتك لا يعجبهم

تخبرك عائلتك وأصدقائك بأنه غير مناسب ولا يعجبهم ويحذرونك منه فللأسف تكون نظرتهم أوسع وأبعد من نظرتك؛ فهم يلاحظون كيف يعاملك وكيف يؤثر عليك ويغيرك ويحيلك إلى ظلال شخص كانوا يعرفونه سابقاً، فتذكري أنهم يحبونك ويريدون رؤيتك سعيدة ولا شيء آخر.

4. أفعاله في اتجاه وكلامه في الاتجاه المعاكس

تعد هذه النقطة الأهم على الإطلاق؛ فانصرفي فوراً فور ظهور هذه العلامة فهي الضربة القاضية للارتباط؛ فهو يخبرك أنه سيفعل أمراً ما ويذهب مباشرةً إلى الفعل المعاكس له تماما. هو مولعٌ بالكذب ولن يعترف أبدا بأنه كاذب حتى لو ضبطته متلبساً وعلى أحسن تقدير سيخبرك أن هناك سوء تفاهم ما وبمرور الوقت سوف يلغي مواعيده وأحياناً قد لا يظهر أبداً ويعطي عدد لا نهائي من الوعود التي ليس لديه أي نيةً على الإطلاق للوفاء بها وفي هذه الحالة عليك الرحيل فوراً ولا تفكري مرتين في ذلك.

5. مهووسٌ بنفسه

لا يهتم بشيء إلا نفسه ولا يمكن أن يخرج دون أن ينظر في المرآة ويهندم نفسه ويتحدث عن نفسه دائماً ونادراً ما يجعلك تتحدثين واهتمامه لا يذكر بعائلتك ومحيطك.

6 .مشاعرك لا تهمه

ليس لديه أي مشكلة في إحراجك على الملا والتشكيك في نفسك حتى يسهل عليه السيطرة والتحكم ويجعلك تشعرين بأسوأ شعور.

7. يطلب منك اقتراض المال

يتحجج بأن لديه مشاكل في السيولة النقدية وسينظر إليك على أنك محفظته او مكنة صرف المال الخاصة به.

أكرر أن أهم نقطة أنه لا يفعل ما لا يقول والباقي ليس كضربة قاضية للعلاقة لكن أن لا يفعل ما يقول هذه الضربة القاضية وعليك إسدال الستار حينها.

مقال مترجم من hubpages 7sighns says you are dating a loser

بقلم الكاتب


أمين مكتبة بكلية العلوم جامعة طنطا- امتلك قناه علي اليوتيوب حكايات فريتاج للأطفال /قناة تحفيز للكروشيه


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

صح نشرك

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

أمين مكتبة بكلية العلوم جامعة طنطا- امتلك قناه علي اليوتيوب حكايات فريتاج للأطفال /قناة تحفيز للكروشيه